كيف تخرج الحشيش من الدم

يعتبر الحشيش من المواد المخدرة المنتشرة للأسف في العالم العربي بكثرة، وللأسف ترتفع نسبتها في الدم وتستقر وتحتاج إلى وقت لتخرج من الدم ويزول مفعولها عنه.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ae%d8%b1%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b4%d9%8a%d8%b4-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85-%d8%9f

مدة بقاء الحشيش في الدم:

يقول الأطباء أن بقاء الحشيش في الدم يختلف من شخص لآخر، ويظهر الحشيش في البول بسهولة وتختلف المدة فقد يختفي آثره من البول عند بعض الأشخاص بعد ثلاثة أيام وقد يستغرق عند البعض الآخر أكثر من 3 شهور لإخراج الحشيش من الدم وه1ا يختلف تبعاً لأمور عدة.

أسباب اختلاف مدة إخراج الحشيش من الدم:

تختلف المدة تبعاً لأمور منها : طريقة التعاطي فمعروف أن هناك طرق مختلفة لتناول هذه السموم ومنها الحقن أو الأقراص أو الشرب والتدخين

وتختلف أيضاً حسب جرعة الإدمان بالطبع فالكمية تؤثر ويختلف من يتناول كمية كبيرة من الحشيش عن الشخص الذي يتناول كمية قليلة وعلى فترة متباعدة والتي يمكن إخراجها من الدم بشكل أسرع.

وتختلف أيضاً تبعاً لمدة الإدمان، فهل فترة الإدمان دامت لفترات طوية وسنوات أم مجرد شهور أم كانت مجرد بداية إدمان وبالتالي يمكن الشفاء منها بشكل أسرع.

ومن الأسباب أيضاً حالة الاستقلاب في الجسم ونوع الغذاء ونمط الحياة فلكل ذلك تأثير على مدة بقاء المادة وإخراج الحشيش من الدم.

مدة إخراج الحشيش من الدم:

شهرين أو تسعين يوم أو 3 أيام حسب الحالة والأمور التي سبق ذكرها.

إذا كان الشخص بدين فلهذا تأثير على مدة إخراج الحشيش من الدم.

ما هو العنصر النشيط للحشيش في الدم ؟

يعتبر (التتراهيدروكانابينول ) يعتبر المادة النشطة للحشيش في الدم والتي تدخل مجرى الدم وتبقى ساعات ثم تتحلل إلى جزيئات تعرف باسم المستقلبات خلال عملية أيض وتشكل نسبة لا تقل عن 80 في المائة من المستقلبات والتي تنتج عن استقلاب التتراهيدروكانابينول ، ويتم تخزين هذه المستقلبات داخل دهون الجسم ويتم التخلص منها بالتدريج عن طريق التبول والتبرز، ويمكن أن تتواجد في اللعاب والدم وأنسجة الجسم وتبقى فترة أطول في نسيج الدهن وبصيلات الشعر.

كيف تقلع عن إدمان الحشيش:

بالطبع الإقلاع عن تناول مادة الحشيش ليس سهل ولكن هناك من تحدوا هذا الإدمان واستعادوا حياتهم من جديد.

  • الاستعانة بالله: فترك الإدمان يحتاج إلى الاستعانة بالله وطلب العون المستمر منه بالدعاء والصبر والصلاة.
  • الذهاب إلى مراكز الإدمان: وتعتبر خطوة إيجابية كبيرة حيث أن الشخص سيلتقي بالمختصين والذين يوجهونه للطريق الصحيح لمعرفة الخطوات السليمة للإقلاع عن تناول هذه السموم، بالإضافة إلى جلسات تنظيف الدم أو الديتوكس والتي تساعد كثيراً.
  • الصحبة الطيبة: فالتواجد ضمن نفس الصحبة التي تتناول معها هذه السموم لن يزيدك سوى المزيد من الانغماس والإدمان، لكن عليك بتغيير الأشخاص إلى أناس يهتمون بمستقبلهم.
  • تغيير المكان والروتين: غير المكان التي تجلس فيه لفترات طويلة، حاول السفر إلى أماكن جديدة.
  • الرياضة: فممارسة الرياضة تعيد للجسم حيويته ونشاطه وتساعد على صرف الذهن عن الإدمان.

الكلمات المفتاحية:
كيف نصفي الدم من الحشيش,كيف تصفية الدم من الحشيش,كيف ازيل الحشيش من الدم,كيف يروح الحشيش من الدم,كيف يذهب الحشيش من الدم,كيف يزول الحشيش من الدم,كيف يطلع الحشيش من الدم,كيف ازيل نسبة الحشيش من الدم,كيف تخرج الحشيش من الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *