وصفات طبيعية للعروس تفيد تفتيح منطقة الإبط

تعاني معظم الفتيات من مشكلة إسمرار منطقة الإبط وهذه المشكلة من أكثر المشكلات الجمالية المزعجة وخاصة للعروس المقبل على الزفاف والتي تجعلها تقع في حيرة عند اختيارها فستان زفاف بدون إكمام بسبب وجود إسمرار أسفل الإبطين مما يجعلها تلجأ إلى اختيار فستان بأكمام طويلة لتجنب الإحراج والقلق لذا نقدم لك عروستنا الجميلة اليوم وصفات للعروس لتفتيح منطقة الإبط، والتي يتم إيضاحها فيما يلي:

وصفات طبيعية للعروس تفيد تفتيح منطقة الإبط

وصفات طبيعية للعروس تفيد تفتيح منطقة الإبط

وصفات طبيعية للعروس تفيد تفتيح منطقة الإبط

الوصفة الأولى

وذلك عن طريق القيام بتقطيع ليمونة إلى نصفين وبعد ذلك يتم فرك بها منطقة أسفل الإبطين لمدة 2 دقيقة وبعد ذلك يتم وضع النشا عليها ثم يترك حتى يجف وسوف تلاحظي إسوداد لون النشا وبعد ذلك يتم الفرك جيدا بدون الغسل بالماء وسوف تلاحظي الفرق بشكل تدريجي , وينصح بتكرار هذه العملية مرتين في اليوم ولمدة أسبوع.

الوصفة الثانية

وذلك عن طريق القيام بخلط مقدار من عصير البطاطس مع مقدار من عصير الليمون بنفس  الكمية، وبعد ذلك يتم دهن أسفل الإبط بها يوميا ولمدة أسبوع فهذه الوصفة تعمل على إزالة إسمرار الإبطين المزعج تماما.

الوصفة الثالثة

وذلك عن طريق إستعمال مقدار متساوي من عصير الليمون وزيت جوز الهند ويتم خلط المزيج بصورة جيدة ومن ثم يتم فرك منطقة الإبطين به ثم يتم تركه لمدة لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسله بالماء.

الوصفة الرابعة

وذلك عن طريق القيام بخلط عصير الليمون مع ملعقة من العسل وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج أسفل الإبطين ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل البشرة بالمياه الدافئة.

الوصفة الخامسة

وذلك عن طريق القيام بمزج عصير الخيار مع بضع قطرات مع عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد جيدا معا وبعد ذلك يتم دهن منطقة الإبطين مرة يوميا بالمزيج للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الوصفة السادسة

وذلك عن طريق القيام بوضع زيت الزيتون أسفل الإبطين ثم يتم فرك المنطقة بنصف ليمونة مغموسة بملح ناعم ثم تترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسلها بالمياه الدافئة وينصح بتكرار هذه العملية يوميا للحصول على نتيجة مرضية خلال فترة قصيرة.

الوصفة السابعة

يمكنك أيضا صنع كريمات طبيعية آمنة وبطريقة سهلة وبتكلفة بسيطة لتبييض أسفل الإبطين بنفسك في المنزل وذلك عن طريق القيام بمزج ملعقة من العسل مع كمية قليلة من عصير الليمون و 2 ملعقة من رقائق الشوفان ويتم مزج المكونات معا جيدا للحصول على خليط على هيئة عجين ومن ثم يتم تدليك أسفل الإبطين بالعجين ثم يترك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم غسلهما جيدا بالماء للتخلص من بقايا المزيج وللحصول على تفتيح رائع ومذهل خلال فترة قصيرة.

الوصفة الثامنة

وذلك عن طريق القيام بمزج نصف ملعقة من رقائق الشوفان مع معلقة من الياغورت الطبيعي جيدا معا وبعد ذلك يتم فرك الخليط الناتج على منطقة الإبط بحركات دائرية ومن ثم يتم غسل المنطقة جيدا بالماء البارد.

زيت جوز الهند للتخلص من إسمرار منطقة الإبط

وذلك عن طريق الإستخدام المتكرر لزيت جوز الهند، كما يتمز زيت جوز الهند أيضا برائحته الرائعة التي تعمل على إزالة والقضاء على رائحة العرق ويتميز أيضا بإحتوائه على فيتامين إي، والكثير من الخصائص الصحية التي تعمل على الإعتناء بمنطقة جلد الإبط كما يجب.

ماء الأكسجين

يعد ماء الأكسجين من المواد الفعالة والقليلة التكلفة والتي تعمل بصورة فعالة على إزالة البقع الداكنة والسوداء التي توجد في منطقة الإبطين، كما أنه يساعد أيضا على إزالة كافة أنواع البقع ولكن يجب مراعاة إستخدامه بحذر لتجنب أي آثار سلبية له كالحساسية.

كما ينصح بإستخدام ماء الأكسجين من تركيز 10 % أما إذا كان هذا التركيز غير محسوس فيمكنك رفع التركيز إلى 20 % وذلك عن طريق القيام بتدليك منطقة الإبطين بصورة جيدة بماء الأكسجين ثم يتم تركه لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم غسل المنطقة جيدا بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *