جمال اليونان يترجم في جزيرة سانتوريني

 إذا كنت تبحث عن الجزر الخلابة والمميزة فبالتأكيد ستجد جزيرة سانتوريني اليونانية.

هي أحد أجمل وأروع جزر العالم،   الجزيرة  اليونانية تحيط بها المياه   من كل جوانبها ، ويعادل مساحة  الجزيرة مساحة دولة، وهي أحد أشهر  الجزر الجميلة في مناطق، قبرص، وجزر  الكناري، ، التي تكاد تسحر أعين الزائر.

 الجزيرة  اليونانية ، هي واحدة  من أجمل الجزر التي تمتدّ على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتتميز الجزيرة  بطبيعتها الخلابة وأسر قلوب  السياح،  وروعة مناخها المعتدل ، و تعتبر  الجزيرة  اليونانية سانتوريني جوهرة وعروس جزر البحر الأبيض المتوسط.

و تقع الجزيرة  في موقع إستراتيجي وسياحي بامتياز فقد نشأت جبالها ضمن سلاسل جبال الطمر وهي مصطلح جيولوجي يطلق على الجبال التي تشكلت على الهوامش بين صفحتين صفيحة محيطية و صفيحة قارية، وذلك يعود لما يقارب 3600 سنة، وهذا ما أكسب الجزيرة رونق وجمالية أخرى  بتشكل تلك طبيعة خضراء  و  السلاسل الجبلية المحيطة بالمنطقة،  وتقبع الجزيرة اليونانية في أقصى جنوب أرخبيل اليوناني على البحر الأبيض المتوسّط،، وتتميز الجزيرة  بالهدوء  والظروف الملائمة للراحة النفسية. و تعتبر جزيرة سانتوريني  اليونانية  أحد أشهر الجزر في القارة العجوز، وتعد ضمن أكثر 10 واجهات سياحية يقصدها السياح في العالم، وهي من أهمّ وأجمل 10 جزر في العالم، و تعتبر   شواطئ  الجزيرة الأجمل في البحر الأبيض المتوسط، ويحصل السياح في الجزيرة على  خدمات احترافية.

جمال اليونان يترجم في جزيرة سانتوريني

جمال اليونان يترجم في جزيرة سانتوريني

وتستغرق عملية السفر   إلى الجزيرة  عبر رحلات دولية من تركيا  إلى مطار أثينا الدولي، نحو أقل من ساعة؛ كما توجد طريقة أخرى للسفر إلى الجزيرة عبر رحلات من الباخرة، وتستغرق 7 ساعات كحد أقصى وتعتبر هذه  الرحلة منهكة ومتعبة مقارنة مع الطريقة الأولى.

ومن بين الخدمات والأنشطة الترفيهية المقدمة للسياح رياضة المائية بجميع أصنافها كتجديف الغوص ركوب الأمواج، كما يأخذ السياح في جولة طويلة لاكتشاف الجزيرة والحضارة الإغريقية العظيمة. كما تتوفر الجزيرة على محلات فاخرة ومتاجر نسائية للتسوق ولتبضع،  وزيارة العديد من المتاحف منها، متحف ثيرا العريق أكروتيرى، متحف ثيرا القديمة ميسافونو، متحف الأثري، متحف الموروث الشعبي، متحف قصر أرجى روس، متحف البحرية. وجود حانات، وفنادق، ومقاهي تقدم أفضل الخدمات. زيارة مدينة الإغريقية  الأثرية المتجمدة في الرماد البركاني، والتي تعود إلى العصر البرونزي. فندق غريز سانتورني، الذي يعتبر  من أجمل الفنادق نظراً لإطلالته المباشرة على البحر وأسعاره المناسبة.

كما تتوفر الجزيرة  على العديد من  المطاعم التي تقدّم أنواع مختلفة ومتنوعة للألذ الأطعمة والوجبات الغذائية  الشهيرة، ومن أبرز مطاعم الجزيرة: مطعم سيلين، الذي يتواجد في بروغوس الشهيرة بالعمارات التقليدية، يقدم أشهى وأشهر أنواع المعكرونة. ثم المطعم اليوناني ديميتري تافيرنا الذي يعرض  أشهى  الوجبات البحرية مثل سرطان البحر كما يوفر للسياح رؤية أجمل مشهد لغروب الشمس من الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *