حواء …. تعلمي كيف تختارين شريك حياتك

الزواج من أهم الروابط الإنسانية في حياتنا و التي نختارها بإرادتنا ولا تكن مفروضة علينا لذلك يجب التأني في اختيار شريك الحياة بعناية شديدة حتى لا نقع فريسة للمظاهر الخداعة ولشرور الناس ذوي الأقنعة البراقة.

 لكن احذري أيتها الفتاه أن يكون اختيارك لشريك الحياة نابع من ضغط الأهل عليكي  أو حتى تهربي من شبح العنوسة وتنالي رضا من حولك وتستجيبي لضغوطهم المستمرة.

يجب أن يكون اختيارك نابع من قناعة لأنها حياتك  أنتي وحدك و سطور كتابك أنتي من يجب أن تكتبيها بكل فرح فلا تجعلي كتابك ملئ بتجارب غير سعيدة وآلام أنتي بغنى عنها نتيجة الاختيار الخاطئ المتسرع .

وإليكي بعض الأسس التي تساعدك على الاختيار الناجح فاحرصي على تواجد هذه الصفات في نصفك الحلو :

اختاري الرجل الذي يحترمك لان الاحترام الأساس في أي علاقة ناجحة ويمكن أن تتأكدي من هذه النقطة من خلال متابعتك لأسلوب تصرفه مع الجنس الأخر في حياته – والدته – أخته – زميلاته في العمل .

اختاري من يمتاز بالرجولة والشهامة فإنها عمله نادرة في زمننا هذا .

حواء .... تعلمي كيف تختارين شريك حياتك

حواء …. تعلمي كيف تختارين شريك حياتك

واختاري من يمتاز بخلق حميد .

اعلمي أن الثقة مفتاح مهم لبدء علاقة ناجحة جدا وحياة مستقرة فيما بعد فاختاري شريكك على أن يكون هو الإنسان الذي تطمئني إليه و تثقي فيه ويثق فيك لان الثقة لابد وأن تكون متبادلة .

الدين  ولا اقصد بالدين بالمظهر الخارجي فالمظاهر كثيرا ما تخدع وليس كل ما يلمع ذهباً ولكن الأديان عندما تنزلت على الرسل كان أساسها الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق فتابعي تصرفاته و أعقليها ولا تجعليها تمر أمامك مرور الكرام فمن هو على دين لا يحلل حرام ولا يحرم حلال و يستسيغ خطا وحراما.

احرصي على أن تختاري من يشعرك بالأمان والحنان فالحياة تستلزم أن نجد من نتكئ عليه ومن يكون لنا سندا وحماية.

 اختاري من يقدر حبك ومن يراكي جميله رغم كل شيء فالحب ليس أعمى كما يقولون ولكن المحب يرى في محبوبته ما لا يراه الآخرون فان احبك رأكي جميله الجميلات ملكة قلبه المتوجة و عاملك على هذا الأساس فان كان … كان لكي ملك قلبك حبيب حياتك .

وخلاصة التجارب الحياتية يا حواء هي أن تختاري من يكون لك سندا وابتعدي على الأخذ بالمظاهر وجمال الشكل فالجمال يفنى ولكن نقاء الروح يدوم .

فاختاري من يسندك في فرحك قبل حزنك وفي مرضك قبل صحتك وفي شدتك قبل رخائك … ففي حياتنا هذه ..نحتاج السند فأنه أهم من المال والجمال فاختاري من تحبيه ويحبك وعاهدوا بعضكم على فبتلك العهود ابدءوا حياتكم وبتلك العهود واجهوا مشاكلكم وبتلك العهود تحدوا الصعاب وحققوا أحلامك معا يداً بيد بكل حب في مواجهه الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *