ماذا أطبخ طوال أيام الأسبوع

تحتار العديد من النساء في التفكير في وصفات لإعدادها على مائدة الغذاء ولكن معنا لا داعي للحيرة حيث نقدم لكم يومياً وصفات مختلفة للإعدادها على مائدة الطعام.

طريقة تحضير اللازانيا

المكونات

واحد كيلوجرام من اللحم المفروم المطهو.

جبن ويفضل الجبن الموزاريلا.

صوص البشاميل ويتم إعداده بإضافة ثلاث ملاعق من الزيت وانتظري حتى ترتفع حرارته ثم قومي بوضع ثلاث ملاعق من الطحين ونصف لتر من اللبن وقومي بالتقليب حتى يصبح له قوام.

معكرونة اللازانيا ويمكنك إحضارها جاهزة لتوفير الوقت.

كوبان من عصير الطماطم.

طريقة التحضير

قومي بإعداد صلصة اللازانيا وذلك بوضع من الزيت في مقلاة وانتظري حتى يسخن ثم قومي بوضع ملعقة من ثوم وانتظري بضع دقائق وأضيفي عصير الطماطم مع ملعقتين من الصلصة ويمكنك إضافة معلقة صغيرة من الزعتر المطحون وذلك حسب الرغبة.

قومي بتقليب المكونات على النار حتى تمتزج ببعضها وأضيفي مكعباً من مرق الدجاج لتعطيها نكهة خاصة ثم قومي بإضافة اللحم المفروم وقلبي الخليط ثانية.

بعد إعداد الخليط اتركيه بعيداً عن النار لمدة دقيقتين حتى يبرد جهزي اللازانيا واسلقيها في الماء المغلي مع القليل من الزيت والملح، أحضري صينية لتضعي بها اللازنيا ويفضّل أن تكون بشكل مستطيل لاحتواء اللازانيا بالشكل المناسب.

ضعي طبقات اللازانيا فوق بعضها حيث إنّ لها ترتيباً معيناً لإظهار الشكل المناسب والطعم المناسب كالتالي: ضعي طبقة من اللازانيا واجعلي الطبقة متساوية من جميع النواحي للإظهارها بشكل منسق ثمّ بملعقة كبيرة ضعي الصلصة فوق طبقة اللازانيا وقومي بتوزيعها على الطبقة وأعيدي هذه العملية مرة أخرى وبعدها ضعي طبقة سميكة من الباشاميل وهي الطبقة الموجودة على وجه الطبق.

أدخلي صينية اللازانيا في الفرن لمدّة عشرين دقيقة أو حسب الوقت الذي يُحمّر فيه وجه الطبقة، وبعد ذلك أخرجي الصينية من الفرن وفوراً قومي بوضع طبقة من جبن الموزاريلا وتمتعي بتناول الوجبة.

ماذا أطبخ طوال أيام الأسبوع

ماذا أطبخ طوال أيام الأسبوع

طريقة تحضير الكبسة السعودي

المكونات

كيلوجرام من اللحم(النوع حسب الرغبة).

 أربعة أكواب أرز منقوع.

ثلاث ثمرات من البصل المفروم.

 أربعمائة جرام من صلصة الطماطم.

 حبتان من الفلفل الأخضر المفروم (اختياري).

 ثلاث جزرات متوسّطة الحجم مبشورة.

 ملعقة صغيرة من قشر الليمون.

 ربع كوب زيت نباتي.

بهارات الكبسة

ربع كيلوغرام قرفة ناعمة.

 ربع كيلوغرام هيل(حبهان) مطحون.

 كيلوغرام خلنجان(زنجبيل) مطحون.

 ملعقتان كبيرتان قرنفل مطحون.

طريقة التحضير

 تحضير بهارات الكبسة: أخلطي البهارات جميعها جيداً في وعاء ثم خذي ملعقة كبيرة من التوابل واحتفظي ببقية الخليط في وعاء لتعدي به الكبسة لاحقاً.

 تحضير الكبسة: ضعي الزيت في مقلاة وانتظري حتى يسخن وضعي به البصل وانتظري ليصفر لون البصل ثمّ ضيفي إليه اللحم وقلبي اللحم جيداً مع البصل حتى ينضج اللحم.

 نضع ملعقة صغيرة من بهارات البخاري وهي عبارة عن الآتي (كمون مطحون,فلفل أسود مطحون,كزبرة ناشفة ناعمة,حبهان مطحون,كمون غير مطحون وجوزة الطيب حسب الرغبة) ومكعب مرقة واحد، ثم ضعي صلصة الطماطم فوق اللحمة وقلبي جيداً ثم أضيفي الجزر المبشور وبشر الليمون واتركي اللحمة على النار حتى تنضج.

قومي بتصفية الأرز ثم أضيفيه إلى اللحم دون تحريك حتى يتبخر الماء، ثمّ حركي الأرز وقومي بتحريكه من على النار واتركيه ليبرد ثم قدميه في صحن واستمتعي بتناول الوجبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *