مكياجك بشكل صحيح في 10 خطوات

لكل امرأة لا تعرف كيف تصنع مكياجها بنفسها نقدم لكي خطوات تستطيعي بها أن تصنعي مكياجك وباحترافيه تامة لكي توفري على نفسك الأموال المهدرة في الكوافير وضياع الوقت والمجهود للذهاب إلى صالون التجميل ، فالميك أب من الأساسيات عند المرأة العصرية لتكوني مميزة في جميع المناسبات وتظهري في أفضل إطلالة دائماً.

  • تنظيف البشرة.

أولاً: ابدأي بتجهيز بشرتك للميك أب وذلك بعمل حمام بخار لبشرتك ، إذا كنتي لا تمتلكين جهاز البخار فهناك بديل ، وهو وضع إناء به ماء على النار حتى يغلي وترفعي الإناء من على النار وتضعي وجهك أمام البخار المتصاعد وستلاحظين الفرق بعد هذا الحمام حيث سيظهر البخار نضارة بشرتك ويزيدها نعومة.

ثانياً: اصنعي الماسك المعتاد لوجهك وبعد ربع ساعة اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي كريم الترطيب على وجهك وتراعي أن يكون مناسب لبشرتك.

  • بداية وضع الميك أب.

 بعد ترطيب بشرتك ضعي ستروب كريم ليعطي بشرتك المظهر اللؤلؤي ثم الكونسيلر على الهالات السوداء تحت العين والمناطق الغامقة بالوجه وعلى الشفاه وعلى حب الشباب (إن وجد) حتى توحدين لون بشرتك.

ضعي كريم الأساس السائل على شكل نقط على وجهك ورقبتك وذلك لتوحيد اللون.

قومي بوضع البودرة السائلة على الوجه والرقبة لتنسيق اللون.

أو تستطيعين تحديد وجهك عن طريق الكونتور فتستطيعين التحكم بشكل أفضل في قسمات وجهك وهى الطريقة التي يستخدمها المشاهير لتحديد قسمات الوجه وإبراز الملامح المرغوب فيها وإخفاء العيوب الغير مرغوبة والطريقة بالتفصيل هى كالأتي: –

أولاً: اختاري لون كريم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتين أو ثلاثة، فكلما كان لون كريم الأساس أغمق يظهر نحافة وجهك وصغر المساحة.

ثانياً: ضعي الكريم بالفرشاة أو بيدك على عظام الخدين، جانبي الأنف، جانب الفم من الأذن إلى الأخرى، وإذا كان وجهك كبيراً أو جبينك عالي ضعي الكريم على استدارة وجهك من الخارج.

ثالثاً: اخلطي الكريم بحركات دائرية على وجهك بالفرشاة حتى ينسجم مع وجهك.

رابعاً: ضعي كريم أساس باللون الفاتح أو مزيل للشوائب على أن يكون أفتح من لون بشرتك.

خامساً: ضعي كريم الأساس الأفتح من لون بشرتك على منتصف الأنف من الأعلى إلى الأسفل (لجعل أنفك تظهر بشكل أصغر)، وأعلى خديك، وفي منتصف الجبين.

سادساً: اخلطي اللونين بحركات دائرية بالفرشاة وانبهري بجمال وجهك وقسماته.

  • ترتيب الحواجب.

رتبي الحواجب بالقلم الأسود للحواجب السوداء والبني للحواجب الشقراء وضعي القلم على الفراقات بالحواجب، ثم ضعي الماسكرا الشفافة على الحواجب لإزالة أثار البودرة من على الحواجب.

ثم ضعي ظل باللون البيج على كامل العين وللظهور بمظهر رقيق ضعي اللون اللؤلؤي أسفل الحاجب لإعطاء مساحة كبيرة.

  • وضع الكحل.

حددي العين من الأسفل بقلم الكحل وبفرشة وضعي اللون الغامق المناسب للظل فوق الكحل الموضوع أسفل العينين.

ونقدم لكي بعض النصائح لعيون رائعة.

 أولاً: (للعيون الكبيرة أو الواسعة) ضعي الظل الغامق على الجفن العلوي وفي داخل العين قلم كحل أسود أو اللون الغامق الذي ترغبين فيه وفي نهاية الظل الغامق ضعي لون أفتح منه وادمجي الأطراف سوياً، وفي نهاية اللون الفاتح ضعي ظل حسب لون المكياج لإعطاء الوجه إشراقة جميلة.

ثانياً: (للعين الصغيرة أو الضيقة) ضعي الظل الفاتح فوق الجفن العلوي ثم ضعي فوقه لون أغمق بزاوية خارجية للعين وفي داخل العين قلم كحل أبيض أو لون فاتح لتوسيع العين.

وبعدها ضعي الماسكرا على الرموش العلوية من أسفل إلى أعلى ومن اليمين إلى اليسار وانتظري حتي تجف وضعي على الرموش السفلية أيضاً وتخلصي من آثار الظل بوضع البودرة السائبة في فرشاة وامسحي أسفل العين.

  • وضع البلاشر.

ضعي أحمر الخدود المناسب لوجهك بمعنى إذا كان وجهك طويلاً ضعي البلاشر في وسط خدك على شكل متوازي مع عينيك وعلى عظمة الخد، وإذا كان مستديراً ضعي البلاشر بشكل مائل من عظمة الخد والنزول لمستوى الشفاه.

  • تحديد الشفاه.

يكون لون المحدد أغمق من لون الروج بدرجة واحدة وإذا كانت الشفاه صغيرة ضعي الخط خارج حدود الشفاه، وإذا كانت ممتلئة يكون الخط داخل حدود الشفاه، إذا كانت العلوية أكبر من السفلية ضعي المحدد على الشفاه العلوية مع حدود الشفاه وعلى السفلية خارج حدودها والعكس صحيح ثم ضعي الروج ويفضل وضعه بالفرشاة حتى يكون اللون واضحاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *