أفضل الطرق للاعتناء بالحيوانات الأليفة

هل تحب تربية الحيوانات الأليفة ولكنك قلقٌ بشأن أمر العناية بها؟! هل لديك أطفال وتشعر بالقلق من أن لا تتعامل مع الحيوانات جيداً؟! إذاً لا تقلق فنحن سنخبرك بأفضل الطرق للعناية بالحيوانات الأليفة سواءً في المنزل أو المزارع فتابع معنا…

اختيار الحيوان الأليف الذي يناسبك ويناسب عائلتك

في البداية عندما تريد اختيار حيوانٍ أليف فعليك أن تعلم ماذا يجب أن تختار.. ما الهدف منه وماذا يحب أطفالك وماذا تفضل أنت؟! الأمر سهل وليس بمعقد.. البعض قد يفضل اقتناء قطٍ لطيفٍ جميل والبعض الآخر قد يقتني أرنباً وربما هامستر بينما يقتني البعض السلحفاة ويختار البعض الكلاب أيضاً خاصة لحماية مزارعهم، إذاً ماذا عنك؟! يمكنك اقتناء الطيور أيضاً وأجمل أنواع الببغاء وهو صديقٌ للإنسان، ولديك الكثير من الخيارات المتعددة ولكن الأمر يعتمد عليك في النهاية، ولكن اعلم بأنك إن كنت تريد صديقاً يحب الدلال وحنون عليك ويحب اللعب فعليك بالقط، أما إن كنت تبحث عن حيوانٍ هادئ لا يسبب المتاعب وتراقب ما يفعل فقط فاقتني السلحفاة، ولو كنت تفضل الحيوانات الخجولة والمنطوية بعض الشيء فعليك بالأرانب ولكن يفضل أن تربيها في مزرعة فسيكون أفضل لها، يتم اقتناء الكلاب في المزارع لحمايتها وهكذا، اختر الحيوان وفقاً لما تحتاج وتريد.. والآن لنتعرف على ما تحتاجه الحيوانات..

أفضل الطرق للاعتناء بالحيوانات الأليفة

أفضل الطرق للاعتناء بالحيوانات الأليفة

احتياجات الحيوانات الأليفة الأساسية

إن من أهم الأمور التي تحتاجها الحيوانات هي طعامها! فإن كنت تعتقد بأنك لن توفر لها الطعام المناسب فلا تحضرها رجاءً! عندما تقتني الحيوان الأليف في منزلك فسيكون لديه حقوق عليك أن لا تهملها، طعام الحيوانات الأليفة له أنواع وكل حيوان لديه ما يخصه وتجد أطعمتهم في المحلات التجارية وتستطيع إطعامهم بعض الأطعمة العادية، العناية بالنظافة من أهم الاحتياجات أيضاً! فلا تترك حيوانك بدون الاعتناء بنظافته كحمامه وتقليم أظافره وتسريح شعره وحتى تنظيف أسنانه، ومن الأمور المهمة أن تجعل له مكاناً مخصصاً لقضاء حاجته فإما أن يتعلم قضاء حاجته في الحمام العادي وإما أن يكون له مكانٌ مخصص من التراب أو غيره، ولا تنسى بأن من احتياجات الحيوان أيضاً أن يحصل على الدلال والحب والحنان! فالحيوان كالطفل تماماً ويجب أن يعطى كل الاهتمام ولا يتم نبذه! وخاصةً إن كان اجتماعياً كالقط أو الببغاء فعليك أن تتحدث معه وتلعب معه أيضاً وقد يشاركك في كل شيء فلا ترفضه بل أعطه الاهتمام والحنان وسيبادلك هو بذلك أيضاً.

احذر من فعل هذه الأمور مع حيوانك الأليف

إياك ثم إياك ضرب حيوانك الأليف! للأسف هناك الكثير من الناس في هذه الأيام يضربون حيواناتهم عند الغضب وهذا لا يجوز أبداً! وأيضاً احذر ثم احذر من إنقاص حقه في الطعام! فلا تتأخر في إطعامه ولا تعاقبه بحرمانه منه ولا تحرمه من الماء أيضاً وإلا فإنك ستنال عقاباً قاسياً من الله على ذلك (ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء!) وتذكر بأن امرأة دخلت النار بسبب قطةٍ حرمتها من الطعام والشراب! ولا تدع الأطفال لوحدهم مع الحيوان الأليف! واحذر من أن يقوموا بشد ذيله أو أذيته وعلمهم بأنه يجب عليهم أن يعتنوا به ولا يعذبونه أو يضربونه فهو يتألم كالإنسان ويحزن مثله ويحب الحنان مثل البشر أيضاً، واحذر على حيوانك من الخارج ومن الأفضل ألا يخرج من المنزل لوحده حتى لا يصاب بالحوادث أو بخطرٍ ما، ولا تترك الحيوان في البرد خارجاً بل أعطه كل الحنان والدفء وقدم له كل ما تستطيع من الرعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *