وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب

حيث أنه يمكن علاج حب الشباب من خلال نقع ورق الكافور مع المياه لفترة طويلة ومن ثم إبقاء الوعاء الذي يوجد داخله ذلك النبات مغطى بهدف الحفاظ على الزيوت التي تحتويها تلك الأوراق، ومن ثم تصفية تلك الأوراق وكذلك إضافة خل التفاح المخفف والعسل إليها وأيضاً غسل المكان المصاب بالحب بشكل يومي، هذا وينصح باستعمال زيت اللافندر العطري فهو يساهم في إزالة الحبوب دون أن يتسبب في الإصابة بالالتهابات ويتم هذا عن طريق وضع ذلك الزيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب و استخدام قناع الكرنب  بواسطة أخذ منقوع ورق الكرنب وهذا بعد غليه بالمياه جيّداً جداً وغسل الوجه به بشكل يومي.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب

أو  يتم استخدام قناع الثّوم حيث نقوم بتقطيع حبّات الثّوم إلى قطعٍ كثيرة ومن ثمّ نضعها على أماكن حبّ الشّباب ويجب أن يتم هذا بعد استشارة الطبيب المختص بالحالة وهذا يمكن استخدام قناع البابونج حيث يعد عشب البابونج من أكثر الأعشاب فائدة وذلك للتخلص من حبّ الشّباب حيث نقوم بغلي عشب البابونج بالمياه لمدّة نصف ساعة بالتقريب وبعد هذا نقوم بتصفيتها واستخدامها في غسيل الوجه وفي المناطق الأخرى والتي يكثر فيها ظهور حبّوب الشّباب.

حبّ الشّباب

حيث يعتبر حبّ الشّباب والذي يصيب بشكلٍ خاص المراهقين مشكلةً طبية تُصيب عدداً لا بأس به من تلك الفئة هذا ولا يقتصر ظهور حبّوب الشّباب على الوجه بل يمكن أن يغطي الصدر وأيضاً الأكتاف والذراعين. وعلى الشّباب المراهقين من الجنسين تحديد نوع البشرة التي يمتلكونها، وللتعرف علي هذا يمكن استخدام مرآة مكبرة تبين بوضوح تام  تركيبة بشرة الوجه، ومن الممكن الاستعانة بطبيب أو مختص لتحديد نوع البشرة .

الوقاية والحماية من حبّ الشّباب

تنظيف البشرة بشكل يومي بالصابون وبحامض الفنيك أو بحامض اللبنيك وهي من أهمّ طرق الوقاية والحماية من حبّ الشّباب وإذا كانت البشرة سميكةً يفضّل تنظيفها بشكلٍ سطحيّ أولاً ويجب وقف العلاج إذا ظهر أي تحسس في البشرة.

استخدام  أدوية مضادة لحبّ الشّباب والتي يمكن الحصول عليها من الصّيدليّات بسهولة ويسر وهذا بهدف تجفيف فائض العصارة الحليبية في الجلد  على أن يتم هذا تحت إشراف طبيب مختص .

تجنب استخدام مساحيق التجميل بكثرة، والعمل على إزالة تلك المساحيق قبل النوم مباشرة .

الاستحمام عقب التدريبات الرياضية أو النشاطات الجسدية الأخرى.

استشارة الطبيب المختص في الغدد فهو الشخص  الوحيد الذي يستطيع أن يشخص الحالة بدقة شديدة ويمنح العلاج المناسب للمصاب.

علاج حبّ الشّباب

حيث يعتمد علاج حبّ الشّباب على مرحلة الإصابة فإذا كانت هذه الحبوب في بداية ظهورها فقد ينصح الطبيب المختص باستعمال الأدوية المنظمة لهرمونات الجسم وخصوصاً هرمون الأندروجين والمسئول عن زيادة نشاط الغدد الدهنية في الجسم.

هذا وكما ينصح الطبيب المختص باستخدام الأدوية التي تعمل على تخفيف نشاط الغدد الدهنية هذا ويمكن التخلص من حبّ الشّباب بواسطة تجنب التوتر النفسي بشكل أساسي حيث أنه يؤثر جداً في ظهور الحبيبات وزيادتها  .

وكذلك أيضاً التخفيف من أوقات العمل وأوقات الجهد  الابتعاد قدر المستطاع عن المستحضرات التجميلية   والتي تعمل على زيادة ظهور حبّ الشّباب  ويُنصح أيضاً بتجنب الزيوت التي تستخدم  لعلاج الشعر كذلك ويجب تجنب لمس الدمامل التي توجد على الوجه عن طريق الأصابع أو القيام بعصرها لإخراج ما فيها من صديد لأن هذا يسبب زيادة في الالتهابات الجلدية وتفاقم مشكلة الحبوب.

استخدام العلاجات التجميلية مثال على تقشير البشرة  عن طريق مواد كيميائية وهذا تحت إشراف طبيب معالج  ومطلع على تاريخ الحالة المرضية.

استعمال العلاجات الموضعية مثال الدهانات التي تعمل على تقليل العصارة الحليبية والزيوت وتقضي على الجراثيم والميكروبات وكذلك تحفز تساقط خلايا الجلد الميتة والمستحضرات التي لا تستلزم وصفات طبية تكون ناعمةً بشكل عام وتحتوي أيضاً على مواد فعالة مثال البنزويل والبيروكسيد و الكبريت و الرسورتزينول وحمض الساليسيليك وأيضاً حمض اللكتيك وتلك المواد تكون فعالةً جداً عندما تكون البثور قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *