دولة الكويت : أجمل معالم سياحية في دولة الكويت

تقع دولة الكويت على الخليج العربي لذا هي من أهم الدول الخليجية التي كانت من أوائل الدول الحضارية التي قام بها تقدم ونهضة ومواكبة التغير التكنولوجي الكبير في العالم.

ونجد أن دولة الكويت تسمى بجوهرة الخليج حيث نجد فيها العديد من المعالم الترفيهية والحضارية التي لا مثيل لها تجذب العديد من السياح من كل مكان من حول العالم.

والسر في نجاح دولة الكويت وقوة اقتصادها هي أنها تعتمد على تجارة اللؤلؤ وكنوز البحار ووجود الذهب الأسود حيث أنه عند اكتشاف دولة الكويت للنفط تغيرت أحوالها بطريقة كبيرة وخاصة في الجانب الاقتصادي.

حيث تم تصنيف مصدر النفط في الكويت على أنه سابع أكبر مصدر للنفط في العالم مما شكل ثروة قومية على جميع الأصعدة حيث تطور التعليم والصحة وكافة الخدمات، وتم توفير فرص عمل كثيرة ولذلك فيها العديد من المظاهر السياحية المتطورة التي لا مثيل لها.

أهم المعالم السياحية التي توجد في الكويت:

الكويت بها العديد من الأماكن السياحية الكثيرة التي تجذب العديد من السياح سواء من العالم العربي أو العالم الغربي، ونحن من خلال هذا الموضوع سوف نعرض أهم الأماكن السياحية المشهورة في دولة الكويت.

أبراج الكويت:

من أهم العالم السياحية في الكويت هي أبراج الكويت وتشتهر دولة الكويت بهذه الأبراج حيث نرى صور هذه الأبراج خلال الاحتفالات الوطنية والمناسبات القومية الخاصة بدولة الكويت.

وأبراج الكويت شيدت في عهد الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح وذلك عام 1963م، وتوجد هذه الأبراج في شرق الكويت وهي ثلاثة أبراج البرج الأساسي منها على شكل كرة ويوجد فيه سلسلة من المطاعم المختلفة التي لا مثيل لها وأماكن استقبال واستراحة.

والبرج الثاني ينقسم إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والقسم الآخر منه خاص بمجموعة ضخمة من التلسكوبات والمناظير التي يستطيع كل سائح من خلالها مشاهدة  كل معالم دولة الكويت الكبيرة.

والبرج الثالث هو عبارة عن مكان به العديد من ألواح تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية ليقوم بتزويد البرج الأساسي والبرج الثاني بالطاقة، وهي ثلاثة أبراج كبيرة وضخمة من حيث البناء وروعة التصميم كما أنها من أكثر المعالم التي تجذب العديد من السياح إلى الكويت.

دولة الكويت أجمل معالم سياحية في دولة الكويت

دولة الكويت أجمل معالم سياحية في دولة الكويت

مدينة الكويت الترفيهية:

يوجد في الكويت مدينة كاملة ترفيهية هي قريبة من عاصمة الكويت فتبعد عنها مسافة قصيرة حوالي 20 متر فقط, وهي تعتبر محاكاة لأول ولأكبر مدينة ترفيهية توجد في العالم وهي مدينة والت ديزني.

ففي هذه المدينة كل ما يمكن أن تتخيله عن الألعاب وأنشطة ترفيهية ممتعة وهي تتكون من عدة أجزاء فمنها جزء خاص بالألعاب المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار على حد سواء وبها جزء خاص للأطفال بل هناك مدينة ملاهي كاملة خاصة بالأطفال.

حديقة الحيوان دولة الكويت:

نجد أن الكويت تمتلك حديقة حيوان أكثر من رائعة وهي توجد في مدينة العمرية وهي من أكثر الأماكن التي تجذب السياح،وبها العديد من الحيوانات البرية وغير البرية وحيوانات من فصائل غير منتشرة بالعالم ولذلك هي حديقة حيوان عالمية.

النافورة الموسيقية:

توجد النافورة الموسيقية في مدينة المرقاب في الكويت وهي عبارة عن حوالي 220 حوض مائي، تضاء فيه العديد من الأضواء وبها العديد من نفورات المياه ذات التصميم الحديث والتي تضاء وتعمل على أنغام الموسيقى العربية وبعض الألحان الخاصة بدولة الكويت وأيضا الموسيقى الغربية مما تجعل السائحين يشهدون منظر جمالي لا مثيل له.

مسجد الدولة الكبير:

هو عبارة عن أضخم وأكبر مسجد يوجد في دولة الكويت ككل فنجد مساحته تبلغ حوالي 45 ألف متر مربع، وتم تشييد هذا المسجد على طراز معماري عريق في غاية الجمال والروعة ونجد أن هذا المسجد يستوعب عدد كبير حوالي 200.000 من المصلين.

المركز العلمي بالكويت:

يوجد في الكويت مركز علمي يعد في نفس الوقت من المعالم الحضارية  وتم إنشاء هذا المركز في عهد الأمير جابر الأحمد الصباح، وبه العديد من الأقسام العلمية ومن أهمها قسم الاستكشافات وقسم يعرض فيه السفن وكيفية صناعة السفن قديما وحديثا وقاعة سينما وقسم الإكواريوم وهو يعد وجهة العديد من طلاب العلم.

متحف طارق رجب:

نجد في الكويت العديد من المتاحف ولكن يأتي على رأسها متحف طارق رجب حيث يحتوي على العديد من المخطوطات القديمة والعديد من الأواني والآثار والتي ترجع إلى الحضارة الإسلامية في عهودها الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *