أين يوجد أجود أنواع عسل النحل في العالم

عسل النحل يعتبر من أفضل غذاء في العالم، حيث يكفيه أنه ذكر في القرآن الكريم لشفاء الناس فيحتوي عسل النحل على أعظم وأفضل عناصر ومواد غذائية على مستوى الأطعمة والأغذية، وبالطبع يختلف كل نوع عسل عن الأخر بحسب نوع الرحيق الذي تتغذى عليه النحلة سواء زهور أو نباتات أو حتى سكر، ففي بعض الأحيان تلجأ مزارع النحل إلى السكر لتغذية النحل وبالطبع يكون أقل قيمة من الغذاء على الزهور والنباتات.

أفضل أنواع العسل

1- عسل السدر الجبلي

يعتبر عسل السدر من أجود وأفضل وأغلى أنواع عسل النحل على مستوى العالم، حيث تعتمد النحلة في غذائها على شجرة السدر قبل طرح الثمار عليها، ويختلف لونه عن باقي أنواع العسل وحتى مختلف في الرائحة وفي الطعم والسماكة، وتشتهر اليمن بإنتاج هذا النوع من العسل وله فوائد قيمة وعظيمة لجسم الإنسان وخاصة الأطفال والحوامل.

2- عسل القبار

من أجود أنواع العسل أيضاً وذات أهمية كبيرة لا تقل عن عسل السدر، فيستخدم لبعض العلاجات مثل مشاكل الجهاز الهضمي والأنيميا وحالات الضعف الجنسي وتحفيز وظائف الكبد والضعف العام.

3- عسل زهرة البرسيم

عسل زهرة البرسيم له فوائد وقيم غذائية عالية يعالج عدة أمراض مثل معالجة حالات الضعف الجنسي والكبد والقلب والشرايين ومعالجة الجهاز الصبي والهضمي ومعالج للحموضة.

4- عسل الموالح

تعتمد النحلة على غذائها من نباتات الموالح مثل الليمون والبرتقال واليوسفي، وهذا النوع أبيض اللون كثافته قليلة، يدخل في علاج العديد من الأمراض وخاصة علاج نزلات البرد والأنفلونزا، لأن الخصائص المتوفر في نباتات الموالح والشهيرة بعلاج نزلات البرد تنتقل إلى العسل أيضاً الذي يعتبر أكثر إفادة من الثمار نفسها.

وتوجد العديد والعديد من أنواع العسل الأخرى المتواجدة في مناطق كثيرة على مستوى العالم حيث يوجد أكثر من 300 نوع عسل نحل، ولكن الشيء المهم هو التأكد من أن عسل النحل فعلاً طبيعي بنسبة 100%، لأنه يوجد الكثير من العسل المغشوش في الأسواق.

apicultura1

ما هي أفضل الدول المنتجة لعسل النحل

1- تركيا

تعتبر تركيا من أفضل دول العالم على الإطلاق إنتاجاً لعسل النحل، فهي في المرتبة الأولى عالمياً، ويتم تصديره إلى دول كثيرة حيث شهد هذا القطاع ازدهار قوي في الفترة الأخيرة، فتنتج تركيا 200 ألف طن سنوياً من العسل من 6 مليون ونصف خلية نحل تقريباً.

2- جنوب أفريقيا

ثاني أفضل دولة في العالم إنتاجاً واهتماماً بإنتاج عسل النحل هي دولة جنوب أفريقيا.

3- الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية تنتج سنوياً أكثر من 200 نوع من أنواع عسل النحل والمختلف في النوع والطعم والرائحة والقيمة الغذائية، ورغم مرور بعض الأوقات التي كان بها جفاف، إلا أن الشركات استطاعت إنتاج كميات كبيرة من عسل النحل.

4- إسبانيا

تشتهر إسبانيا بإنتاج عسل النحل حيث تعتبر بلد زراعي لتربية النحل، وتصدر إسبانيا العسل في مناطق عديدة حول العالم، ومن أشهر المدن الإسبانيا إنتاجاً للعسل هي غاليسيا، وتنتج أنواع كثيرة من العسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *