تعرف على أجمل بلدان في العالم

لكل بلد سحرها الخاص وجوها الممتع المميز والسائح المعروف بتردده المستمر على هذه البلاد وتتبع تطوراتها ومعالمها الساحرة لدى العديد من السياح؛ وفيما يلي لنتعرف على أجمل بلدان في العالم من حيث المواصفات والموقع وعدد السكان وعن المساحة المخصصة لها.

تعرف على أجمل بلدان في العالم

تعرف على أجمل بلدان في العالم

 أولا سويسرا:

هي دولة تقع في وسط أوروبا، تحدها من الشمال ألمانيا, وتحدها من الغرب فرنسا, وتحدها من الجنوب إيطاليا, ومن الشرق النمسا, وتتبع سويسرا سياسة خارجية محايدة، وهي تعد من أغنى دول العالم، ويعود تاريخها إلى 1515م، ولثلاثة سنوات على التوالى حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أجمل بلد في العالم للعيش بها.

 سويسرا

سويسرا

 ثانيا شيكاغو:

هي ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عدد السكان المقيمة في شيكاغو 8.5 مليون نسمة، وتعتبر شيكاغو مولد ناطحات السحاب في العالم حيث بنيت أول ناطحة سحاب عام 1885، ولم تكن أول ناطحة فقط بل كانت أيضا أول نموذج للجيل الجديد من تصميم المباني فغيرت تصميم كل البناء في كل مدينة في العالم, وعدد الناطحات في شيكاغو تقريبا 17 ناطحة سحاب يبلغ إرتفاعها 200 متر، ويعتبر 3 منها من أطول 20 مبنى في العالم، وهي من أجمل بلدان العالم.

شيكاغو

شيكاغو

 ثالثا نيويورك:

وهي تعتبر أكثر المدن سحرا في العالم لكونها تمتلئ بالناطحات ذات التصميم الهائل والمباني الضحمة ومع الدعاية الممتعة التي تقدمها لنا هوليوود، وهي أيضا من ولايات أمريكا، وعدد سكانها 21 مليون نسمة وتحتوي على 44 مبنى يبلغ طوله أكثر من 200 متر، وتعتبر نيويورك العاصمة المالية للأمريكتين، ويوجد بها مبنى الحرية الذي يتم بناءه في الموقع القديم لبرجي مركز التجارة العالمي الذي يعد ليكون الأطول في العالم، وبذلك فهي تعد من أجمل بلدان العالم.

 نيويورك

نيويورك

 رابعا شنجهاي:

تعتبر أكبر وأحدث المدن في الصين يبلغ عدد سكانها ثلاثة عشر مليون و100 ألف نسمة، ويقال أنها أكثر المدن وطنية في القرن العشرين ولكنها فقدت بريقها في ثورة اليسار عام 1976، وتتميز بالدقة في تصميم المباني وناطحات السحاب ويوجد بها 18 مبنى.

 شنجهاي

شنجهاي

 خامسا طوكيو:

يبلغ عدد سكانها 32 مليون نسمة، وهي تقع في اليابان، ويوجد بها 15 ناطحة سحاب لكل منها تصميمها الخاص، تمتلئ طوكيو بإضاءات النيون المميزة لمبانيها، وقد تتميز المنازل السكنية لطوكيو بوجود مدرج للطائرات المروحية حتى يسهل التنقل عند ازدحام المرور، فهي تستحق بجدارة أن تكون من بين أجمل بلدان في العالم.

طوكيو

طوكيو

 سادسا سنغافورة:

عدد سكانها 3.8 مليون نسمة، وتعتبر من أنظف وأدق المدن في العالم وارتفاع المباني في سينغافورة لا يتعدى 280 متر بسبب الطائرات ومع ذلك تحتوي على 3 ناطحات سحاب يبلغ طول كلا منها 280 متر وذات ألوان هادئة.

سنغافورة

سنغافورة

 سابعا كوالالمبور:

عدد سكانها 1.5 مليون نسمة، وتعتبر من أكثر المدن المؤثرة في النفس في العالم، تضم كوالالمبور ثلاثة من أطول 25 ناطحة سحاب، تضم المبنيين التؤام (tower the Pretonos) حيث يعتبر أحدهما ثاني أطول مبنى في العالم.

 كوالالمبور

كوالالمبور

 ثامنا الصين:

ويبلغ عدد سكانها 4.2 مليون نسمة، وكانت عبارة عن قرية صغيرة للصيد لكنها أصبحت الآن أكبر المدن، ويوجد بها 13 ناطحة سحاب، وتتضمن ما يعتبر ثامن أطول مبنى في العالم .

 الصين

الصين

 تاسعا فرانكفورت:

عدد السكان 4.1 مليون نسمة، وتقع في ألمانيا،  وأصبحت من أهم المدن حديثا، وتعتبر موطنا لخمس ناطحات سحاب يبلغ طولها 200 متر وهي خليط مميز للمباني الأوروبية التي يبلغ عمرها1000 سنه من المبانى الحديثة .

 فرانكفورت

فرانكفورت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *