كيف تكون رجلاً أنيق

الرجل الأنيق هو مثل العملة النادرة خاصة في تلك الأيام التي أصبحت فيها الأناقة أخر ما يُمكن أن يُفكر به الرجال و النساء على حدٍ سواء ،  فالأناقة تحتاج إلى مالٍ وذوق ، و ليس كل الناس يملكون الذوق قبل المال .

و مهما كانت لون بشرة الرجل و سنه فإنه بإمكانه أن يحصل على عامل 100% في جذب الانتباه في كافة المناسبات إذا فكر فقط فيما سيرتدي في الغد و أعد ملابسه قبل أن ينام و لاحظ الألوان و الموديلات الناقصة من دولابه و أكملها  و طبق تلك النصائح التالية :-

1- أحرص على أن يكون بدولابك كل الألوان الأساسية للسراويل :-

ليكن عندك سروال بيج و أسود و بني و أبيض ، ثم فكر بألوان السراويل الجينز الأزرق الفاتح و الوسط و الغامق و الكحلي أيضاً .

2- العقل البشري لا يُمكن أن يتذكر أكثر من 8  :-

لا أحد ينصح بالكثرة خاصة من الأشياء الرخيصة و لكن إذا أردت أن تكون كل يوم بمظهر مختلف فأحرص على أن يكون بدولابك 8 أطقم أو أكثر ، فالعقل البشري لا يُمكن أن يتذكر أكثر من 8 وحدات ، فمثلاً أرقام التليفون – بدون أكواد البلاد أو المحافظات – لا تتجاوز الـ 8  و كذلك أرقام الهاتف المحمول لا تتجاوز 8 – بدون أكواد شبكات المحمول و أكواد الدول – .

3- أنتقي ملابسك ولا تجمعها :-

لكلمة تخفيض سحرٌ خاص لكن الناس لن يهتموا إذا كان ما ترتديه قد اشتريته لأنه أعجبك أم اشتريته لأنه كان مُخفضاً ، لكن الرجل الأنيق دائماً ما يُنوع في ملابسه و يشتري الأشياء المُميزة فقط .

كيف تكون رجلاً أنيق

كيف تكون رجلاً أنيق

4- نوّع :-

ليكن دولابك متنوعاً به بدلات و قمصان و قمصان نصف كم و تيشرتات و بنطلونات ، فلا تعتمد في مظهرك على القمصان النصف كم في الصيف و الكم في الشتاء ، و لا تعتمد على البدل في كل يوم ، الرجل الأنيق يُحدد ملابسه بناءً على يومه .

5- أنت تختار الانطباع الأوليّ :-

يُفضل في الأيام التي تخرج فيها مع أصدقاءك أن ترتدي تيشرت و شورت فقط ، و في الأيام التي تعمل فيها أو تقوم فيها بمُقابلة مهمة أن ترتدي قميصاً و سروالاً و تُدخل القميص في السروال بحيث يظهر الحزام ومن المُفضل أن يكون لون الحزام هو ذاته لون الحذاء، فهذا يعكس انطباع أوليّ عنك بالأناقة و الانضباط و الاحتراف .

6- أدفع للمغسلة مالاً إضافي :-

ملابسك الغالية تستحق أن تذهب بها إلى المغسلة و أن تُطبق التعليمات المكتوبة عليها لكي تظل دائماً زاهية الألوان .

7- الكماليات ليست كماليات :-

أنتقي عطراً فواحاً و أشتري ساعتين أو ثلاثة تليق بملابسك المُختلفة ، و أشتري أكثر من وشاح بألوان تليق بملابسك ، و أعتنِ بحذائك و أشترِي أكثر من حذاء بناءً على ملابسك ، و لا تعتبر تلك كماليات أبداً فكل شيء يدخل ضمن إطار مظهرك .

8- أحرص على العناية بشعرك :-

ليكن قصيراً و منضبطاً ، و خالياً تماماً من القشرة .

وفي النهاية فإن كل جهد و كل مال تبذله في مظهرك يعود إليك إعجاباً من الناس بك و ثقة في نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *