كيف تقرأ افكار من حولي

لطالما تمنى الجميع أن يقرأ أفكار من حوله فعندما يحتدم النقاش مع المقربين لك وتريد أن تفهم بالضبط كيف يفكر الطرف الآخر للوصول إلى حل وسيط ولحل المشكلة نتمنى أن نقرأ أفكار من حولنا.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%82%d8%b1%d8%a3-%d8%a3%d9%81%d9%83%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d8%ad%d9%88%d9%84%d9%83

لغة الجسد طريقك لقراءة أفكار من حولك:

لغة الجسد وتعبيرات الوجه تعتبر طريق مشهور وسهل لقراءة الأفكار، حيث يقول علماء النفس والفراسة أن أفكارك تنطبع على ملامحك وحركات جسمك فيما يمكن ضمه بلغة الجسد.

  • عند التحدث مع الآخرين ركز مع تحركاته وحركات يديه وجسمه، فمثلا ضم اليدين يشير إلى عدم راحته في الحديث، وضع يديه على فمه تدل على الكتمان وهكذا لكل حركة دلالة خاصة يمكنك معرفتها أكثر عن طريق التعمق في لغة الجسد وقراءة الكتب عن هذا الأمر.
  • تعبيرات الوجه تعتبر مفتاح لمعرفة أفكار من حولك فمثلا هل يقطب جبينه؟ هل يمص شفتيه ؟ فهذه الحركات تدل على الامتعاض ، وطبعا الابتسامة لها تأثير ساحر يمكنك أنت أيضاُ استخدام هذه السلاح لبث الأريحية في نفس من أمامك والتبسط في الحديث، ومن أشهر حركات الوجه الحك في المنخار والتي يقول بعض علماء الفراسة أنها تدل على الكذب!
  • حركات اليدين والقدمين أيضاً لها نصيب في الأمر فمثلا وضع قدم على قدم، أو التحفظ وضمها سوياً.
  • العين: وتعتبر مفتاح رئيسي لقراءة الأفكار فمثلاً هناك أناس لديهم قدرة عالية على النظر في العيون مباشرة بينما البعض الآخر يتجنب النظرات المباشرة ولكل من ذلك دلالة خاصة.
  • التكنولوجيا: وهي بوابة واسعة جداً يمكنك من خلالها التعرف على الشخص وقراءة أفكاره ومعرفة توجهاته والتي تساعدك كثيراً على معرفة ميول الشخص فالصفحات الشخصية على فيس بوك أو المدونات أو الواتساب أو الصور الشخصية أو ما يشاركه مع أصدقاؤه فكل هذه الأمور تعرفك أكثر على الشخص وتجعلك تقرأ أفكار من حولك ، فمثلا ستجد أن البعض يناصر حقوق المرأة وبالتالي سيكون حساساً للمواضيع التي تمس المرأة وهذا ستتعرف عليه من منشوراته وما يشاركه مع غيره أو حتى اشتراكه على الصفحات النسوية.

البعض الآخر يحب الحيوانات الأليفة ويدافع عن حقوق الحيوان وستجده غالباً يشارك أخبار الجمعيات العالمية والمحلية التي تهتم بهذا الأمر، البعض يهتم بالزهور والأشجار وزراعتها، وهناك من يهتم بالطبخ والوصفات المختلفة ولن تخلو صفحته وإعجاباته من هذا الأمر, بعض الناس مغرمين بالأعمال اليدوية والفنية.

كل هذه الأمور تمثل لك مدخل سهل وسريع للتحدث مع الشخص ومعرفة توجهاته وأفكاره وحساسيته تجاه بعض الأمور وهو ما يجنبك الكثير من المشاكل عند التحدث معهم.

وفي تجربة حديثة قامت في النمسا على مجموعة من النمساويين وجد العلماء أن البعض تمكن  من قراءة أفكار الغير قبل التحدث! مما يدل على أن هذا الأمر قائم وأن بعض الأشخاص لديهم الموهبة على هذا الأمر ويمكنك تطوير هذا الأمر عن طريق القراءة أكثر في لغات الجسد ومتابعة الفيديوهات المنتشرة عن هذا الأمر.

الكلمات المفتاحية:
كيف تقرأ افكار الاخرين من خلال حركاتهم,كيف تقرأ افكار الاخرين من عيونهم,كيف تقرأ افكار من امامك,كيف تقرا افكار من امامي,كيف تقرأ افكار من حولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *