تسعة طرق للتخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب مشكلة عند بعض الناس للمظهر الغير مرغوب فيه الذي يسبب إزعاج عند الكثيرين، ورغم توافر العديد من مستحضرات التجميل والعلاجات المتواجدة في الأسواق إلا أن هذه العقاقير ربما لا تنفع لعلاج حب الشباب وربما أيضاً تسبب بعض الآثار الجانبية وتقوم بضرر بشرة الإنسان لما تحمله هذه الأدوية من مواد كيماوية تسبب أخطار عديدة لا حصر لها، وسنقوم بذكر تسعة طرق صحية بعيدة عن المواد الكيماوية الضارة.

 

التخلي عن بعض العادات السيئة

يجب أولاً العودة للأصل والتخلي عن بعض العادات السيئة التي ربما تكون سبباً في ظهور حب الشباب مثل عادات الغذاء السيئة، فالناس مختلفون حيث تظهر المشاكل لشخص ولا تظهر لشخص آخر، فإذا كنت ممن يتناولون الوجبات السريعة خارج المنزل فتوقف تماماً عن هذه العادة التي تسبب العديد من مشاكل الجسم، وأيضاً عدم غسيل الخضروات والفاكهة بطريقة جيدة يمكن أيضاً أن تسبب بعض المشاكل.

 

عصير الليمون

عصير الليمون يحتوي على مضادات طبيعية للجلد والبشرة، وسنقوم باستخدام نصف ليمونة معصورة ثم نحضر قطنة ونقوم ببلل القطنة ثم دلكها على المناطق المصابة ثم تركها حتى تجف ثم نقوم بشطف الوجه جيداً بالماء والصابون، وسنقوم تكرار هذه العملية عدة مرات للحصول على نتيجة جيدة، وأما البشرة الحساسة فيمكن إضافة ماء الورد على عصير الليمون.

 

شرب الماء

شرب الماء مهم جداً للمساعدة على علاج حب الشباب، على ألا يقل عن تناول 8 أكواب ماء يومياً للترطيب الجيد للجلد والبشرة، لأن جفاف البشرة قد يعرض للكثير من المخاطر ومنها حب الشباب ويفضل إضافة قطرات من عصير الليمون للحصول على نتائج أفضل.

 

خل التفاح

نقوم بإحضار خل التفاح قبل النوم ثم تدليك خل التفاح على المناطق التي بها حبوب بواسطة قطعة صغيرة من القطن ثم نترك البشرة دون غسيل حتى اليوم التالي ثم الشطف جيداً من خلال الماء والصابون الطبي.

تسعة طرق للتخلص من حب الشباب

تسعة طرق للتخلص من حب الشباب

العصائر الطازجة

تناول العصائر الطبيعية الطازجة الغير مضاف عليها مواد حافظة أمر هام في التخلص من حب الشباب لما تحتويه هذه المواد على العديد من العناصر المفيدة للبشرة مثل البيتاكاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين أ ويفضل الحفاظ على تناول عصير الجزر الغني بجميع هذه المواد التي تساعد على التخلص من الحبوب.

 

دهان بياض البيض

من العلاجات الطبيعية الجيدة هي دهان بياض البيض على المناطق المصابة بحب الشباب وذلك من خلال أحد الأصابع أو قطعة قطن صغيرة ثم تترك البشرة حوالي ساعة ثم نقوم بغسل الوجه جيداً.

 

البندق البرازيلي

البندق البرازيلي يحتوي على نسب جيدة من الزنك والصوديوم، حيث أوضحت بعض الدراسات أنهما يساعدان على تجديد البشرة والقضاء على حب الشباب، ويمكن أيضاً الحصول على الصوديوم والزنك في المكسرات وبعض الخضروات والفواكه.

 

البابايا

تحتوي ثمرة البابايا على العديد من الفوائد القيمة ليس فقط لصحة الجلد ولكن لجميع أجزاء الجسم، سنقوم بهرس ثمرة واحدة من البابايا جيداً ثم نقوم بوضع العجينة على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطف الآثار جيداً مع تكرار هذه العملية.

 

المستحضرات الطبيعية

كما قلنا أن مستحضرات التجميل الصناعية قد تشكل خطراً على البشرة، ولكن توجد بعض مستحضرات التجميل الطبيعية الموثوقة والتي لا تحتوي على أي مواد كيماوية فيمكن استخدامها على أن نقوم باستشارة الطبيب المختص لإرشادنا على مثل هذه المستحضرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *