العيش بحياة صحية

هل تريد أن تكون ذو جسدٍ صحي وتعيش براحة وفق نظامٍ ممتاز تتبعه لتحصل على الحياة الصحية؟! هل تريد كيف لك أن تكون كذلك؟! الأمر بالطبع لا يتم فوراً بل بنظامٍ كامل يجب إتباعه ..لنتعرف على نظامنا الصحي المتكامل..

العيش بحياة صحية

العيش بحياة صحية

أهمية الالتزام أولاً بتناول وجبة الفطور

إن وجبة الإفطار من أهم الأمور التي يجب أن نلتزم بها ..فهي تعطي القوة والنشاط لبقية اليوم وتعطي الفيتامينات والمعادن الضرورية لمنح الجسم الصحة المثالية ،وللأسف في أيامنا هذه الكثير  أصبحوا يتغاضون عن هذه الوجبة المهمة ويبقون جائعين حتى وجبة الغداء أو حتى تناول الطعام مساءً ،وذلك سيتسبب بزيادة الجوع حتى يتناول الطعام بشراهة وبشكلٍ زائد  ،وكل من يتناول وجبة الفطور بانتظام لديه جسمٌ رشيق وصحي بعكس من لا يهتم به، كما أن عدم تناول وجبة الإفطار يهيئ جسم الإنسان للإصابة بالسكري ويسبب هبوطاً حاداً في السكر وذلك يؤثر على إفراز الأنسولين.

الالتزام بالنظام الغذائي المتوازن

يجب التنويع دائماً في تناول الطعام للحصول على كل ما يحتاجه وعدم تناول مجموعة غذائية واحدة وتجاهل غيرها ..فجسد الإنسان يحتاج إلى كل الغذاء المتوازن والذي يحتوي على الفيتامينات ،والمعادن ،والدهون ،والكربوهيدرات ،والماء.

الالتزام بشرب لترين من الماء بشكلٍ يومي

شرب الماء هو أمرٌ ضروري لصحة الإنسان وكثيرٌ من الناس لا يهتمون بشربه بشكلٍ جيد لا يعلمون فوائده الكبيرة وهي : تنقية البشرة من الشوائب وإعطاءها الإشراق والنضارة ،مرونة أكثر في الجسم ،وتخليص الجسم من السموم ،ويقوم بتسهيل العمليات الحيوية في كل أجهزة الجسم بالكامل.

الالتزام بتناول السمك مرتين في الأسبوع على الأقل

للسمك فوائد كثيرة فهو يحافظ على الصحة ويؤخر الشيخوخة فهو غني بالمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية والمواد الضرورية للجسم، ويحتوي على اليود والأوميغا 3  وهي لازمة لصحة العقل والقلب والغدد وتقوم بتقوية كفاءة جهاز المناعة ويخفف من أعراض الربو والتحسس.

الالتزام بأخذ قسطٍ كافٍ من النوم

يجب على الإنسان النوم ليريح جسده ويجدد طاقته وحيويته، وعليه أخذ القسط الكافي لتجديد الخلايا الميتة وللمحافظة على شباب البشرة والجسم.

 إقامة العلاقات الاجتماعية والصداقات

يجب على الإنسان أن يشارك الآخرين بأفراحهم وأحزانهم وألا يبقى حبيس منزله ووحدته ،فمشاعره معهم وسعادته ستعكس على صحته بشكلٍ كبير ،وذلك سيعزز من خبرته ويوسع آفاقه وهكذا يقضي على كل مشاعر القلق والتوتر.

الالتزام بممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم

الرياضة حياة وهي تعطي الصحة المثالية الجسدية والنفسية ،وخاصةً رياضة المشي ..فهي تقوم بطرد كل المشاعر السلبية ، وتعزز من اللياقة البدنية وتحافظ على الرشاقة، وتعطي النشاط وتحسن من عملية التنفس ،كما أنها تحمي من أمراض القلب والشرايين ،وتحمي من الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض السكري أيضاً.

الامتناع عن التدخين من أهم الأمور للصحة المثالية

للأسف الكثير من الناس أصبح التدخين عندهم شيئاً أساسياً في حياتهم ويجب التوقف عنه في أسرع وقت! فهو السبب الرئيسي للإصابة بأمراض القلب والشرايين وأمراض الجهاز التنفسي.

ممارسة الهوايات

إن الطاقة النفسية تنعكس إيجابياً على جهاز المناعة في جسم الإنسان! ولكسبها يجب ممارسة الهوايات المحببة ليمتد الجسم بالطاقة الإيجابية وليشعر بالسعادة.

الحفاظ على صحة البشرة

يجب على كل شخص أن يحافظ على بشرته ،فيجب عدم الوقوف تحت أشعة الشمس لوقتٍ طويل ويجب وضع واقي الشمس ،كما أن المحافظة على البشرة يعطي المظهر الجذاب ومعه يتمتع بصحة كاملة.

هذه الأمور الأساسية التي يجب عليك أن تلتزم بها لتحصل على حياة تعيشها بصحة مثالية مع عائلتك ..ولا تتجاهل هذه الأمور المهمة ..فالعيش بحياة صحية يعطي الحياة الأفضل للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *