كيف تستغل المظهر الخارجي في الحكم على الناس

إن هذا الأسلوب في الحكم على الناس غير كافي ولكن هناك بعض الطرق التي سوف تساعدك في الحكم على الأشخاص من خلال المظهر الخارجي حيث أن الكثير منا يحكم الآخرين من خلال مظاهره الخارجي ومنا من يقول أن الانطباع الأول هو الذي نحكم بهِ على الشواء هل هذا صحيح أم لا هذا ما سنوضحهُ في هذا المقال.

كيف تستغل المظهر الخارجي في الحكم على الناس

كيف تستغل المظهر الخارجي في الحكم على الناس

سلبيات الحكم من خلال المظهر الخارجي:

ليس من الصحيح أن نحكم على كتاب من أسمة، أو نرفض قرأه كتاب لمجرد أن أسمة لم يوفق فيه الكاتب، وهذا أيضًا ينطبق على البشر، لذلك فإن المظهر الخارجي للإنسان أحيانًا يكون غير صائب لكي نحكم بهِ على الذي أمامنا، وبما أننا لا يمكن أن نجد كتابًا بدون غلاف أو عنوان هكذا الإنسان يحتاج إلى مظهر جيد ليدفعنا إلى أن نعرف جوهرة، وفي بعض الأحيان يساعدنا المظهر الخارجي على معرفة على معرفة طبقة الشخص وهذا لا يكون صائب دائمًا.

حكم الناس علينا من المظهر الخارجي:

أن الحكم على من حولنا لا يقتصر على الآخرين فقط، ولكنه يشملنا حيث أن كل من حلنا يحكم علينا من مظهرنا الخارجي لذلك يجب علينا أن نهتم بمظهرنا الخارجي، وذلك بسبب الانطباع الذي يكونه عنا من حولنا في اللقاء الأول من خلال مظهرنا الخارجي.

الأشياء التي تلفت نظرنا في أول مرة:

إن أعيننا أول ما تره هو الملابس الذي يرتديها الشخص الذي أمامنا سواء كانت مهندمة أم لا، أو كانت متنساقة مع بعضها أو غير متنساقة ومن خلاله نحكم على زوق الشخص الذي أمامنا.

دور الثياب في الحكم على المظهر الخارجي:

إن الثياب لها دور كبير في الحكم على الشخص وذلك لأنها تواضح جوانب من شخصيته فهناك صاحب الذوق الرفيع الذي يهتم بالأناقة، وهناك الذي لا يتردي قطعة تتماشي مع الأخرى وبالنسبة لألون فأن الأشخاص الذين يرتدون الألوان الصاخبة الفاتحة هذا يدل على جراءة هذا والذي يشعرك بالانطلاق، وحب الظهور أما أصحاب الألوان الهادية هذا يعطيك انطباع أن هذا الشخص هادي ويحب الهدوء مما يجعل هناك رهبه من أن تقترب منهُ وذلك لأن مثل هذه الشخصيات لا يحب كثرة الاختلاط مع من حوله.

علاقة الحالة المادية بالمظهر الخارجي:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحكمون على من أمامهم من خلال مظهرهم الخارجي، حيث يحكم إذا كان هذا الشخص ذو مكانة اجتماعية أم أنه من الأشخاص العاديين في المجتمع، وأيضًا يحكم إذا كان هذا الشخص غني أم فقير، وهناك بعض الأشخاص يحكمون على الحس الديني لدى الشخص الذي أمامهم من خلال ملابسة وهذا غير صحيح على الإطلاق.

النظافة:

يمكنك أن ترتدي ما تشاء من ملابس، ولكن لا يمكن أن تتمل نظافة ملابسك أو بدنك حيث أن هذه قاعدة عامة حيث أنك من الطبيعي أن يحكم عليك من حولك أنك شخص غير نظيف، وأنت أيضًا إذا وجدت شخصًا رائعة كريهة وغير مهتم بنظافة بدنه سوف تتجنبه.

الحكم على الأشخاص من خلال ملامح الوجه:

ثاني شيء ينظر إلية الإنسان هو ملامح الوجه حتى يحكم إذا كان هذا الشخص جميل أم أنه متوسط الجمال، طويل أم قصير حيث أن هناك بعض الأشخاص يحكم أن هذا الشخص ذكي أو غبي أو ودود أو نصاب من خلال ملامح وجه وهذا غير صحيح على الإطلاق وذلك خلق الله والشكل الخارجي لا علاقة لهُ بالشخصية.

ختامًا لهذا المقال فيجب علينا أن لا نحكم على الأشخاص من خلال المظهر الخارجي وأن نعامل الكل بود احترام،  وخصوصًا في أول لقاء لا تمزح مع الذي أمامك كثيرًا، حافظ على مساحتك الشخصية ولا تقوم بلمس الذي أمامك أثناء الحديث معهُ، ويجب علينا أن نعطي الآخرين فرصة أكبر للحكم عليهم من مجرد معرفتهم من مظهرهم الخارجي في اللقاء الأول، وأنت أيضًا تعامل مع الكل بود لكي تعطيهم أنطباعًا جيدًا عنك وهذا ليس نافقً إنما أنتَ تعطي الذي أمامك فرصة لكي يتعرف عليك أكثر، وأيضًا أحترم الآخرين الذين لا يستطيعون أن يكون لأئقين في تعريف أنفسهم في أول لقاء سواء من خلال مظهرهم أو تعاملهم، أعطِ فرصة آخري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *