أفضل 5 طرق لتزيين دفترك

هل أنتِ من النوع الذي يحب الاهتمام بأشيائه الخاصة؟ هل تحبين تزيين كل ما ترينه أمامك ليبدو بمظهرٍ آخر؟ هل تحبين اختيار الدفاتر وتحبين تزيينها لتبدو أنيقة ومميزة؟!

إذاً فأنتِ من الفتيات المميزات اللواتي يفضلن كل الجمال ويحبون الظهور بأبهى حلة ..ليس للكبر والشهرة ..ولكن لأن ذلك موجود بهن ..فهن أنيقات حساسات ..تعجبهن الألوان الهادئة وتعجبهن الأناقة.. وستتعرفين معنا اليوم على أفضل 5 طرق تزين دفتركٍ لتجعله مميزاً ورائعاً يلفت أنظار كل من يمسكه.. ولكن قبل أن نتعرف على هذه الطرق لنتعرف على اختلاف الدفاتر وما تحتويه..

أنواع الدفاتر واختلافها

تختلف أنواع الدفاتر ..بأحجامها وأشكالها ..إن كان دفتركِ ذو غلافٍ مزين أو عليه رسمة مميزة فقومي باختيار الرسمة بعناية ومناسبة لنوعه وإن كانت كذلك فلا داعي لتزيينه من الخارج ..ولكن إن كان ذو لونٍ واحد بدون نقشٍ أو رسمة فيمكنكِ تركه كما هو أو تزيينه بأسلوبك ..وذلك يعتمد على نوعه! فإن كنتِ تريدين أن يكون دفتراً ليومياتك فعليكٍ بتزيينه بشكلٍ مناسب كوضع صورةٍ معبرة عنه أو إن كنتِ تجيدين الرسم يمكنكِ رسم ما ترينه مناسباً أو يمكنكِ تزيينه بشيءٍ بسيط كخطوطٍ ملونة ..أو تجليده بتجليدٍ ملون وذو نقش ..وهذا يعتمد على ذوقك وما يعجبك ويعتمد على نوعه.. فدفتر الدراسة سيختلف عن دفتر اليوميات وسيختلف عن دفتر الخواطر وهكذا…

أفضل 5 طرق لتزيين دفترك

أفضل 5 طرق لتزيين دفترك

أفضل 5 طرق لتزيين دفترك

كما ذكرنا سابقاً يعتمد التزيين على نوع الدفتر وقد أخبرناكِ ببعض الطرق لتزيين غلافه ..وستتعرفين الآن على أفضل الطرق لتزيينه م الداخل.

الطريقة الأولى: يجب عليكِ أولاً أن تتركي أول صفحة فارغة إن كان الغلاف شبه شفاف أو يمكنكِ وضع اسمكِ بطريقة مزينة إن لم يكن ذلك يؤثر على زينته في الخارج.. وفي الصفحة التالية اكتبي اسمكِ ويمكنكِ فعل ذلك بالتخطيط أو بتلوينه بألوانٍ جميلة ويمكنكِ شراء ملصقٍ عليه صور جميلة لما تحبين وما تفضلين.
الطريقة الثانية: يمكنكِ تزيين دفترك بالصور والملصقات بأكمله ..فيمكنكِ وضع صور قطط أو صور ورودٍ وهكذا ..ولكن عليكِ بأن لا تكثري منها فكثرتها لن تكون جميلة.
الطريقة الثالثة: ارسمي بعض الرسمات الصغيرة على جوانب أوراق دفترك.. يمكنكِ رسم زهورٍ أو ما تحبين كصورٍ صغيرة في زاوية الصفحة أو على جوانبها وبالطبع يعتمد ذلك على نوع الدفتر، فإن كان دفترك مدرسي ولا يسمح بتزيينه فلا تقومي بذلك.

الطريقة الرابعة: يمكنكِ تلوين الصفحات بألوانٍ خاصة أو بألوان بودرة لتبقى الخطوط واضحة واختاري ألواناً فاتحة ومتناسقة، ويفضل تلوين الصفحات بلونٍ واحد أو بلونين كحدٍ أقصى، وإن كانت الصفحات ملونة من الأصل فلا تقومي بتلوينها حتى لا تتضارب الألوان وستظهر الصفحات بشكلٍ سيء.
الطريقة الخامسة: رتبي دفترك بالتسطير وليبقى خطكٍ جميلٌ ومفهوم وليكن كل ما تكتبيه متناسقاً.. إن كان دفتر مذكرات أو دفتر خواطر فلا تنسي وضع التاريخ لكل صفحة وعنون هذه الصفحة ..واتركي بعض الكلمات المهمة والتي ستفرحين عند قراءتها في المستقبل.. وقومي باختيار ما تكتبيه بعناية ..فلا تكتبي شيئاً خاطئاً تحاسبين عليه ..واحرصي دائماً على كتابة شيء يفيدك ويفيد غيرك..

هذه بعض النصائح المهمة لتزيين دفترك ولتتألقي به.. ولا تنسي بأن دفتركِ وكتاباتك تعكس شخصيتك فلا تختاري إلا الكلام الحسن ..وفكري بإيجابية واكتبي ما يسعدك ويسعد غيرك.. لا تكتبي كتاباتٍ متشائمة ولا كتاباتٍ حزينة ..فهذه الكتابات تؤثر سلباً على نفسك وأما الكتابات الإيجابية فستؤثر بشكلٍ إيجابي عليكِ وعلى غيرك.. ونتمنى لكِ كل السعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *