ما هي مميزات جهاز XBOX ONE

انتشرت أجهزة ألعاب الفيديو في الفترة الأخيرة وظهرت المنافسة الحقيقية بين جميع الأجهزة وبدأ كل جهاز يكشر عن أنيابه ويظهر قوته أمام منافسيه، ومن ضمن الأجهزة التي لا يستهان بها على الإطلاق جهاز شركة مايكروسوفت العملاق الذي صدر نهاية عام 2013 جهاز XBOX ONE الجهاز الذي أثبت قوته وهيبته أمام منافسيه.

ما هي مميزات جهاز XBOX ONE

ما هي مميزات جهاز XBOX ONE

وقد أنتجت الشركة هذا الجهاز ودعمته بقوة سواء في المواصفات الداخلية للجهاز من بطاقة رسومية ومعالج رئيسي ومعالج رسومي ولقد وصلت مبيعات الجهاز منذ وقت صدوره إلى تلك اللحظة حوالي 18 مليون جهاز، وهذا رقم جيد لجهاز ألعاب يدر دخلاً قوياً لشركة مايكروسوفت.

ما يتميز به الجهاز عن منافسيه:

جهاز XBOX ONE من أجهزة الجيل الجديد للألعاب والتي يتميز بالعديد من المميزات القوية التي جلبت له رقم مبيعات جيد بل أنها أثبتت للاعبين كيف أن الجهاز منافس شرس ووسيلة ترفيه عالية الجودة، فهيا بنا نتعرف على المميزات.

– ألعاب حصرية فريدة:

أفضل ما يميز جهاز إكس بوكس ون هو أنه يحتوي على عدة ألعاب حصرية قد أنتجتها استوديوهات التطوير الخاصة بمايكروسوفت والتي ينتظرها عشاق الألعاب بالملايين وقت صدورها، ومن ضمن هذه الحصريات القوية للجهاز لعبة (Halo) وهي لعبة حروب وتصويب من أشهر الحصريات للجهاز ولها جمهور عظيم، وأيضاً لعبة (Forza) وهي أفضل لعبة سيارات على الإطلاق بدون منازع بشهادة النقاد وأغلب اللاعبين ومواقع المراجعات الخاصة بالألعاب.

ولا ننسى بالطبع (Gears of war) الحصرية الفريدة من نوعها والتي حققت أرقام مبيعات قوية في جميع الأجزاء السابقة وهي لعبة تصويب وأكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث، والكثير من الحصريات الأخرى التي لا يتسع المجال لذكرها الآن.

– عتاد قوي للجهاز:

الجهاز يملك إمكانيات قوية سواء في المعالج أو البطاقة الرسومية أو الذاكرة العشوائية بل أن البطاقة الرسومية تتفوق في القوة على بطاقة المنافس الشرس جهاز PS4 حيث يمنح الجهاز دقة رسوم جيدة تصل إلى دقة 900 بيكسل في أغلب الألعاب، ويعطي تجربة لعب رائعة بفضل الرسوميات الجيدة في الألعاب خاصة رسوميات لعبة السيارات الشهيرة على الجهاز “فورزا”

– دعم قوي من مايكروسوفت:

تقوم الشركة بدعم الجهاز بقوة من خلال عدة خدمات مثل خدمة XBOX Live وهي خدمة أون لاين شهرية مدفوعة تتيح إمكانية التواصل مع باقي اللاعبين من نفس الجهاز حول العالم بجانب توفير بعض الألعاب المجانية الشهرية من خلال الخدمة وبالطبع تكون ألعاب قوية.

بالإضافة إلى بعض استوديوهات الألعاب المهتمة بالجهاز مثل ستوديو Respawn صاحب لعبة Titan fall  حصرية الجهاز في الجزء الأول منها والعديد من المطورين الذين يهتمون بالتطوير على جهاز إكس بوكس فقط.

– جهاز أخر من نفس الجيل:

ما زالت شركة مايكروسوفت تضع عشاق جهازها في أول اهتماماتها حيث قامت بإصدار جهاز جديد من نفس الجيل اسمه XBOX ONE S  والذي يفرق عن الجهاز القديم بأنه أفضل في الإمكانيات خاصة أن الكثير من الألعاب التي كانت تعمل على الجهاز القديم بدقة 900 بيكسل الأمر الذي كان يزعج بعض اللاعبين حيث أن نفس اللعبة تعمل على الأجهزة المنافسة بدقة 1080 بيكسل.

في الحقيقة جهاز إكس بوكس ون جهاز جيد وبه العديد من المميزات وبالفعل يستحق الشراء والاستمتاع به خاصة الحصريات الفريدة من نوعها التي لا تجدها إلا في عالم XBOX ONE.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *