وصفات صحية لأطفالك

لا يوجد شك في أننا دائماً نبحث عن الأطعمة التي هي أفضل لصحة و أجسام أطفالنا وعادة ما نفضل إعداد الأطعمة التي يحبون تناولها من الخارج في المنزل وذلك لضمان مدى جودتها, لذلك نقدم اليوم وصفات لإعداد أشهى الوجبات والأطعمة التي يفضل أطفالنا تناولها من الخارج.
طريقة إعداد اللانشون في المنزل

وصفات صحية لأطفالك

وصفات صحية لأطفالك

من المعروف أن اللانشون من الأطعمة التي يفضل الأطفال تناولها وذلك لأنها تتمتع بطعم لذيذ وشهي يحبه الأطفال ولكن كما سمعنا مؤخراً أن اللانشون الذي نقوم بشرائه من الخارج غير موثوق في مكوناته لذلك تفضل الأمهات إعداد اللانشون لأطفالهم في المنزل لضمان مكوناته الصحية.
المكونات
3 بيضات.
3 ملاعق من الطحين.
3 فصوص من الثوم.
3 فصوص من الحبهان.
3 قطع جبنة مثلثات.
2 مكعب من مرقة الدجاج.
ملح(حسب الرغبة).
ثمرة من الفلفل الأحمر.
طريقة الإعداد
قومي بإحضار الخلاط الكهربائي وضعي جميع المكونات السابق ذكرها في الخلاط واضربي الخليط جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض جيداً ثم قومي بوضع الخليط في كيس من البلاستيك وأحضري وعاء بداخله ماء مغلي وأسقطي الخليط بداخله وانتظري ساعة حتى ينضج الخليط جيداً ثم ارفعيه من على النار وانتظري حتى يبرد قليلاً وضعيه في الثلاجة وعند تناوله قومي بتقطيع الخليط إلى شرائح ليستمتع بها أطفالك.
طريقة إعداد برجر الدجاج
البرجر من الأطعمة التي يفضل الصغار تناولها كثيراً وخاصة من المحلات المخصصة لإعدادها حيث أنها تكون مميزة في الطعم بالنسبة لهم ولكن من الممكن إعداد البرجر في البيت بمكونات مختلفة وصحية أكثر حيث يمكن إعداد برجر الدجاج أو برجر اللحم أو برجر الخضراوات.
والأطفال بصفة عامة يفضلون تناول الدجاج عن اللحم لذلك نقدم اليوم طريقة إعداد برجر الدجاج.
المكونات
نصف كيلو من الدجاج.
قليل من الزيت للقلي.
ثمرة من البصل المفروم.
2 فص من الثوم المفروم.
ملح.
فلفل أسود.
بهارات دجاج(يمكن شراؤها من العطار).
زعتر جاف.
بقدونس طازجة.
كاتشب.
مايونيز.
طريقة الإعداد
قومي بوضع الدجاج الذي قمتي بتنظيفه من قبل في المفرمة وافرميه جيداً بعدها ضيفي جميع المكونات السابق ذكرها من بصل مفروم وثوم وملح وفلفل أسود وبهارات الدجاج والزعتر والبقدونس وامزجيهم في المفرمة مرة أخرى ثم شكلي الخليط في شكل أقراص على حسب السمك الذي تريديه ويفضله أطفالك.
ضعي الزيت في مقلاة على النار واتركيها تسخن ثم ضعي أقراص البرجر في الزيت وانتظري حتى تنضج ثم ارفعيها من على النار وانتظري لتبرد قليلا واصنعي منها ألذ السندوتشات لأطفالك وزينيها بالكاتشب والمايونيز حسب رغبة أطفالك.
طريقة إعداد برجر اللحم
المكونات
نصف كيلو من اللحم.
2 ثمرة كبيرة من البصل المفروم.
القليل من الزيت.
ملح.
فلفل أسود.
جوزة الطيب(حسب الرغبة).
كزبرة ناعمة.
بقدونس طازجة.
زنجبيل مطحون.
بهارات لحم(يمكن الحصول عليها من العطار).
كاتشب.
مايونيز.
طماطم.
خس.
خيار مخلل.
طريقة الإعداد
ضعي كمية اللحم في مفرمة وافرميه جيداً وضعي باقي المكونات على اللحم المفروم وافرمي حتى يمتزج الخليط جيداً ومثل برجر الدجاج شكلي برجر اللحم في أقراص وقومي بتحميره في مقلاة بعد أن تضعي فيها الزيت وانتظري حتى ينضج وارفعيه من على النار وقومي بإعداد السندوتشات لأطفالك وضعي عليها الطماطم والخس والخيار المخلل والكاتشب والمايونيز ليستمتع أطفالك بهذه الوجبة المفضلة لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *