كيف تنجح في اختبار رياضيات

الرياضيات هي العبقرية وهي سر التطور الذي يسير عليه العالم، وكثير من العلماء برعوا في الفيزياء والكمياء بفضل الرياضيات، فهي تعتبر أساس العلم كله، ويعتمد التطور العلمي في التكنولوجيا على الرياضيات، فبداية شركة جوجل كانت من خلال دراسة الرياضيات واللوغاريتمات، والتي جعلت جوجل تصل إلى ما وصلت إليه الآن، وكثير من دراسات علوم الفلك وعلوم الطبيعة والفضاء تعتمد اعتمادا أساسيا على الرياضيات.

كيف تنجح في اختبار رياضيات

ولكن كيف تنجح في اختبار رياضيات؟

اختبار الرياضيات يحتاج إلى مجهود كبير، ويحتاج إلى علم وتركيز شديد لأنه علم يبنى على نظريات وبراهين، وعلم الرياضيات هو علم يحتاجه أي انسان سواء في التعاملات المادية أو في المعاملات الحياتية، وعلم الرياضيات هو علم العلماء، ويحتاج لدراسته نوع من التنظيم الشديد والذكاء حتى تستطيع أن تحصل على أفضل نتائج في الاختبارات.

والآن كيف تنجح في اختبار رياضيات؟

قبل فترة الامتحانات.

لا تقم مرة واحدة بتغيير كل عاداتك قبل الامتحان، حتى وقت نومك أو صلواتك من أجل الامتحان ولكن دع كل شيء كما هو، فالرياضيات تحتاج أن تكون صافي الذهن وتحتاج إلى التركيز الشديد، فقلة النوم قد تؤدي إلى عدم التركيز وجعل ذهنك مشتت.

الغذاء، لا تقوم بأكل دسم شديد الدهون، ولكن يكون أكل سليم يحتاجه الجسم حقيقيا، فتحتاج إلى غذاء ملئ فيتامينات وتحتاج إلى الكالسيوم وخاصة الموجود في الخضروات والفواكه والأسماك التي تحتوي على أوميجا 3، وتحتاج أيضا المعدة في نفس الوقت إلى غذاء صحي ولا يكون ملئ بالدهون المشبعة.

قم بتنظيم المنهج على أوقات منتظمة وحاول البدء بالشيء الصعب أولا حيث يكون ذهنك صافي ويساعد على التركيز وأكثر وقت يفضل فيه المذاكرة بعد صلاة الفجر مباشرة.

وقت الامتحان.

حاول أن تصل قبل الوقت بفتره كبيرة والحضور باكر حتى لا يتشتت ذهنك بالتـأخير على الامتحان، فعلى الأقل تصل قبل الامتحان بحوالي ربع ساعة.

اعلم أن لا فائدة من التحضير قبل الامتحان مباشرة لأن ذلك قد يشتت الانتباه.

ادخل القاعة واسترح واستلم الورقة بهدوء ولا تتوتر واحسب الوقت جيدا.

قم بكتابة الأسئلة التي تعرفها أولا وقم بوضع لكل سؤال النظرية الخاصة به وترتيب الخطوات.

قم بحل باقي الأسئلة بهدوء شديد وصفي ذهنك وتذكر الحل.

وبهذا تستطيع الإجابة على كل الأسئلة بفضل الله.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تنجح في اختبار رياضيات؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تنجح في اختبار رياضيات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *