كيف تكون شخص غير مرئي لمن حولك

إنها مهارة يمكن أن يكتسبها، الشخص عندما يحاول أن يفعل شيئًا، يتطلب أن يتخفى لبعض الوقت، ولا يمكن أن يراه أحد، فهناك بعض الأعمال التي تتطلب ذلك، تعالى معنا وتعرف على هذه الأساليب التي تحولك إلى شخص غير ظاهر، ولذلك يتطلب أن تكون متسللًا، خفيف في حركتك، أن تكون أحد أبطال أفلام التجسس، بل أن تكون جيمس بوند نفسه، حتى تتعرف على كل أساليبه في التخفي والتنكر لأداء مهمته.

من هم الأشخاص الذين يمكن أن يفعلوا ذلك؟

هناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم ممارسة أساليب التخفي والتنكر، وأن يختفوا عن الأنظار لأداء مهامهم، بكل سرية دون أن يتعرف عليهم أحد، وهم الصحفيين، والمحققين، فلذلك سوف نساعدك على أن تكون مثل هؤلاء، خاصة إذا كنت شخص مزعج بالفعل، وتشتكي منك أسرتك دائمًا، تعالى معنا نثبت لهم، أنك شخص غير مرئي وخفي الحركة.

الأساليب التي تساعدك في أن تكون خفي وغير مرئي:

في داخل منزلك:

 

أولًا: قم بعمل موازنة لنفسك:

أن تكون خفي داخل بيتك، يجب هنا أن تكون خفيف الظل، تتعلم كيف تمشي، بأن تضع قدمك من أمام بخفة على الأرض، فتكون لمسك للأرض خفيفة، ثم ضع قدمك من الخلف أو كعبك، ثم اثني ركبتك، وإذا أردت أن ترجع إلى الوراء، اعكس الحركة، فقم بوضع كعبك أول شيء.

 

كيف تكون شخص غير مرئي لمن حولك

كيف تكون شخص غير مرئي لمن حولك

ثانيًا: التحرك بخفة:

يجب أن تقوم بعمل كل شيء بخفة شديدة، فيجب أن تكون على دراية تامة بما تفعل، ولا تعتمد على ذراعيك في ذلك، فيمكنك أن تقوم بكسر شيء وأنت تتحرك، ولكن إن اضطررت لذلك، فقم بالاختفاء لمدة وجيزة، ثم تحرك إذا سمعت شيء يتحرك فتحرك معه.

ثالثًا: تجنب الأشياء والاهتمام بالملابس:

لا تمشي على شيء خشبي، لكن المفضل أن تمشي على فرش البيت والسجاد، حتى لا تحدث أصوات، وإذا اضطررت لذلك، فامشي على نهاية الدرج الخشبي، اهتم بملابسك ولا تختار الملابس الواسعة ولا الضيقة، بل اختر الوسط، وقم بلبس الملابس الغامقة، حتى في حذائك استخدم الناعم منها، كما لا تلبس الأحذية التي يمكن أن تعرق فيها، لأنها يمكن أن تكون عائق لك.

رابعًا: يمكن أن تكون المفاتيح من العوائق

فاحذر من ذلك، كما أن أصوات الباب ومقابضها أيضًا عائق لذلك.

ثانيًا: في خارج البيت أو الأماكن التي تذهب إليها:

 

أولًا: الحذر أثناء المشي:

حاول وأنت تمشي أن تنظر إلى المكان الذي تقع فيه قدمك، فيمكنك أن تدوس على أشياء تحدث أصوات، مثل: الفروع أو الحصى أو الأوراق، العشب، الجذوع، كل هذا يمكن أن تلفت النظر إليك، ويمكنك استخدام حركة الزج زاج أثناء مشيك، لأنها هي التي تساعدك على التوازن في حركتك.

 

ثانيًا: التمويه:

وهي عن طريق عدم وضع أية عطور نفاذة، يمكن أن تلفت النظر إليك، لأن هناك بعض الحيوانات، التي تشم هذه الرائحة، ولبس الملابس الغامقة مثل الأخضر والبني لأنها تتماشى مع الطبيعة، كما أن ارتداء الملابس البيضاء في أثناء الطقس الذي به تلج، يمكن أن يحافظ على هذا التمويه، فلابد أن يكون الشخص خفيف الحركة، ولا يزعج أية من الحيوانات، لأن ذلك يمكن أن يلتف النظر إليه، لابد أن تعرف أن لرؤيتك في الظلام لابد أن تعتاد أولًا، نظرك على هذا الظلام، حتى تستطيع بعد ذلك الرؤية بسهولة بعد ذلك.

ثالثًا: لابد أن تكون خفيف الظل كما هو في فنون النينجا

أولًا: التمارين الرياضية:

لابد من ممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء والإطالة، قبل أي عملية أو تسلل تقوم به.

 

ثانيًا: التسلل:

لابد من استخدام كل جزء في جسمك في أثناء أي عملية تقوم بها، لابد أن تكون معدتك خاوية من أية أعراض لأنها يمكن أن تفضحك أثناء هذا التسلل، إذا كنت تريد أن تعطس، فضع يدك على أعلى شفتيك، وإذا أردت الكحة فامسك نفسك، فلا تحاول العطس أو الكحة، حتى لا تقوم بفضح نفسك.

ثالثًا: الانتباه لكل ما هو حولك:

لابد أن تتحلى بالصبر، حتى تتم مهمتك على أكمل وجه ممكن، لابد أن تركز جيدًا لما يدور حولك، حتى لا تتشتت بأي مشتت يفسد عمليتك أو تسللك، ولابد من أن تكون نفسك منظم دون انقطاع حتى لا تفسد تسللك بلهثك.

ولذلك لابد لك أن تراعي عند تسللك كل هذه الأساليب، حتى تنجح وتستطيع أن تصبح شخصًا، خفي الحركة أو متسلل ناجح جدًا، فكل مهارة لابد أن تتقنها جيدًا، حتى تصل إلى النتيجة المرجوة التي تريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *