حقائق لا تعرفها عن إبراهيموفيتش

من هو إبراهيموفيتش ؟

زلاتان إبراهيموفيتش هو سلطان كرة القدم في العالم ، و الكثير منا يعتبره أفضل مهاجم في العالم في السنوات الأخيرة بسبب قوته و ثباته على مستواه ، فهو شخصية قوية جداً و متكبرة و عدائية ، و قد تكون هذه بعض الأسباب لنجاحه و حصوله على قاعدة شعبية كبيرة على المستوى العالمي  ، و لكن هناك بعض الأمور الغامضة التي لا يعرفها البعض عن ” السلطان ” و في هذا المقال سنقوم بعرض 8 حقائق لا تعرفونها عن زلاتان إبراهيموفيتش وهي :-

1- ليس لاعب كرة قدم فقط :-

إنه ليس لاعب كرة قدم فقط ، بل هو أيضاً بطل في لعبة التايكوندو و يملك فيها الحزام الأسود عندما كان في السويد ، و قد حصل على حزام أسود تكريمي من المنتخب الإيطالي ، و قد يكون هذا السبب لخوف بعض اللاعبين للدخول معه في مشاجرة .

2- غير معروف الديانة :-

ولد من أب مسلم و أم مسيحية ، و لكنه لم يصرح من قبل عن ديانته و البعض يقول بأنه مسلم لأنه يضع وشم ” عبد الله ” على كتفه ، و يقال أيضاً أنه مسلم بسبب موت أخاه بعد صراع كبير مع المرض و دفن على الطريقة الإسلامية وهو من دفنه بنفسه .

3- يتحدث 5 لغات مختلفة :-

فهو يتحدث 5 لغات بطلاقة ( الإسبانية ، السويدية ، البوسنية ، الإيطالية ، الفرنسية ) لأنه لعب في كل هذه الدوريات .

حقائق لا تعرفها عن إبراهيموفيتش

حقائق لا تعرفها عن إبراهيموفيتش

4- أغلى لاعب في التاريخ :-

إبرا هو أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بمجموع انتقالاته الذي بلغ 125  مليون يورو ، و السبب في الحصول على هذا اللقب هو تنقلاته بأموال كثيرة في مختلف الدوريات .

5- الخلود قد كُتب له :-

القليل من الناس لا يكتب لهم الخلود و لكن  كُتب لابراهيموفيتش أن يكون من ضمن من كتب لهم الخلود ، فقد تم إضافة اسمه زلاتان إلى اللغة السويدية تكريماً له  و تعني الكلمة ” الهيمنة ” فهم في بلده يعتبرونه بطلاً قومياً .

6- أفضل من قصة هاري بوتر :-

فقد أنزل كتاب له اسمه ” انا زلاتان ” حقق مبيعات أكبر من هاري بوتر ، حتى أن ناشر الكتاب لم يتوقع هذا .

7- صديق وفي :-

عندما كان لا يملك المال في بداية مشواره مع نادي ( اياكس ) كان جائعاً و كان يرفض أن يطلب شيئاً من أحد ،  و في يوم زاره ” ماكسويل ” و طلب بعض الطعام فلم يستطيع ابراهيموفيتش أن يقدم له شيئاً فعرف ( ماكسويل ) أنه لا يملك الطعام ، فذهب و رجع بعض لحظات و هو يحمل الكثير من الطعام ، و لم يستطيع غلق باب الثلاجة من كثرة الطعام علي حد تعبير ابراهيموفيتش ، ومن يومها و هو لا يصاحب إلا ماكسويل و يطلبه معه في كل فريق يذهب إليه .

8- مثله الأعلى الظاهرة ( رونالدو ):-

فهذا الأسطورة منذ طفولته و هو يحلم أن يرى مثله الأعلى رونالدو في يوم من الأيام ، و كان لا يضيع المباريات التي يشارك بها ” الظاهرة ” ، حتى الآن وبعد وصوله إلى أعلى القمم  فيقول ” مازلت أشاهد أهداف رونالدو و أحاول أن أقلدها و أقلد بعض حركاته “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *