كيف تقضي على الملل

الملل .. حالة تصيب الكثير من الناس صغاراً وكباراً ولكن يتم فهمها بطريقة خاطئة ومحاولة العثور على شيءٍ مسلٍ ولكن يخطئون بالاختيار ..فما هي الطرق الجيدة للقضاء على الملل وفي نفس الوقت يحصل على الفائدة؟!

كيف تقضي على الملل

كيف تقضي على الملل

طرق القضاء على الملل

إن شعرت بالملل وجلست لا تفعل شيئاً فقف ! لا تضيع وقتك بلا فعل أي شيء! لديك الكثير من الأشياء لفعلها في هذه الحياة ..فاستغل الأشياء المفيدة والمسلية وأسرع بعملها..

من الطرق المفيدة قراءة القرآن الكريم فهو شفاءٌ للقلوب وإن قرأته وأنت تتدبر في معانيه فستجد الكثير من الفائدة والتعلم وسيذهب عنك الملل على الفور ..وإن كان بالإمكان الذهاب إلى المسجد وحفظ القرآن مع شيخٍ وطلابٍ فسترى الوقت قد مر وأنت تنال على الفائدة الكبيرة.

طريقةٌ أخرى تقضي به وقتك وهي قراءة الكتب المفيدة كالدينية والثقافية والتعليمية.. (وقل ربي زدني علماً) إذاً فعليك أن تستغل وقتك بالتعلم ويمكنك أن تسجل بمعهدٍ لتعلم اللغات أو شيءٍ مفيد تقضي به وقتك.

قم بعمل جدولٍ لك فيه أعمالٌ تحبها وكل يوم سجل ما قمت به فإن رأيت تقصيراً من نفسك فحاول أن تعوض وهكذا تنظم وقتك ولن يعود إليك الملل.

قم بممارسة الرياضة التي تحبها والمشي مفيدٌ أيضاً وقم بزيارة الأقارب والجيران والأصدقاء ولا تقطع الرحم فبهذا تقضي وقتك ولن تشعر بالممل أيضاً.

تصفح النت على المواقع المفيدة وابتعد عن السيئة وستجد ما يذهب عنك الملل.

اقضي وقتك مع إخوتك الصغار وعلمهم كل مفيد واقضي وقتكَ مع طفلٍ صغير لا يتجاوز الخمس سنوات وسترى نفسك قد هدأت وسيذهب عنك الملل.

قم بمساعدة والديك بأعمالهم .فتستطيع العمل مع والدك إن استطعت وتستطيع مساعدة والدتك في أعمالها.

قم بعمل مفاجأة لعائلتك وأصدقائك كإنجازِ عملٍ مميز أو كتقديم هديةٍ لأحدهم ..هكذا ستدخل السرور إلى قلوب غيرك ولن تشعر بأي ملل.

قم بالخروج إلى الطبيعة مع عائلتك فالخروج من المنزل إلى مثل هذه الأماكن سيرفه عن النفس ويتقوي من علاقتك مع عائلتك وسترى كل الجمال في الطبيعة فتسبح الله.

من الأعمال التي تذهب الملل أيضاً التفكر في خلق الله وتسبيحه وذكره واستغفاره ..فإن عودت نفسك على الذكر لن يعود إليك الملل.

قم بتغيير روتين حياتك ولو ليوم ولو بشيءٍ بسيط كأن تقوم بطبخ طعامٍ لم تقم به من قبل ..وأن تقوم بعمل الحلويات أو أي شيءٍ يغير من الروتين وتقضي به وقتاً ممتعاً.

كون الصداقات الجيدة واقضي معهم أوقات جميلة وستنسى الملل ويمكنك أن تتصل بصديقك كل ما شعرت بالملل وتطلب نصيحته ومشورته.

إن لم تكن تعمل وتشعر بالملل فهذا شيءٌ طبيعي ويجب أن تجد عملاً مناسباً تقضي به وقتك وتحصل به على رزقك.

قم بممارسة هواياتك فالهواية هي ما يحب الإنسان ممارسته وإن قمت بها فستشعر بالسعادة ويمكنك مشاركة هواياتك مع من تحب أيضاً لتشعر بمزيدٍ من السعادة.

يمكنك أن تشاهد أيضاً ألبوم صورك لتعود إليك الذكريات القديمة فتضحك على بعضها وتشعر بالشوق لغيرها وهكذا ستنسى الملل.

عوضاً عن الجلوس بدون فعل شيء والشكوى من الملل قم بالتفكير بمشروعٍ ما يغير من حياتك أو فكر بشيءٍ تجيد عمله وقم بتطويره ..نعم عليك أن تستغل وقت فراغك بعمل أشياء مفيدة وعدم تضييعها بلا أي شيء.

عليك أن تجد بنفسك أيضاً ما يسعدك ويذهب عنك الملل وعندما تشعر بالضيق أسرع وقم به حتى لا يتسلل الملل إليك واستغل وقتك في كل ما يفيد وابتعد عن كل شيءٍ سيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *