هل تعلم عن الماء

الماء هو أساس الحياة فجعل الله تعالى من الماء كل شيء حي؛ فبدون المياه لا تستطيع أي من الكائنات الحية أن تحيا على الأرض .. بدون الماء ستنتهي هذه الحياة وتذهب إلى زوال.. سيهلك كل من فيها فالماء يشكل ثلثي وزن جسم الإنسان الذي حمل الأمانة وأصبح خليفة الله في أرضه .. الماء يُروى به كل شيء يستطيع الحياة من النباتات والحيوانات.

هل تعلم عن الماء

هل تعلم عن الماء

لأن الماء شيء أساس ومهم جدا للحياة فـ هل تعلم عن الماء؟ :

– أن الإنسان يستطيع أن يعيش بدون غذاء لمدة شهر ولكنه لا        يستطيع الحياة على الأرض بدون ماء من 5- 7 أيام.

– أن بلازما الدم تتألف من حوالي 90 في المائة من الماء والعظام تتألف     بحوالي 22 بالمائة من المياه.

– للماء أنواع منها ماء الصنبور والمياه المعدنية، والماء العذب والماء        المالح، المياه الجوفية والمياه السطحية .

– قد ذكر ثلاثة وعشرون أسما للمياه في القرآن الكريم منها (المغيض –      الصديد – ماء الأرض – الماء غير الآسن – الماء المهين – الماء المنهمر – الماء المبارك – الماء الأجاج – الماء الطهور – ماء الغدق).

– أن المياه تعتبر من المذيبات الطبيعية للفيتامينات والمعادن وغيرها مثل    البكتيريا والمواد المشعة والمعادن الثقيلة.

– الماء المالح يمثل 1 في المائة من ماء الأرض.

– أن ماء المطر ماء نقي خالص هو من أفضل أنواع المياه ولكنه قد يتلوث   بسبب الهواء الملوث نتيجة للبخار والأدخنة التي تتمثل في عوادم           المصانع المحتوية على الكبريت يتلوث بها الهواء فحين نزول المطر       يتشبع بالهواء فيقوم بتلويثه وهنا ما يسمى بالأمطار الحمضية.

– الماء يعالج من أمراض كثيرة خاصة حين تناوله في الصباح الباكر على   الريق فيعالج السمنة والصداع وسرعة ضربات القلب والإمساك             ومرض السكري وآلام المفاصل وغيرها.

– الماء يساعد على جسم الإنسان من التخلص من السموم وكثير من المواد   السرطانية ويمثل البول شكل من أشكال المياه الذي تحتوي على المواد      الضارة فيمكن للجسم التخلص منها.

– هل تعلم أن استخدام النباتات المحلية يوفر الكثير من المياه لأن استهلاكها   للمياه أقل بكثير من المياه المستخدمة في ري النباتات المستوردة مثل      الثيل.

– هل تعلم أن إرشادك للمياه أثناء الاستحمام يوفر 21 غالونا من الماء         وذلك بغلق صنبور المياه أثناء تنظيف الجسم.

 – أثناء تنظيف أسنانك يمكنك استهلاك 12 غالونا من المياه في حين أنك      حينما تغلق صنبور المياه أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة تستهلك فقط        نصف غالون.

– صناعة السيارات من الصناعات التي تستهلك قدرا كبيرا من المياه حيث   تقدر بنسبة 39000 غالون ماء.

– المحيطات تشمل 71 في المائة من سطح الكرة الأرضية.

– هل تعلم أن الماء يتكون من غاز الهيدروجين وغاز الأكسجين وكلاهما     يساعدان على الاحتراق ويشتعلان في حين عند اجتماعهما وتكوين الماء   يعمل على إطفاء الحريق.

– يفضل أن تتناول شرب المياه وأنت جالس لأنه حين تناوله وأنت في حالة   الوقوف فهذا قد يسبب لك عسر هضم لأنه يسقط دفعة واحدة في المعدة     لذا فيستحب تناوله في حالة الجلوس وعلى دفعات كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

– الماء من أحد العناصر التي تدخل في المستحضرات التجميله وشرب        المياه وحده يساعد الجسم على الحصول على إشراقه ونضارته لذا ينصح به أخصاء التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *