أفضل الطرق للعناية بالبشرة

لاشك أن العناية بالبشرة من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة فيوجد الكثير من المشاكل التي تواجهها على مدار العام نظراً لتقلبات الحرارة التي  تؤثر بشكل كبير على البشرة، ومن هذه المشاكل تواجد الرؤوس السوداء التي تظهر خاصة في منطقه الأنف؛ فالرؤوس السوداء إذا دخلت حياة المرأة سوف تقلبها رأساً على عقب وتهز ثقتها بنفسها..

أفضل الطرق للعناية بالبشرة

أفضل الطرق للعناية بالبشرة

هناك بعض النصائح للوقاية والتخلص من الرؤوس السوداء:

– يجب أن يتم تنظيف الماكياج من على الوجه فعندما تتجمع طبقات الماكياج على الوجه تعمل على سد المسام مما يمنع البشرة من التنفس؛  وبالتالي يؤدي إلى تشكل الرؤوس السوداء، ويجب اختيار نوع غسول جيد للبشرة يتغلغل في المسام ويعمل على تنظيفها.

– تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً لأن تكدس طبقات الجلد الميت فوق البشرة يعمل على إظهار الرؤوس السوداء  ويجب استخدام مقشر مناسب للوجه ويمكن استخدام خلطة العسل والزبادي والسكر فهذه الخلطة تساعد على تقشير الوجه بشكل جيد وفعال.

– القيام بعمل جلسة بخار للوجه على الأقل مرة شهرياً؛ فالبخار يعمل على إذابة الدهون من على الوجه وإزالة الجلد الميت الذي يتراكم تحته الرؤوس السوداء.

ومن المشاكل أيضاً التي تواجه البشرة هي جفاف البشرة؛ فالطقس الحار يعمل على جفاف البشرة وترك البشرة جافة دون ترطيبها يعمل على ظهور التجاعيد..

 بعض النصائح التي تساعد في ترطيب البشرة:

– شرب كمية كافية من المياه لا تقل عن 8 أكواب يومياً.

– استخدام نوع جيد من كريمات الترطيب والمواظبة على غسيل البشرة وإنعاشها.

– البعد التام عن استعمال الصابون على الوجه؛ فيمكن استبدال الصابون بغسول كريمي ويفضل أن يكون مصنوع من الحليب والزيوت الطبيعية ومن الأفضل أيضاً ترطيب البشرة بعد حمام البخار على الوجه.

– ومن أهم العوامل التي تجعلك تتمتعين  ببشرة جيدة تناول المأكولات الطازجة وتناول الخضروات التي تحتوي على كمية عالية من فيتامين أ

– تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة لأن التعرض لأشعة الشمس الضارة يعمل على تلف خلايا الجلد مما يعمل علي  جفاف البشرة

– استخدام خلطة الأفوكادو مع زيت الزيتون فهذه الخلطة تعمل علي محاربة تجاعيد الوجه وترطيبه بشكل أفضل  وينصح باستخدامها يومياً.

العناية بالبشرة خاصة المختلطة من الأمور الهامة التي يهتم بها كثير من النساء فهي بشرة تختلف عن باقي أنواع البشرة؛ ففي حالة البشرة المختلطة ينصح بوضع الكريمات التي تحتوي على مواد قابضه في حالة إذا كانت مختلطة دهنية ومرطبة في حاله أنها مختلطة جافة.

بعض النصائح الهامة في العناية بالبشرة بشكل عام:

استخدام زيت اللوز:

 من أشهر الزيوت التي تستخدم للعناية بالبشرة زيت اللوز المر؛ فإنه يعمل على إزالة البقع الداكنة والهالات السوداء ويعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وتوحيده فيساعد على تقشير البشرة  وتنظيفها وعند تدليك المنطقة التي توجد تحت العين فيساعد على تقليل الهالات السوداء التي تحيط منطقه العين.

يقوم زيت اللوز بحماية  البشرة من التجاعيد ويساعد زيت اللوز على تأخير علامات الشيخوخة، كما أنه يزيل علامات التمدّد لتتمتّعي ببشرة ناعمة وشبابية؛ لذا عند خلط ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل وملعقة من حليب البودرة في وعاء؛ ثم يتم وضع المزيج على الوجه  لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر وبهذا تستطيعين التمتع ببشرة نقية وخالية من العيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *