كيف تحسب عدد دقات القلب

الكثير من الناس قد تحدث لهم العديد من المشاكل الجسدية، وقد يضطر إلى معرفة العديد من العلاجات من أجل حل تلك المشكلات في أسرع وقت، ويمكن التعرف على معظم المشكلات من خلال التعرف على سرعة ضربات القلب، ولكن تختلف القياسات للقلب من خلال التمارين أو الجهد، فلو تقوم بالعديد من التمارين فبالتالي تجد سرعة ضربات القلب في ازدياد، ولو لم تقوم بأي مجهود ووجود ثبات للجسم تجد أن ضربات القلب قلت، وخلال التمارين يمكنك من قياس ضربات القلب في التعرف على زيادة التمارين أو التقليل منها، لأن هناك بعض التمارين التي قد تؤثر على صحة القلب خاصة لو كنت من كبار السن.

كيف تحسب عدد دقات القلب

ولكن كيف تحسب عدد دقات القلب؟

يحتاج الكثير منا في حالة الطوارئ أو وجود أي حادثة لا قدر الله إلى التعرف على حالة المصاب من خلال أولا ضربات القلب، فان تم القدرة على قياس القلب كان سرعة إسعاف المصاب أكبر، وبالتالي يدرس الكثير من الناس الإسعافات الأولية، ويكون ذلك من ضمن الأسس لإسعاف أي شخص بسرعة.

والآن كيف تحسب عدد دقات القلب؟

يجب أن تقوم بعملية حساب ضربات القلب بسهولة وتتمرن عليها، حتى تقدر على سرعة القياس للضربات بسهولة، وتتم حساب عدد أقصى ضربات القلب وذلك في الدقيقة الواحدة.

فمثلا تقوم بحساب 220-30 فيكون رقم 220 هو عدد ضربات القلب الأساسي، و30 هو عمر الشاب الذي يتم قياس ضربات القلب له وبالتالي تعرف أقصى عدد ضربات قلب يجب أن تكون عليه.

فيكون 220 -30 فيكن 190 ضربة في الدقيقة.

ولكي تقوم بقياس ضربات القلب بسهولة.

قم أولا بالضغط بيدك اليمنى على أسفل الابهام.

ثانيا قم بفتح الساعة الخاصة بك وانظر إلى عداد الثواني.

ثالثا اضبط الساعة على رقم معين.

رابعا قم بالضغط على ذلك العرق أسفل الابهام حتى تشعر بالنبض.

خامسا ابدأ العد مع الساعة حتى تمر دقيقة واحدة.

وبهذا تقوم بحساب العدد الفعلي لدقات القلب.

وبهذا تكون قد تعرفت على كيف تحسب عدد دقات القلب؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تحسب عدد دقات القلب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *