كيف تغير كرت الشاشة للاب توب

اللاب توب أو ما يسمى الكمبيوتر المحمول، هو الذي غير مفهوم الكمبيوتر الشخصي إلى كمبيوتر متنقل معك في أي مكان، وتستطيع من خلاله إنجاز العمل الذي تريده في الوقت الذي تريده والمكان الذي تريده سواء في العمل أو السيارة أو المواصلات أو في النادي أو الحديقة، وذلك لأنه جهاز صغير الحجم يتم طيه، ويتم حمله بسهولة وبه نفس إمكانيات الكمبيوتر الشخصي العادي.

كيف تغير كرت الشاشة للاب توب

ولكن كيف تغير كارت الشاشة للاب توب؟

كروت الشاشة في أي جهاز كمبيوتر نوعان اما بلت ان أو بلت اويت، أو انه عبار عن كارت يكون مع الماذر بورد ممسك بها لا يتم خلعه بسهولة، أو إنه عبارة عن كارت خارجي تم تركيبه على الماذر بورد، حيث يمكن أن يتم فكه وتركيبه في ثواني قليلة، وهو الكارت الذي يمكن أن يتم تحديثه بدل من الكارت الآخر، ويوضع في مكان يسمى منفذ الفيجا VGA، وهو مكان تركيب كروت الشاشة على الماذر بورد.

والآن كيف تغير كرت الشاشة للاب توب؟

تركيب كارت الشاشة على اللاب توب على الماذر بورد مباشرة أو يكون منفصل، ومعظم اللابات الآن بها كارتين شاشة الأصلي يكون من خلال الشركة العالمية انتل، والآخر من شركة أخرى مثل نيفيديا أو ATI وهو خاص بشركة AMD، وبعض اللابات تسمح بتغيير كارت الشاشة ووضع آخر بدلا منه.

أولا قم بفصل اللاب توب عن التيار الكهربائي.

ثانيا قم بفصل اللاب توب عن البطارية.

ثالثا قم بارتداء قفاز مضاد للكهرباء الإستاتيكية، وإن لم يوجد من الممكن أن تلمس بيديك على الأرض لتقوم بفصل الكهرباء الإستاتيكية عنك، حتى لا تعمل شورت على الدائرة الداخلية.

رابعا قم بإحضار مفك على حرف + صغير يسمح بفك البراغي.

خامسا يجب وجود إضاءة كافية حتى ترى مكان فك البراغي وتركيبها.

سادسا تجد كارت الشاشة الخارجي على الماذر بورد وهو لا يتم إزالته مباشرة بل تحتاج إلى هوت اير وقصدير ليتم فكه.

سابعا يتم فك كابلات كارت الشاشة الخارجي من على الماذر بورد، ثم يتم تركيب الجديد ذو نفس الشكل أو إصلاح القديم، إذا كان به عطب ما.

ثامنا قم بربط البراغي وتركيب ظهر اللاب توب.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح كيف تغير كرت الشاشة للاب توب؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تغير كرت الشاشة للاب توب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *