جمالك حلاً مع الطبيعة

إن الطبيعة هي أجمل ما خلق الله فماذا لو أصبح لجميع المشاكل الصحية التي تواجهنا في حياتنا اليومية حلاً من الطبيعة ..

تواجه العديد من النساء إن لم يكن جميعهم عدة مشاكل بحلول شهري الشتاء والصيف خاصة بسبب تغير الأحوال الجوية بدرجات كبيرة منها مشاكل البشرة خاصةً ومشاكل الشعر وغيرها العديد، وبالرغم من اللجوء إلي الأطباء للحصول على نصائح لمواجهة هذه المشاكل باستخدام مستحضرات التجميل الباهظة التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية إلا إنها لا تأتي بالنتائج المرغوبة.

يصيب الملل العديد من النساء بعد قضاء وقت طويل في استخدام هذه المستحضرات فيلجئون للتفكير في استخدام مستحضرات مستخلصة من الطبيعة غير مكلفة وليس لها أثار جانبية مثل باقي المستحضرات الكيميائية.

أنواع البشرة

لكي تحصلين علي أفضل النتائج يجب أولاً أن تتعرفي علي نوع بشرتك , فهناك ثلاثة أنواع من البشرة : البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة الحساسة.

 البشرة الدهنية

 هناك بعض العلامات التي تشير أنكِ من أصحاب البشرة الدهنية  مثل انغلاق المسامات وظهور بعض البثور والحبوب واختفاء الماكياج بعد وقت قليل.

 

 جمالك حلاً مع الطبيعة

جمالك حلاً مع الطبيعة

مشاكل و مميزات البشرة الدهنية

من أكثر المشاكل إزعاجاً والتي تعاني منها ذوات أصحاب البشرة الدهنية هي مشكلة ظهور حب الشباب التي تجعل العديد من النساء تفقدن الثقة بمظهرهن ولكن كما للبشرة الدهنية عيوب فلها مميزات أيضا أبرزها أنها لا تتعرض للشيخوخة مبكراً.

البشرة الجافة

وهي عكس البشرة الدهنية تماما فمن علامات أنكِ من ذوات البشرة الجافة شعورك بأن وجهك مشدود باستمرار وتلاحظين أنها معرضة دائماً للتقشير.

مشاكل ومميزات البشرة الجافة

على عكس البشرة الدهنية تتعرض البشرة الجافة للشيخوخة مبكراً إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل جيد ومن أهم مميزات البشرة الجافة أنها غير معرضة لظهور الحبوب والبثور.

البشرة الحساسة

وهي أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل لذلك يجب الاعتناء بها والمحافظة عليها بشكل جيد ومستمر فهي سريعة التعرض للتهيج  عند تعرضها لأي مؤثر خارجي.

إن الطبيعة هي الطريقة الأكثر أماناً وسرعة في الحصول علي نتائج فعالة للتخلص من مشاكل البشرة.

إن شرب الماء و تناول الخضراوات والفاكهة من أكثر الطرق فعالية للحصول على بشرة مشرقة ونضرة ويجعلها أقل عرضة للمشاكل.

إليك بعض الطرق للاعتناء ببشرتك حسب نوعها :

إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية يمكنك استخدام خليط الليمون والعسل بوضعه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر جيداً ويفضل استخدام هذا الماسك قبل النوم مباشرةً للتخلص من الدهون الزائدة في الوجه.

أما إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فيمكنك العناية ببشرتك من خلال خفق صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ثم قومي بوضع هذا الخليط على البشرة لمدة خمسٍ وعشرين دقيقة، بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر فهذه الخلطة ترطّب البشرة وتحميها من الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *