وصفات من المنزل لكي سيدتي ولجمالك

الجمال وسعي المرأة للحفاظ على جمالها ورشاقتها هما الشغل الشاغل للمرأة العصرية فلقد أصبح من السهل على المرأة الحصول على نصائح الجمال والرشاقة وذلك لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الجمال ونصائح الفنانات المشهورات.

3175421024

من أهم نصائح التجميل تعطير الشعر أي من خلال أن تضع المرأة عطرها المفضل على شعرها لكي تحصل على شعر ذو رائحة ذكية ولكي تقوم بذلك فهي تضع العطر على فرشاة الشعر ثم تمشط شعرها من الجذور إلى الاطراف وستحصل على شعر ذو رائحة ذكية.

يمكن أيضاً أن تحصل على بشرة ناعمة من خلال وضع زيت الأطفال في الشتاء فمن المعروف أن الشتاء يسبب جفاف البشرة فمن النصائح أن تضع السيدات زيت الأطفال إذا كانت تعاني من زيادة جفاف بشرة جسدها في الشتاء فتضيف قطرة من زيت الأطفال إلى لوشن الجسم العادي الذي تستخدمه يومياً وسيؤدي إلى زيادة ترطيب البشرة والعناية بها.

ومن أجل الحفاظ على ترطيب البشرة يجب التقليل من الاستحمام بالمياه الساخنة لفترة طويلة فقد تكون هذه النصيحة صعبة التنفيذ أحياناً خاصة في الشتاء ولكن يجب على المرأة أن تحاول قدر المستطاع أن تجعل فترة الاستحمام قصيرة في الماء الساخن أو أن تستبدله بالماء البارد، لأن الماء الساخن يقوم بتجريد الجلد من الترطيب والزيوت الطبيعية وهى ذات أهمية كبيرة في حماية الجسم.

كما أن استخدام بودرة الأطفال في مناطق الاحتكاك أي في المناطق التي تصابين فيها باحتكاك الجلد مثل بين الفخذين قومي بوضع “بودرة تلك” لتبقي المنطقة جافة ونظيفة وأيضاً استعملي ثمرة الجريب فروت إن كان لديكي سواد وجفاف الكوعين فقومي بالاستحمام وقشريهما باستخدام مقشر الجسد ثم تأخذين ثمرة الليمون الهندي أو الجريب فروت واقسميها إلى قسمين وضعي كل جزء منها على منطقة الكوعين لمدة خمسة عشر دقيقة فحموضة الليمون الهندي ستؤدي إلى نعومة البشرة وبالتالي التخلص من السواد.

هذا يوضح أنه أصبح الآن بإمكان المرأة أن تعتني بجمالها بأساليب سهلة وبسيطة وتوفر صرف المال والنقود على مستحضرات التجميل وصالونات التجميل فهي تقوم بكل ذلك من داخل المنزل بدون أي مشقة باستخدام أشياء تتواجد في متناول يديها دون الحاجة إلى اللجوء لمستحضرات كيميائية فالمواد الطبيعية لا يكون لها أضرار استخدام تلك المستحضرات.

ويمكن للمرأة من خلال استعمال القرفة أن تهتم بشفاها وتعطيها مظهراً جذاباً فقد وجد أن القرفة هي العنصر الناشط في ملمع الشفاه الذي يساعد على تكبير الشفاه فيمكن أن تضيفي القرفة إلى ملمع الشفاه الذي تستخدميه أو أن تقومي بوضع القرفة مباشرة على شفتيك والقرفة من الأعشاب التي يمكن الحصول عليها بكل سهولة كما أن ثمنها قليل ولها النتيجة المماثلة لملمع الشفاه.

وإذا كنتي تعانين من حب الشباب فلكي الحل السحري وهو الليمون وذلك بوضع ليمونة على القليل من ماء الورد وتخلطيه ببعضه البعض وضعيه علي وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافيء وذلك لمدة 15 يوم وأيضاً فغسيل الوجه بعصير النعناع الطازج كل ليلة يخلصك من البثور وحب الشباب والأكزيما والكثير من مشاكل البشرة.

وتناول الكثير من الفواكه الطازجة والخضراوات تفيد بشرتك وتحافظ على شبابها وطراوتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *