أفضل الطرق لعمل السلطات

السلطات من أفضل الأطباق على السفر، صحية وتجلب الشهية كما أنها مليئة بالخضار مما يجعلها منعشة والكثير من الناس يضيفونها على كل غداء ويتناولونها بجانب الوجبة الرئيسية، ولكن ما هي أنواع السلطات وأفضلها؟! حسناً هناك الكثير والكثير من أنواع السلطات ولكننا سنختار لكم بعضها مع طرق إعدادها البسيطة وستنال على إعجابكم بإذن الله فتابعوا معنا…

التبولة

ومن منا لا يعرف التبولة؟! إنها من أشهى أطباق السلطات ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود، بل هي بسيطة ولذيذة وكل ما تحتاجه هو:

البقدونس والذي يتم تقطيعه بشكل ناعم جداً

البندورة المقطعة (والخيار حسب الرغبة)

يتم إضافة الملح وزيت الزيتون والقليل من النعناع الجاف أو الأخضر حسب الرغبة، ويتم فرم بصلة بشكل ناعم وتقطيع 3 حبات من البندورة ولا تنسي إضافة الليمون ومن ثم يتم نقع البرغل الناعم بقدر فنجان القهوة ويضاف إلى بقية المكونات ويقلب وعند التقديم يمكن تزيينه بقطع الليمون والخس.

سلطة الدجاج

سلطة الدجاج سلطة لذيذة ومليئة بالفائدة الصحية ولنتعرف على طريقة إعدادها معاً..

يتم تقطيع صدرين من الدجاج لقطع صغيرة ومن ثم يقطع الفطر (بمقدار كوب)، وتوضع قطع صغيرة من جبنة الشيدر بقدر نصف كوب مع المكونات، فليفلة خضراء وفليفلة حمراء يتم تقطيعهما أيضاً وتضافا، ومن ثم يتم يمزج عصير حبتين من الليمون مع رشةٍ من البهار والملح ويضاف ملعقة صغيرة من الخردل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويسكب فوق خليط الدجاج ويحرك بلطف وينتهي.

أفضل الطرق لعمل السلطات

أفضل الطرق لعمل السلطات

سلطة الملفوف والجزر

هذه السلطة مشهورة ويسميها البعض بسلطة المايونيز وهي سهلة ويتم وضعها بجانب وجبات الطعام خاصةً الدجاج وأحياناً في السندويش أيضاً، لنتعرف على طريقة عملها..

ستحتاجين إلى رأس ملفوف متوسط الحجم وقومي بتقطيعه إلى شرائح طولية، ابرشي ثلاث حباتٍ من الجزر ويمكنكِ وضع بصلةٍ بفرمها بشكلٍ طولي، واخلطي المكونات مع بعضها.

أضيفي لها المايونيز وذلك حسب الرغبة ورشي بعض الملح ولا تنسي وضعها في الثلاجة لتبرد.

سلطة السبانخ

سلطة السبانخ سلطةٌ مفيدة جداً ومليئة بالمعادن وهي سهلة الإعداد، كل ما تحتاجينه هو تقطيع السبانخ والبصل، ويتم إضافة الليمون والملح والسماق ويخلطوا معاً، والكمية حسب الرغبة ووفقاً لما ترينه مناسباً.

سلطة الفتوش

سلطة الفتوش معروفةٌ أيضاً ولذيذةٌ جداً وكل ما تحتاجه هو تقطيع البندورة والخيار والبقدونس، ويضاف الليمون زيت الزيتون والملح والثوم المدقوق عليهم أيضاً، ويتم وضع قطع الخبز المحمص أو المقلي ليعطي نكهةٌ مميزة.

سلطة التونة

سلطة التونة لذيذة وفيها فوائد كبيرة خاصة فوائد السمك وهي سهلة الإعداد كغيرها من السلطات، كل ما تحتاجه هو إفراغ علبة كاملة من التونا واهرسيها لتصبح قطعاً صغيرة ومن ثم أضيفي البندورة المقطعة واخلطي هذه المكونات مع بعضها البعض: فليفلة، بقدونس مفروم، حبيبات من الذرة، بصلة مفرومة وجزر مبروش، وأضيفي عصير الليمون وزيت الزيتون وبعض الملح والمايونيز، اخلطي كل المكونات وستحصلين على ألذ سلطة تونة.

سلطة البطاطس

سلطةٌ شهية ولإعدادها عليكِ بقطيع حبتين من البطاطس لمكعبات صغيرة وقومي بسقها ومن ثم اتركيها في وعاءٍ لتبرد، بعد ذلك أضيفي للبطاطس البصل المفروم بشكلٍ ناعم والفلفل الأخضر المفروم والبقدونس، أضيفي بعض المايونيز والسور كريم والخل، والقليل من الملح والفلفل الأسود واخلطي جميع المكونات وفي النهاية انثري بعض البقدونس المفروم على سطح الطبق.

 

سلطة خيار باللبن

سلطة لذيذة لا تحتاج سوى حبتين من الخيار و4 ملاعق كبيرة من اللبن رشة نعنع يابس ورشة ملح، و3 ورقات نعنع للتزيين.

تستطيعين تقطيع الخيار قطع صغيرة أو بشره وأضيفي بقية المكونات واخلطيها جيداً وضعي ورق النعناع للزينة.

(يمكنكِ إضافة بعض الثوم المهروس ليعطي نكهةً لذيذة وذلك حسب رغبتك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *