اللغات البرمجية الأغلى في سوق العمل

 أصبحوا   المبرمجين في يومنا هذا  الأكثر طلبا وضرورة بين كل التخصصات و القطاعات  الأخرى  خلال السنوات الأخيرة، وهذا لأنهم لا يمكن الاستغناء عنهم، فقط في جولة قصيرة  في دماغك تنفي فيها المبرمجين ستجد أنك  قد دمرت التكنولوجيا بأكملها، وقد شهدت البرمجة انتشار واسعا في العالم، وقد عرف هذا  القطاع تطورات وتغيرات كثيرة خلال السنوات الماضية وظهور تقنية أكثر تطورا،

يجني المبرمجون الذين يتقنون بعض اللغات التي تتصدر سوق العمل رواتب شهرية ضخمة،

وفي هذا التدوين ستتعرف على أغلى 9 لغات برمجة في العالم

Java  -9

جافا هي واحدة من أهرام البرمجة وأحد أشهر اللغات البرمجية في العالم، وقد اقترنت شهرتها بتطبيقات الهواتف الذكية الحديثة، والمرتبات فيها تبدأ بـ 27،365.79 $.

 – 8جافا سكربت

الجافا سكربت هي مختلفة تمما عن الجافا شكلا ومضمونا، وتقترن بقطاع تطوير الويب تعطي ديناميكي لصفحات المواقع و تجعلها أكثر تجاوبا  كما يعتمد عليها في برمجة الألعاب في بعض محركات الألعاب مثل اليونيتي وتبدأ مرتباتها ابتداء من 27،370.60 $.

7   PL/SQL–

هي لن تكون معروفة عند الكثيرين وهذا لكونها تندرج  ضمن تقنيات أوراكل لإدارة قواعد البيانات و يقدر  الراتب يقدر بـ 27،469.13 $.

اللغات البرمجية الأغلى في سوق العمل

اللغات البرمجية الأغلى في سوق العمل

Shell Scripting 6

سكربت شل هي لغة نصية قديمة  لازلت تستعمل حاليا,  تستخدم لتنفيذ مجموعة من الأوامر مكتوبة في ملف نصي  لنظام التشغيل القائم على يونكس, وتبلغ راتب 300.18.52 $ دولار.

C -5

C هي أم اللغات لذالك لا يمكن أن لا نجدها ضمن أغلى اللغات البرمجية وهي لغة مفتوحة  وقوية جدا، ويزداد الطلب عليها سنويا و تستعمل في برمجة  أنظمة  التشغيل  و رواتب المبرمجين عندها  تبدأ  من 30.163.01 $.

 -5 بايثون

شكلت بايثون نقلة وطفرة نوعية  في  برامج الحاسوب والأنظمة الأمنية، وتعد بايثون  واحدة من أهم اللغات البرمجية التي أثرت على هذا المجال وحسنته بشكل كبير، ويبلغ رواتبها بنحو 30،729.17 دولار.

 

 -3روبي

روبي اللغة الصاعدة  في مجال تطوير الويب كما أنها قابلة   للاستخدام في مجالات مختلفة و للأغراض متنوعة، وهذا ما أكسبها شعبية فهي قابلة للاستعمال  على أي منصة. لغة الروبي التي لا تزال يمكن اعتبارها من اللغات الجديدة القادمة بقوة والتي يصل  راتبها إلى  31.790.00 $.

Objective C / Swift  – 2

هي من ضمن اللغات التي أنتجتها وطورتها  الشركة  الأمريكية أبل وهي واحدة من أقوى إن لم نقل أفضل الشركات في الساحة اليوم، ولهذا مما لأريب فيه أن تتواجد اللغة البرمجية  المعتمدة  من طرف الشركة في هذا المركز، ويبلغ راتبها ما يعادل 31.853.33 $.

 Cobol -1

هي واحدة من أقدم اللغات البرمجية في السوق، وهي متعددة الاستخدام ولكن تستعمل كثيرا في المجال و القطاع المصرفي ويبلغ راتبها نحو 34.462.67 $.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *