كيف توضع الشريحة في الايفون 5

بعض المستخدمون الذين قد اشتروا هواتف أيفون جديدة تواجههم مشكلة وضع شريحة الخط في الجوال، خاصة المستخدمين الذين قد انتقلوا من عالم هواتف أندرويد إلى عالم هواتف شركة أبل، والسؤال الذي يطرح نفسه كيف توضع الشريحة في الايفون 5؟ أو أيفون 6 أو 7 وهنا وفي هذا الموضوع من خلال خطوات سهلة ويسيرة سوف نعلم كيف توضع الشريحة في الايفون 5 وباقي هواتف شركة أبل بطريقة صحيحة.

iphone-6-plus

مكان شريحة جوال أيفون توجد في أعلى الهاتف كما هو موضح في الصورة التالية في مكان صغير يسمى درج أو بيت الشريحة، وهذا البيت لا يخرج بالطرق الاعتيادية مثل باقي الهواتف ولكن يخرج من خلال أداة رفيعة جدًا توضع في فتحة صغيرة جدًا ثم يتم الضغط عليها جيدًا حتى تخرج بيت الشريحة.

كيف توضع الشريحة في الايفون 5

وبعد أن تقوم بإخراج بيت الشريحة بإمكانك أن تضع شريحة الخط في هذا المكان ثم تقوم بإدخالها مرة أخرى برفق في الهاتف، وهذه الأداة التي يخرج بها مكان الشريحة ترفق مع الهاتف وستجدها داخل علبة الأيفون، ولكن توجد ملاحظة هامة هي أنه توجد ثلاث أحجام من شرائح الخط ويختلف كل نوع هاتف حسب ما يناسب تلك الحجم، أما عن هواتف أيفون فلها حجم معين من الأحجام الثلاثة وهي حجم يسنى (نانو) وهو أصغر أنواع هذه الشرائح.

أما النوعين الآخرين الأكبر حجمًا وهم (Sim) و(micro) والثالث الخاص بأجهزة أيفون وبعض أنواع الهواتف الأخرى الحديثة هو (nano)، وعلى سبيل المثال لا الحصر تستخدم هواتف شريحة نانو مثل هواتف أيفون هاتف هواوي P9 Light أيضًا سامسونج S7 وبعض الأنواع الأخرى.

جدير بالذكر أنه تحتوي هواتف أيفون على نظام تشغل IOS وهو خاص بهواتف شركة أبل جنبًا إلى جنب مع الأجهزة اللوحية الخاصة بالشركة وتسمى “أيباد”، أما السبب وراء تفضيل بعض المستخدمين لهواتف أيفون هو قوة استحمال تلك الهواتف عن غيرها من باقي الماركات، بالإضافة إلى نظام الحماية القوي الخاص بها مثل نظام أيكلاود، ولكن تظل مشكلة ارتفاع سعر الهاتف مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين ويفضلون اللجوء إلى اقتناء هواتف من ماركات عالمية أخرى أقل تكلفة.

الكلمات المفتاحية:
كيف افتح مدخل الشريحه في الايفون,كيفية ادخال الشريحه في الايفون 6,كيف افتح حق الشريحه في الايفون,كيف افتح حق الشريحه في الايفون 6,كيف توضع الشريحة في الايفون 4,كيف توضع الشريحة في الايفون 5,كيف توضع الشريحة في الايفون 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *