لماذا أقوم بشراء جهاز الألعاب PS4

جهاز الألعاب الشهير PS4″ ” والذي من إنتاج شركة “SONY” اليابانية الشهيرة يعد من أفضل أجهزة الألعاب على مر تاريخ ألعاب الفيديو فالجهاز له وقت طويل منذ صدور أول جهاز له في الأسواق وذلك عند إصدار جهاز PS1 في عام 1994.

يطلق عليه البعض أيضاً “الوحش الأسود” الذي تم صدوره في الأسواق نهاية عام 2013 ويتمتع الجهاز بمواصفات قوية وحصريات ألعاب لا مثيل لها، ويحقق الجهاز طموحات اللاعبين من جميع النواحي سواء في الألعاب القوية الحصرية أو سواء من ناحية الدعم الفني من شركة سوني للجهاز أو سواء التحديثات المستمرة مثل التحديثات التي أعطت اللغة العربية كاملة للجهاز.

لماذا أقوم باقتناء الجهاز:

سؤال محير للغاية عندما نتخذ قرار شراء جهاز ألعاب فيديو جيم ما هو الجهاز المناسب لي؟ رغم توافر العديد من أجهزة الألعاب في الأسواق وسنذكر سبب شراء جهاز PS4  على وجه الخصوص.

– الجهاز الأقوى بين جميع الأجهزة المنزلية:

وكلمة أقوى تشمل العديد من المعاني مثل القوة في المواصفات الداخلية سواء المعالج أو البطاقة الرسومية أو الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى القوة في الألعاب حيث يستوعب الجهاز كمية كبيرة من الألعاب الحصرية على الجهاز دون غيره، فلا يمكن أن تلعب بعض الألعاب إلا على PS4 فقط.

وتشمل القوة أيضاً الدعم القوي من المطورين وشركات الألعاب حيث الاهتمام الأول يصب في مصلحة الجهاز دوناً عن غيره، فمثلاً بعض الألعاب تصدر بتاريخ سابق عن باقي الأجهزة الأخرى المنافسة بجانب بعض إضافات الألعاب التي تكون حصرية للجهاز.

– السعر المناسب:

يأتي الجهاز بسعر في متناول أغلب اللاعبين حيث تم إصدار أول نسخة بسعر 400 دولار تقريباً وهو سعر منافس للجهاز الآخر المنافس له وهو XBOX ONE والذي صدر بسعر 500 دولار وقت نزوله الأسواق، ولكن تكمن المشكلة بالنسبة للعرب والبلاد النامية في سعر ألعاب الجهاز المرتفعة ولكن ليس فقط ألعاب PS4 بل الألعاب في جميع الأجهزة.

– الألعاب المتوفرة بكثرة:

أكثر فئة ألعاب موجودة ومتوفرة في الأسواق سواء المتاجر الرقمية على شبكة الإنترنت أو المتاجر على أرض الواقع هي من نصيب PS4 حيث أن الطلب على الألعاب الخاصة به هي من أعلى الأرقام بين الألعاب بل أن بعض قطع الكماليات التي تصدر جديدة تنفذ قبل صدورها الأسواق عن طريق عمل حجز مسبق مثل نظارة الواقع الافتراضي PLAY STATION VR والتي ستصدر قريباً، وقد نفذت جميع النسخ المحجوزة للنظارة وهذا دليل على القابلية الشديدة للجهاز.

– أعلى مبيعات بين الأجهزة:

في أخر إحصائية للجهاز فقد حقق رقم مهول في المبيعات في الفترة الأخيرة ومنذ صدوره الأسواق فلقد وصلت مبيعات الجهاز إلى بيع 40 مليون جهاز PS4 بالإضافة إلى بيع 270 مليون لعبة سواء رقمية أو على هيئة أقراص، وذلك إن دل على شيء فيدل على الإقبال الشديد على الجهاز ونجاحه الساحق بين الأجهزة.

– جهاز جديد من نفس الجيل:

ونجاحاً وراء نجاح فتمت تسريبات شبه مؤكدة أن شركة سوني ستقوم بإنتاج جهاز جديد يحمل أسم PS4 NEO وهو نفس جيل الجهاز القديم ونفس الألعاب ولكن سيعمل الجهاز بدقة أعلى تصل إلى 4K ودعم نظارة الواقع الافتراضي، وما زلنا كل فترة نتابع كل جديد في هذا الجهاز الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *