دبي لاند : أهم مجمع ترفيهي في دبي

تعد مدينة دبي لاند هي من أهم المدن الترفيهية التي توجد في شبة الجزيرة العربية التابعة لقارة أسيا والتي توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توجد على الساحل الجنوبي الشرقي من الخليج.

والمدينة الترفيهية دبي لاند تقع تحت إشراف وتطوير أحد الشركات القابضة في دبي وهذه المدينة الترفيهية العملاقة تكلف مبلغ يعادل بناء المشروعات الضخمة حيث وصل إجمالي تكلفة هذه المدينة حوالي 64 مليار و800 مليون دولار أمريكي.

وفي يوم 23 أكتوبر لعام 2013 م تم الإعلان عن مشروع دبي لاند وتم تقدير مساحة هذا المشروع لتصل إلى حوالي 278 كيلو متر مربع وتم التخطيط لقيام 45 مشروع رئيسي لهذه المدينة وغيرها من المشروعات الفرعية التي تقدر بحوالي 200 مشروع وتم البدء في 22 مشروع تحت البناء.

ونجد أن مدينة دبي لاند الترفيهية هي من أهم وأشهر أماكن الجذب للسياح خاصة للذين يرغبون في القيام بالسياحة الترفيهية وهي تنقسم إلى ستة أقسام هي:

قسم الجذب العالمية.

قسم الترفيه.

قسم ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

قسم تجارة التجزئة.

قسم الترفيه العالمي.

ولذلك تعد دبي لاند أكبر مجموعة من الملاهي والأنشطة الترفيهية في العالم ككل.

وتضم دبي لاند منتزه المملكة الصحراوية وهو منتزه تابع لقسم الجذب العالمي ويشغل مساحة كبيرة حوالي 460 ألف متر مربع، ويوجد به العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل للتجول به خلال هذا المنتزه العظيم وبه منطقة ألعاب ومسرح أي ماكسو فنادق بخدمات الخمس نجوم وعروض ترفيهية.

وفي عام 2006 م كان هناك تخطيط لمشروع كبير وهو بناء عجلة دبي العملاقة والتي كان مخطط لها أن يكون طولها حوالي 185 متر والتي تحتوي على 30 كبسولة لنقل الركاب وكان المخطط الزمني لها أن تنتهي عام 2009م بتكلفة ضخمة تصل إلى ربع مليون درهم ووضع هذا المشروع تحت إشراف وتنفيذ مؤسسة جريت ويل ولكن بعد ذلك أعلنت الشركة عدم بناء العجلة ولكن مازال هذا المشروع قائم ويتم بناء العجلة.

وفي عام 2008 م تم وضع تصميم لبناء حديقة دريم ووركس وفي نفس العام تم البدء في مشروع آخر وهو مشروع فريج دبي لاند من قبل شركة تطوير دبي وهو عبارة مشروع خاص بسلسلة فنادق كل فندق به حوالي 2600 غرفة شاملة الخدمات الفندقية خمس وسبع نجوم.

دبي لاند أهم مجمع ترفيهي في دبي

دبي لاند أهم مجمع ترفيهي في دبي

قسم أو مجمع الرياضة في دبي لاند:

تضم مدنية الترفيه دبي لاند مجمع رياضي من أهم المناطق بالمدينة وهو جزء منه مازال تحت الإنشاء، ويوجد به العديد من الأبنية الفندقية والملاعب الرياضية, وتم بدء العمل على هذا المشروع عام 2007م ونظرا لكثير من الأحداث العالمية مثل الأزمة العالمية توقفت بعض من المشروعات الخاصة بهذا القسم.

والبناء الأساسي لمجمع الرياضة كبير جدا يتسع لحوالي 60 ألف زائر وهو يستخدم في كثير من الألعاب الرياضية مثل ألعاب القوى ولعبة كرة القدم ويمكن تجهيزه ليكون ملعب كريكت, ويوجد ملعب للهوكي وملعب خاص للجولف.

 

قسم الترفية في دبي لاند:

يضم قسم الترفيه في دبي لاند العديد من الأماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح من حول العالم ومنها القرية العالمية, ونادي ترامب الغولف الدولي.

مدينة الملاهي الخاصة بالأطفال ومدينة أوتلت.

 

قسم تجارة التجزئة:

وهو عبارة عن قسم يضم العديد من الأسواق التي تخص كل شيء يمكن التجارة فيها ومثل هذه الأسواق السوق السوداء وبارك خاص بالتجارة العالمية ويوجد أيضا المزاد العالمي.

 

قسم الترفيه العالمي:

وهو قسم يشمل أهم أنشطة الترفيه والاستجمام على مستوى عالمي والتي يقصدها كل السياح من حول العالم وهي عبارة عن فنادق ومنتجعات بخدمات خمس وسبع نجوم، ودبي لاند تضم العديد منها مثل منتجع وسبا الأندلوسي وفندق الكثبان الرملية, مدينة دبي العالمية ومزرعة الفروسية والقبة الثلجية والمدينة العربية حدائق الألعاب المائية ومنتجع الاسطرلاب.

بل هناك العديد من المؤسسات السياحية العريقة مثل مدينة دبي للسيارات التي تضم حلبة دبي أوتودروم ومول العرب ونادي البولو وأبراج الصفوة.

ولذلك فمدينة دبي بوجه عام من أهم المعالم السياحية في العالم العربي ككل وأصبحت دبي ذات شهرة عالية على مستوى العالم، فمدينة دبي لاند فقط بها كل هذه المعالم السياحية لذا هي حقا من أجمل المعالم السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *