معلومات عن برج خليفة في دبي ومواصفاته

تشتهر إمارة دبي بأنها من الإمارات التي تضم الكثير من المعالم الحضارية والمنشآت المعمارية الحديثة، حيث استطاعت إمارة دبي بإثبات قدرتها على النهوض والحضارة حيث إنها قامت بإنشاء العديد من الأبنية العالية الارتفاع والتي تتميز بجمال التصاميم وروعتها، حيث اشتهرت إمارة دبي بالمباني الشاهقة الارتفاع والأبراج السكنية والترفيهية ومن أشهر تلك المباني هو برج خليفة وهو يعتبر من أهم الأماكن الموجودة في إمارة دبي حيث إنه يجذب الكثير من الزوار إليه بسبب براعة التصميم والخدمات المتعددة المتوفرة به.

%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%86-%d8%a8%d8%b1%d8%ac-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a-%d9%88%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%b5%d9%81%d8%a7%d8%aa%d9%87

فكرة بناء برج خليفة:

قامت أحد الشركات الكبيرة والشهيرة والتي تسمى شركة أعمار على التفكير والتخطيط لبناء برج عالي الارتفاع حتى يصبح معلما حضاريا من معالم إمارة دبي، وبالفعل حازت هذه الفكرة على القبول فقامت الشركة بالبدء بالفعل في بناء البرج والذي استغرق الكثير من الوقت حيث إنه استطاعت الشركة من إنهاء برج خليفة في حوالي خمس سنوات من تاريخ بدء الإنشاء، وأشرف على بناؤه ما يقارب أربعة عشر عاملا إلى جانب العديد من المهندسين المعماريين الذين اشتركوا في البناء.

افتتاح برج خليفة:

بعد العمل سنوات عديدة في تنفيذ البرج وتصميمه وإظهار براعة التصاميم الهندسية والفنية قامت شركة أعمار العالمية بافتتاح البرج وذلك كان تقريبا في عام 2010 بعد أن تم العمل عليه خمس سنوات متواصلة، وكان في البداية البرج يحمل اسم برج دبي إلى أنه بعد ذلك وبالتحديد في يوم الافتتاح قام بتغيير اسمه من قبل الشيخ محمد  بن راشد ليكون اسمه الجديد برج خليفة وذلك يرجع لتقدير الشيخ محمد إلى الجهود التي قدمها حاكم إمارة دبي.

مواصفات برج حليفة:

يتميز برج خليفة بأنه من أهم الأبراج الموجودة على مستوى العالم بأكمله حيث إنه يعد من أضخم الأبراج من حيث المساحة والارتفاع حيث تبلغ مساحته حوالي أربعة ملايين مترا مربعا ومن حيث الارتفاع فإنه يبلغ أكثر من ثمانمائة مترا ويضم أكثر من مائة وثمانون طابقا، ويتميز البرج بوجود حوالي سبعة وخمسون مصعد مجهز بأحدث التقنيات الحديثة التي تساعد الزوار في الصعود بأعلى سرعة إلى جانب العديد من الخدمات المتوفرة في جميع أنحاء البرج.

الخدمات والمحتويات التي يوفرها برج خليفة:

يضم البرج العديد من الشقق السكنية والتي تتميز بكبر مساحتها التي تبلغ حوالي مائة وسبعون تقريبا إلى جانب جمال التشطيب والتصميم حيث يضم البرج أكثر من ألف شقة سكنية التي يقيم بها العديد من السكان ما يقارب إلى اثنا عشر ألف ساكن تقريبا.

يتوفر بالبرج العديد من الفنادق الممتازة التي تقدم أعلى خدمة للزوار حيث يتوفر بالبرج حوالي أربعمائة غرفة فندقية، ويأتي الكثير من الزوار إلى هذه الفنادق حيث إنها توفر كل سبل الراحة والهدوء.

يوفر البرج في الطابق الأرضي العديد من المواقف الخاصة بالسيارات والتي تناسب جميع أنواع السيارات وأحجامها سواء للزائرين أو المقيمين في الشقق السكنية الخاصة بالبرج، ويحتوي البرج على حوالي ثلاثة ألف موقف للسيارات.

يضم برج خليفة العديد من المكاتب الخاصة والتي يتوفر بها جميع الاحتياجات حيث تبلغ مساحة المكاتب فقط حوالي سبعة وعشرون ألف متر مربع من إجمالي المساحة.

حديقة البرج الموجودة حول البرج بأكمله والتي تحيط به من جميع الاتجاهات والتي يوجد بها العديد من الزهور والنباتات الخضراء التي تزين المكان.

يضم البرج عدد كبير من النوافير التي توجد حول البرج بأكمله وهي من الأشياء الجمالية التي تزين المكان حيث إنها تعتبر أعلى نوافير موجودة في العالم كما أنها ليست نوافير عادية بل إنها تقدم استعراضات هائلة.

يقدم البرج فعاليات واحتفالات هائلة اشتهر بذلك في كل عام وبالأخص في ليلة رأس السنة حيث يقوم بتقديم الاستعراضات والألعاب النارية والعديد من الألعاب الترفيهية في ذلك اليوم ويقوم بحضور هذه الاحتفالات عدد كبير من الزوار سواء من داخل دبي أو من خارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *