كيف أقوم بتثبيت مايكروسوفت ويندوز

سنتحدث في هذا الموضوع عن كيفية تثبيت نسخة الويندوز وهو النظام الخاص بتشغيل الحاسب الشخصي، وسنقوم بالشرح على نظام ويندوز 7 الشهير ويعتبر هذا الإصدارات من أشهر إصدارات الويندوز وأكثرها نجاحاً حيث يتميز بسهولة التعامل مع كافة المستخدمين ويتميز أيضاً بسرعته المناسبة على أغلب الحواسيب الشخصية الموجودة حول العالم لما يحتاج إلى متطلبات تشغيل بسيطة وغير قوية.

توجد طريقتين لتثبيت نسخة الويندوز على الجهاز الطريقة الأولى التثبيت عن طريق فلاش USB والتثبيت عن طريق DVD حسب رغبة المستخدم في طريقة التثبيت، وسنقوم بشرح التثبيت بطريقة الفلاش لسهولتها وتوفرها بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

1- نقوم بتحضير نسخة ويندوز بصيغة ملف ISO  وهي منتشرة على شبكة الإنترنت ثم نقوم بإحضار برنامج خاص بحرق هذه النسخة على الفلاش وتوجد الكثير من البرامج الخاصة بتحويل نسخة الأيزو على الفلاش، على ألا تقل الفلاش عن مساحة 4 جيجا بايت.

2- بعد الانتهاء من التحويل قم بإعادة تشغيل الجهاز وعندما تجد عبارة Press any key  أضغط على أي زر في الكيبوورد

3- بعدها ستجد نافذة بها اختيار اللغة واختيار الوقت واختيار لغة الكتابة ثم بعد الاختيار قم الضغط على كلمة Next ثم ستظهر نافذة أخرى يوجد بها خيار واحد وهو Install now  ستقوم بالضغط عليه.

كيف أقوم بتثبيت مايكروسوفت ويندوز

كيف أقوم بتثبيت مايكروسوفت ويندوز

4- ثم بعد ذلك ستظهر نافذة أخرى بها شروط الترخيص الخاصة بالويندوز ويوجد خيار صغير في الأسفل يجب الضغط عليه للموافقة على شروط الترخيص ثم قم بالضغط على Next.

5- ستظهر نافذة أخرى بها خيارين الأول هو Upgrade والثاني Custom وهو الخيار الذي سنقوم باختياره الخاص بتثبيت نسخة الويندوز، أما الخيار الأول فهو خاص بتثبيت الملفات الناقصة من نسخة الويندوز ولا نقوم بالضغط عليه بل سنقوم باختيار Custom.

6- بعدها سنجد نافذة بها تقسيمات الهارد سنقوم باختيار وتثبيت الويندوز على القرص C  وهو القرص الافتراضي الخاص بتثبيت النسخة وتحميل الملفات عليه، ويوجد خيار في الأسفل يمكن من خلاله تغيير المساحة الخاصة بالقرص الذي سنقوم بتثبيت نسخة الويندوز عليه وهو Drive Option.

7- خيار أخر هام بعد الضغط على Drive Option وهو Format وهو خاص بمسح جميع ملفات النسخة القديمة على القرص الخاص بالتثبيت.

8- ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على Next  ثم تبدأ ملفات نسخة الويندوز بالتثبيت عل القرص الذي قمنا باختياره مسبقاً.

9- ستظهر نافذة موضح بها كلمة Installing Windows وما عليك إلا الانتظار قليلاً فترة تقريباً 15 دقيقة ويرجع الوقت المنتظر حسب إمكانيات الجهاز وسرعته.

10- بعد الانتهاء من التثبيت ستظهر نافذة جديدة بها خيارين وهما اختيار كلمة المرور واختيار اسم المستخدم، ويمكنك تجاهل اختيار كلمة المرور إذا أردت عدم فتح الجهاز بكلمة مرور كلما بدأت في تشغيله.

11- بعدها ستظهر نافذة مطلوب فيها كتابة الرقم التسلسلي الخاص بنسخة الويندوز ويمكنك تجاهل هذا الخيار حتى يتسنى لك شراء ترخيص إذا لم يكن موجود لديك ترخيص في نفس الوقت.

أما طريقة تثبيت الويندوز من خلال  DVD فنفس الخطوات تماماً عدا الخطوات الأولى الخاصة بحرق النسخة، فبدلاً من الفلاش سنقوم بإحضار DVD  ونقوم بحرق النسخة عليها ببرنامجها الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *