ما هي منصة الألعاب يوبلاي الخاصة بالحاسب الشخصي

من منا لم يسمع عن لعبة ASSASSIN’S CREED والتي حصلت على حب وعشق اللاعبين لها منذ صدور أول جزء في عام 2009 وهي لعبة شهيرة من نوع التخفي والتجسس من العصور القديمة، فهيا بنا نتعرف عن المنصة صاحبة أشهر لعبة تسلل وتخفي منصة الألعاب الشهيرة “U PLAY”  أو يوبلاي وهي منصة ألعاب أو برنامج ألعاب غني عن التعريف وسط لاعبي الحاسب الشخصي.

ما هي منصة الألعاب يوبلاي الخاصة بالحاسب الشخصي

ما هي منصة الألعاب يوبلاي الخاصة بالحاسب الشخصي

وصاحبة هذه المنصة الشهيرة هي الشركة الفرنسية الكبيرة “UBISOFT” والتي تضم عدة عناوين هامة ورائعة من الألعاب التي أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة وخاصة أشهر لعبة للمنصة وهي لعبة “أساسنز كريد” كما تحدثنا، ورغم أن الشركة ليست الأقدم أو الأعرق بين الشركات وبين منصات الألعاب ولكن أثبتت نجاحها بشدة في السنوات الأخيرة بل أن عشاق المنصة ينتظرون صدور ألعابها كل عام.

يمكن تحميل البرنامج الخاص بالمنصة من الموقع الرسمي الخاص بالشركة ثم تثبيته بطريقة مجانية على الحاسب الشخصي، ولا تعد المنصة غنية بطريقة كافية في الألعاب مثل باقي المنافسين مثل (ستيم وأورجين) لكن تحقق المنصة نجاحاً باهراً كل عام بفضل عدة عنواين كبيرة هامة في ألعاب الفيديو متاحة على المنصة بطريقة شبه حصرية، وتعد “أساسنز كريد” من أهم ألعاب المنصة التي تساعد على رفع الأرباح الخاصة بالشركة سنوياً بسبب الأسلوب السهل والشيق والممتع للعبة.

بالإضافة إلى أن اللعبة تضم أفضل إعدادت رسومية منافسة لألعاب أخرى كبيرة بل تعتبر اللعبة معيار لاختبار البطاقات الرسومية في بعض الأحيان وتصدر اللعبة بطريقة سنوية أو شبه سنوية بل ويهتم المطورين باللاعبين العرب حيث أن اللعبة منذ إصدارين تقريباً تضم اللغة العربية، بجانب أنه يوجد إصدار خاص بالشرق الأوسط للعبة يصدر على بعض أجهزة الألعاب.

ومن أشهر الألعاب أيضاً التي تتبناها المنصة هي لعبة “WATCH DOGS” وهي لعبة أكشن ومغامرات وعالم مفتوح ذات رسوميات رائعة تم إصدار جزء واحد فقط منذ عدة سنوات ويوجد جزء جديد آخر سيصدر قريباً، وتعطيك اللعبة حرية اللعب من خلال الشخصية الرئيسية مع السماح بفعل كل ما يحلو لك داخل اللعبة من ركوب سيارات وقطارات وبواخر إلخ.

تهتم المنصة أيضاً بعشاق الهواتف الذكية وتصدر لهم ألعاب رائعة أيضاً وتطبيقات أخرى لهم على هواتفهم لكي يقوموا بربط الحاسب بالهاتف ومن ضمن أشهر الألعاب للمنصة على الهواتف الذكية هي لعبة “”RAYMAN حيث حققت نجاحاً باهراً وعدد تحميلات كبير للغاية، وكانت في بادئ الأمر لعبة مدفوعة ثم أصبحت مجانية الآن، حيث يمكن تحميلها على هاتف الأندرويد الخاص بك واللعبة من نوع “”PLATFORMER.

تهتم المنصة باللاعبين وتضعهم في محل اهتمام جيد ففي الفترة الأخيرة اشتكى بعض لاعبي الحاسب الشخصي بعدم اهتمام الشركة بجهازهم مقارنة باهتمام الشركة بالأجهزة الأخرى مثل جهاز PLAY STATION وجهاز XBOX بعدها فوراً أصدر مسئول من الشركة بيان قال فيه أن لاعبي الحاسب الشخصي من أول اهتماماتنا وبالفعل بعدها بفترة تم الاهتمام بمنصة الحاسب إلى حد ما.

تهتم المنصة بالعروض الموسمية وتقوم بإصدار العديد من التخفيضات على ألعابها لدعم اللاعبين والسماح للغير قادرين على شراء الألعاب بالشراء بجانب أن المنصة توجد بها ألعاب مجانية وألعاب أخرى بنظام DEMO.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *