أقنعة مختلفة للحصول على بشرة مشدودة ونضرة

 توجد عدة طرق طبيعية تعمل على نضارة البشرة والحفاظ على نضارتها وهذه الطرق يمكن تحضيرها في المنزل وهي طرق بسيطة وسهلة التحضير..

أولاً:- قناع العسل بالخضار
جزرة واحدة + ملعقة عسل
الطريقة:-
اسلقِي الجزرة، وبعد ذلك يتم هرسها جيداً مع ملعقة العسل، ثم ضعِي القناع على وجهك واتركيه ساعة، هذا القناع يساعد في الحصول على بشرة مشدودة ونضرة، وشد التجاعيد.

ثانياً:- قناع المسامات الواسعة
– أربع ملاعق ماء
– ملعقة نشا
– ملعقة ماء ورد
الطريقة:-
اخلطِي الأربع ملاعق الماء وملعقة النشا وملعقة ماء الورد، ضعي الخليط على النار ليصبح المزيج كثيفاً، ثم ارفعيه من النار وضعيه ليبرد، ضعِي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ستلاحظِين  بشرة مشدودة ونضرة.


ثالثاً:- قناع إزالة البقع البنية

– ثلاث ملاعق لوز مطحون
– ثلاث ملاعق زيت لوز
– ملعقتين عسل
– ملعقتين لوز طازج
الطريقة:-
اخلطِي اللوز المطحون، مع الثلاث ملاعق زيت اللوز، وملعقتين العسل، وملعقتين اللوز الطازج، ثم ضعيِ الخليط على وجهك، واستمرِ بدعكه لمدة عشر دقائق، لأن ذلك يساعد على تجديد البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

رابعاً:- قناع الخيار باللبن
– نصف خيارة
– ثلاث ملاعق لبن
الطريقة:-
ضعِي نصف الخيارة مع الثلاث ملاعق لبن، واخلطهم جيداً في الخلاط الكهربائي، ثم ضعِي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلِ وجهك بالماء وتمتعي ببشرة مشدودة ونضرة.

أقنعة مختلفة للحصول على  بشرة مشدودة ونضرة

أقنعة مختلفة للحصول على بشرة مشدودة ونضرة


خامساً:- الحمام الزيتي لتجميل الجسم

– 2 بيضة
– 16 ملعقة كبيرة زيت زيتون
– 8 ملاعق كبيرة زيت ذرة
– 3 ملاعق صغيرة عسل نحل
– 8 ملاعق كبيرة كحول نقى
– 16 ملعقة كبيرة لبن
– 2 ملعقة صغيرة صابون مبشور
الطريقة:-

يضرب البيض مع العسل والزيوت ثم يقلب الخليط مع إضافة الكحول واللبن والصابون، يعبأ المستحضر في زجاجة بالثلاجة، وتضاف كمية صغيرة من هذا الخليط لماء الحمام الدافئ، ويخلط بالماء مع تجنب استخدام ماء ساخن، هذا الحمام قد يكون مرتفع التكاليف، إلا أنه له فوائد حماية عظيمة تفوق بكثير فوائد المستحضرات التي تباع بالمحلات، لعمل الحمامات، حيث تعمل الزيوت والبيض على ترطيب الجلد وتغذيته وللحصول على بشرة مشدودة ونضرة، بينما يعمل العسل على تليين الجلد، وإكسابه النعومة والحيوية، كما يساعد الكحول على التقوية والتنشيط، أما اللبن فهو من أعرق وأقوى وسائل التجميل المعروفة.

سادساً:- حمام زيت الياسمين لنعومة البشرة

– ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة زيت ياسمين
– 285 مل كحول نقى
– 425 مل زيت خروع
الطريقة:-
تُخلط المكونات جيداً يبعضها البعض، وتحفظ في زجاجة
يضاف كمية بسيطة من المستحضر لماء الحمام (لا تتعدى ملء ملعقة كبيرة)

   وإليك سيدتي مجموعة من حمامات من زيوت مختلفة  

{زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الافوكادو، زيت كبد الحوت، الجلسرين، زيت  الياسمين، زيت العصفر، زيت السمسم، زيت عباد الشمس، زيت الكتان، زيت الورد، الزيت التركي الأحمر}
يمكن الاستفادة من العديد منها من الزيوت النباتية والعطرية، بإضافتها لماء الحمام، فمن خلال عمل هذه الحمامات بصفة منتظمة تعمل هذه الزيوت على تجميل الجسم لما تضيفه على البشرة من نعومة ونضارة وحيوية، ذلك بالإضافة إلى انتفاع الجسم ببعض الفوائد الصحية المعروفة عن هذه الزيوت، ويكون عمل هذه الحمامات بإضافة بضع نقاط من الزيت لماء الحمام سواء كان بارداً أو دافئاً.

وهناك أيضاً حمامات الأعشاب ولها فوائد صحية وجمالية  وتستخدم كوسيلة للتنظيف وأيضاً تستخدم للتداوي من بعض الأمراض وللحصول على بشرة مشدودة ونضرة ولها فوائد صحية عديدة سواء كانت ساخنة أو باردة، أو دافئة وأنها إحدى صيحات العلاج في الوقت الحالي، وهو العلاج بالماء، ويستخدم في حمامات الأعشاب… ولكن يفضل استخدام أغلب الحمامات على
درجة حرارة مرتفعة للماء لزيادة الانتفاع بفوائدها المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *