لماذا يبقى حب الوطن مهما كانت الظروف

حب الوطن ..ما هو بالضبط؟ ما هو سحره العجيب الذي يجعل من كل شخصٍ عاشقاً له؟ لماذا لا نستطيع التخلي عنه؟ لماذا يشتاق المغترب إلى وطنه ويبكي من الحنين؟! لماذا لا نتخلى عنه مهما صعبت ظروفه؟! لماذا يبقى الوطن حبيباً لنا فلا يتخلى عنا ولا نتخلى عنه؟! ..لنتعرف على أسباب حبنا للوطن ولماذا نبقى متعلقين به..

حب الوطن ..دائمٌ لا يزول

حب الوطن في قلوبنا ..لا يزول ..ترى بعض البلاد قد عمتها الحروب والمجاعات وحلت بها الويلات! ولكن.. ما زال أهلها صامدين لا يستسلمون.. نرى فلسطين ..وقد مضى عليها 6 عقود ..وأهلها صامدون.. يريدون أن يذهب الاحتلال! ليستعيدوا حرية وطنهم ..نرى البلاد الأخرى ..والظلم الكبير بها ..ومع ذلك يستمر أهلها صامدين في وجه الظالمين ..مستعينين بالله ..حبهم بالوطن يجعلهم لا يتخلون عنه.. ونرى المغتربين ..أو من اضطر إلى الاغتراب.. باكياً.. حزيناً.. قد يكون في حالةٍ مرفهة ..يذوق أفخر أنواع الطعام ويعيش عيش الكرماء ..ولكن ..لماذا يبكي؟! حب الوطن ..يبقى! يقولون” قدم لنا الكثير منذ ولدنا به.. وعندما تألم ..تخلينا عنه! فكيف لا نبكي؟!” وهم قد اضطروا لذلك… هذا حب الوطن المغروس في القلوب ..لا يأتي بالإجبار ..بل يُزرع في القلوب منذ الولادة .. فلماذا؟ لنتعرف أكثر..

لماذا يبقى حب الوطن مهما كانت الظروف

لماذا يبقى حب الوطن مهما كانت الظروف

حب الوطن ..منذ الولادة وحتى الموت

في وطني وُلدت ..وفيه ترعرعت ..فيه لعبت ..وفيه بكيت وفرحت.. قضيت كل أوقاتي في أزقته ..مع عائلتي وأصدقائي.. صنعت الكثير من الذكريات في مدنه وقراه.. لعبت في بساتينه ..وقطفت أطيب الثمار من أشجاره.. أعطاني كل ما أتمنى ..تزوجت به ..أنجبت أولادي فيه ..قضيت أوقاتاً رائعة ..وها هو الآن يحترق ..أفأتركه؟ لا! لقد أنعم الله علي به ..من أجمل النعم فلك الحمد يا الله ..وسأبقى حتى يعود كما كان وأفضل ..هكذا يكون الوفاء له ..

هذا هو الجواب لحب الوطن ..هذا هو الجواب المنطقي لذلك.. في الوطن ..حتى نسيم الهواء ستشعر به بأنه رائع ومختلف عن غيره من البلاد .. وحتى التراب ..ستعشقه ..ستقول ..دعني أقبل ترابك يا وطني ..ستشعر بأنه مختلف عن تراب البلاد الأخرى ..جوه ..عاداته ..بيئته .. وكل ما فيه ..تعشقه ..الوطن ليس كلمةً تقال فقط.. بل فيه الكثير من المعاني والكلمات ..فيه الحب والحنان.. فيا الله أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين..

بمَ يتميز وطنك؟!

إن عرضنا هذا السؤال على أحدهم ..فلن تكفي الكلمات..

فبلادنا تتميز ببيئتها الجميلة ..قد تكون حارة! ولكن حتى حرارتها وصحراؤها تبقى بالنسبة له مميزة.. قد تكون بيئتها رائعة ..في الشتاء والصيف ..وقد تكون باردة.. لا يهم ما تكون ..بل المهم بأن حب الوطن لا يزول!

قد يتميز وطني بعاداته ..بحلوياته وطعامه ..بملابس أهله ولهجاته ..قد يكون أبسط شيءٍ به أفضل شيءٍ بالنسبة لك..

قد يتميز بحارة منزلك ..فيها يلعب الأطفال ..وفيها يتبادل الجيران كل المحبة والإحسان.. فيها متحابون .. نعم وقد يتميز بأهله.. متحابون وكرماء ..لطفاء وإخوة ..قد يكون كذلك.. بل أنه سيذكر كل شيء.. ولن تشعر بالغرابة إن قال لك بأنه يحب أطفال وطنه ..وبأنه يحب أشجار وغابات وطنه ..قد يحب بحيراته وأنهاره.. قد يحبه عند هطول الأمطار والثلوج ..وقد يحبه عند نمو الأزهار والورود.. باختصار ..سيقول بأنه يحبه بكل شيءٍ به! نعم ..هذه هي الإجابة المختصرة.. أحبه ..لأنه وطني ..وهذا يكفي!

وبهذا نقول لكم حافظوا على بلادكم وفرج الله عن بلاد المسلمين المستضعفين وأعاد ازدهارها وجمالها.. وانتقم من كل ظالمٍ وعدوٍ جبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *