كيف يمكنني معرفة أن زوجي يحبني؟

ما هو مفهوم الزواج ؟

إن الزواج هو سنة من سنن الأنبياء حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أربع من سنن المرسلين: الحناء والتعطر والسواك والنكاح)

كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحفظ للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم والزواج أساس لبناء وتكوين الأسر ولكن لابد من الاهتمام بالاختيار الجيد من ناحية الزوجين حتى نضمن حياة سعيدة.

كيف أعرف أن زوجي يحبني؟

كيف أعرف أن زوجي يحبني

كيف أعرف أن زوجي يحبني

إن السؤال هذا من الصعب الإجابة عليه وهو من الأمور المُحيرة بالنسبة للزوجة فكثيرا ما تتساءل الزوجة ما الدليل على حب زوجي لي وهل بالفعل هو يحبني أم لا وهناك بعض الأمور التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان زوجك يحبك أم يعيش معك مضطرا لسير الحياة الزوجية فقط ومن هذه الأمور ما يلي:

الاشتياق للعودة للمنزل : فالزوج المحب لزوجته يحب العودة للمنزل لقضاء أكبر وقت ممكن مع زوجته ،فهذا دليل على حب الزوج لزوجته فمن يحب أحدا لا يريد أن يبتعد عنه أو ينشغل عنه بشيء آخر وكثيرا ما نرى الآن العديد من الأزواج الذين يفضلون الجلوس على المقاهي فضلا عن وجودهم في منازلهم وهذا دليل على عدم وجود حب بقلب الزوج لزوجته.

مغازلة الزوج بكلمات ترضي الزوجة وتشعرها بأنوثتها: فإذا ما زال زوجك يغازلك بنفس الطريقة التي كان عليها أول الزواج فتأكدي أنه لم ينقص من حبه شيئا بل يزيد يوما بعد يوما.

ممارسة العلاقة الحميمة باستمتاع: هناك فرق بين ممارسة الزوج للعلاقة الزوجية باستمتاع وممارسته لها بشكل روتيني لمجرد المتعة فقط الزوج الذي يحب زوجته يمارس معها العلاقة الحميمية بكل ود وحب وتمتع.

التعبير المستمر من زوجك عن حبه لكي بالكلمات والتصرفات أو الأفعال: إذا كان الزوج مستمر في التعبير عن الحب للزوجة كأن يقول للزوجة أن بحبك ، كلمة حبيبي وسط الكلام ، بيبي ، عمري حياتي .

خوف الزوج باستمرار على الزوجة: شعور الزوج بالخوف المستمر على الزوجة مثلا في حالة مرضها ولو بنزلة برد والسهر بجوارها أثناء مرضها وإعطائها للأدوية والذهاب بها للدكتور للاطمئنان عليها دليل على حب زوجك لكي.

اهتمام الزوج بزوجته: فتقدير الزوج لزوجته واهتمامه بها كأن يهتم بشراء الهدايا لها وشراء الملابس كل ذلك دليل على حب الزوج لزوجته.

محاولة الزوج لإرضاء الزوجة حتى وإن خالفته الرأي والخوف على غضبها وحب الحديث مع الزوجة.

تلبية طلبات الزوج لزوجته ومساعدتها في المنزل : ليس شرطا أن يطبخ الزوج لزوجته فيكفي شعوره بتعب الزوجة في الطهي أو في تنظيف المنزل أو مساعدتها في بعض الأمور البسيطة التي لا تحتاج لمجهود يكفي شعورها بتعاونه معها.

عندما يأتمنك زوجك على أسراره: فأعلمي جيدا أن الزوج إذا أخبرك بكل أسراره وأعتبرك حاملة أسراره وحكا لكي ما يحدث في عمله وما يغضب منه وحكا لكي ضغوطه ومشاكله حينها تأكدي أن زوجك يحبك كثيرا.

إذا توافرت كل هذه الأمور أو معظمها فتأكدي أن زوجك يحبك جدا ويستحق أن تبادلينه الحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *