كيف تقوم بزيادة سرعة الانترنت

كيف تقوم بزيادة سرعة الانترنت؟ هذا السؤال الذي يراود ذهن الكثير من المستخدمين حول العالم، خاصة البلدان التي يتواجد فيها خدمات إنترنت سيئة مثل “مصر” والكثير من الدول الأفريقية الأخرى وفي الحقيقة ليس لدينا عصا سحرية لتحقيق هذا الأمر، أو لزيادة سرعة الإنترنت من الشركة نفسها كأن يكون مثلاً لديك السرعة 4 ميجا ونحولها إلى 8 ميجا في الثانية، ولكن في هذا المقال نحاول أن نحصل على كامل السرعة من الشركة وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة.

كيف تقوم بزيادة سرعة الانترنت

  • إجراء اختبار سرعة الإنترنت:

قبل البدء في معرفة ما إذا كنا نريد الحصول على زيادة السرعة أم لا، يجب أن نتأكد من أن السرعة لدينا تسير على ما يرام أو لا من خلال مواقع اختبار سرعة الإنترنت “Test “speed والتي تعطينا نتائج شبه مؤكدة على جودة وسرعة خط الإنترنت لدينا من مزودي خدمة الإنترنت، ولكن يجب أن نعتمد على أكثر من موقع وفي أوقات مختلفة في اليوم بأكثر من مرة، حتى نحصل على نتيجة قريبة من كل النتائج.

  • يجب التأكد من عدم تسلل أي من الأشخاص إلى الشبكة الخاصة بك، فبالفعل يمكن من خلال بعض التطبيقات الوصول إلى كسر حماية شبكة الواي فاي الخاصة بك، بالتالي يتم استخدام سرعة الإنترنت الذي يؤدي إلى بطئ السرعة، وتوجد العديد من البرامج التي تساعد على كشف أي شخص متسلل على الشبكة مثل برنامج “watcher network wireless”.
  • الاتصال بفريق الدعم الفني الخاص بمزود خدمة الإنترنت من الأمور الهامة التي تساعد على حل مشكلة بطئ الإنترنت وعدم تفاقم المشكلة، فربما يرجع السبب إلى الشركة نفسها أو في جودة سلك الإنترنت مثلاً فربما يوجد قطع بسيط في السلك يؤدي إلى بطئ السرعة، والاتصال بهم مهم لأنهم يرسلون وقتها أحد أفراد الدعم الفني والإصلاح ويقوم بعمل فحص على السلك الموصل من كابل التليفون إلى الراوتر، وحينئذ يبلغ العميل بذلك ثم يتم حل المشكلة فورًا.
  • إعادة تعيين الضبط الافتراضي للجهاز الراوتر يمكن أن يقوم بحل المشكلة نسبيًا، وربما يكون الخلل في جهاز الراوتر نفسه وهذه المشكلة حدثت معي شخصيًا، ويرجى عند شراء راوتر الاعتماد على ماركة مضمونة وقوية في مجال الاتصالات، والكثير من الماركات العالمية الشهيرة يمكن أن يعتمد عليها بكل ثقة.
  • وضع جهاز الراوتر في مكان مناسب من الأمور التي تؤثر على جودة سرعة الإنترنت، خاصة إذا كان المستخدم يستخدم الوايرليس كثيرًا دون استخدام السلك المباشر من الراوتر، فمثلاً يفضل ألا يوضع الراوتر وراء جدار، لإن الجدران تضعف إشارة الراوتر، فيفضل أن يوضع الراوتر في مكان مفتوح أو شبه مفتوح.
  • في الحقيقة توجد بعض البرامج التي تساعد على ثبات سرعة الإنترنت، ولكن في الحقيقة لكي أكون صريح معكم أنا لم أجرب أيًا من تلك البرامج ولكن ربما تقوموا بتجربة تطبيق معين حتى تكتشفوا بأنفسكم.

تلك خطوات ونصائح وإرشادات تسريع وثبات خدمة الإنترنت والإجابة على سؤال كيف تقوم بزيادة سرعة الانترنت.

الكلمات المفتاحية:
كيف ازيد في سرعة الانترنت,كيف تزيد في سرعة الانترنت,كيف تقوم بزيادة سرعة النت,كيف تقوم بزيادة سرعة الانترنت,كيف اقوم بزيادة سرعة الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *