كيف تغير لغة الكمبيوتر ويندوز 8

هل قمت مرة بتثبيت ويندوز 8 أو 8.1 بإحدى اللغات ثم أردت تغييرها إلى اللغة المفضلة إليك بعد الانتهاء من عملية التثبيت ولم تستطيع؟ فهذه المشكلة ربما تواجه كثيرًا من المستخدم وربما واجهتني أنا شخصيًا في السابق، ولكن سوف نُجيب اليوم على سؤال: كيف تغير لغة الكمبيوتر ويندوز 8، والطريقة أيضًا تصلح لنسخة ويندوز 8.1 بالإضافة إلى ويندوز10 أيضًا، فهيا بنا نبدأ لمعرفة الخطوات سريعًا.

كيف تغير لغة الكمبيوتر ويندوز 8

  • سوف نقوم بالدخول على قائمة ابدأ ثم نبحث عن لوحة التحكم “Control panel” ونقوم بالدخول عليها ثم نختار اللغات أو “Language”.
  • ستظهر لنا قائمة جديدة بها خيارات الكثير من اللغات، نختار من القائمة العلوية خيار اللغة المناسب لنا وليكن اللغة العربية ثم نضغط على إضافة أو Language Add وإن لم تظهر معنا اللغة المختارة فسنقوم بالضغط على كلمة Options.
  • بعد الضغط على كلمة خيارات أو Options وإذا ظهرت رسالة مفادها A language pack for Arabic is” available for download” فاضغط على الخيار الأسفل وهو Download And Install language Pack”” وذلك لتحميل اللغة المفضلة بالنسبة لنا والمراد تثبيتها.
  • إذا ظهرت معنا كلمة Available”” فاللغة إذاً متاحة في الجهاز الخاص بنا ولسنا بحاجة إلى تحميل ملفات اللغة من الإنترنت.
  • ستظهر قائمة أخرى في حالة تحميل ملفات اللغة من الإنترنت تؤكد على تحميل اللغة وتثبيتها على الجهاز، وبعد التحميل والتثبيت ستظهر قائمة تفيد بأن عملية تغيير لغة ويندوز 8 قد اكتملت بنجاح ثم نضغط على كلمة Close.
  • نعود مرة أخرى إلى القائمة الأولى ثم نضغط على خيار Options لاختيار اللغة، وبعد تأكيد اللغة المختارة ستظهر لنا عبارة Make this the primary language”” لتأكيد الاختيار.
  • بعد ذلك ستظهر لنا نافذة جديدة تخبرنا بأننا لا بد أن نخرج من التطبيق لحفظ الإعدادات الجديدة، ثم نضغط على كلمة Log off now”” ليتم بعدها تأكيد وتطبيق اختيار اللغة المختارة على جهازنا.
  • يمكن أيضًا تأجيل هذا الاختيار من خلال الضغط على Log” off later” في أي وقت آخر تريد فيه تأكيد تغير اللغة.

وإلى هنا نكون قد وضحنا لكم في هذا الموضوع كيف تغير لغة الكمبيوتر ويندوز 8 لأي لغة أخرى تفضلونها، ويسعدنا دائمًا تقديم كل ما هو جديد في مجال تقنية وفي أي مجال آخر.

الكلمات المفتاحية:
كيف تغير لغة الكمبيوتر ويندوز 10,كيف يتم تغيير لغة الكمبيوتر,كيف اغير لغة ويندوز 8,كيف تغير لغة ويندوز 8,كيف تغير لغة الكمبيوتر ويندوز 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *