كيف تمنع شعرك من التساقط

تواجه المرأة العديد من المشكلات التي تكدرعليها حياتها وتزعجها بشكل او بآخر فتساقط الشعروالشعور بأن الصلع أصبح علي الأبواب يذيد من الإنزعاج وحقا تساقط الشعرمشكله حقيقيه لابد أن تبدا المراه التي تعاني منها أن تبدأ بالتفكير في حل جزري يساعدها علي تخفيف التساقط

كيف تمنع شعرك من التساقط

ويمكنك معرفة كيف تمنع شعرك من التساقط كالاتي.
نصايح للحد من تساقط الشعر

• لا تمشط شعرك عندما يكون رطبا ، واستخدام منشفة جافة مرارا وتكرارا لتجفيف الشعر .
• تجنب استخدام الماء الساخن أو الدافئ لغسل الشعر لأنه يزيد من فقدان الشعر.
• عدم استخدام الشامبو فقط على الشعر ، ولكن يجب أن يحتوي الشامبو على مرطب خفيف .
• شرب الماء الكافي .
• الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وتجنب الأوساخ والغبار.
• قص أطراف الشعر خيارا جيدا لمنع فقدان الشعر .
• تجنب استخدام مجفف الشعر يوميا لأنه يلحق الضرر ببصيلات الشعر ويجعل فروة الرأس جافة .
• استخدام البخار لتجديد الشعر عن طريق نقع منشفة نظيفة في الماء الساخن ثم عصرها لإخراج المياه الزائدة وتغطية الشعر بالمنشفة وتركها حتى تبرد المنشفة . هذا يزيد من تدفق الدم نحو فروة الرأس وحتى تنظيف المسام على فروة الرأس .
• فرك الأصابع بقوة على فروة الرأس بعد غسل الشعر لأنه يزيد من الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر .

مواد منزليه تمنع تساقط الشعر
وعند معرفة كيف تمنع شعرك من التساقط لابد من معرفة أهم المواد المنزلية التي تساعدك في ذلك
البصل والثوم : البصل والثوم هما مصدران غنيان بالكبريت ويساعدان على نمو الشعر . تقطيع البصل والضغط عليه لإستخراج العصير وتدليك فروة الرأس به ثم غسله بالشامبو جيدا . ويمكن أيضا أن يستخدم البصل مع العسل كقناع للشعر . الثوم يمكن استخدامه على فروة الرأس بعد غليه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، للحصول على أفضل النتائج .
البيض : البيض هو مصدر غني بالكبريت والحديد والبروتين والفوسفور واليود والزنك. وهو علاج ممتاز لإعادة نمو الشعر ، وخصوصا اذا استخدم مع زيت الزيتون . يمكن استخدام خليط مكون من صفار البيض والعسل لعلاج تساقط الشعر .
الحناء : تستخدم الحناء على نطاق واسع في البلدان الآسيوية وتعتبر مصدرا رئيسيا لتعزيز نمو الشعر ويتم استخدامه على الشعر عن طريق خلط مسحوق الحناء في اللبن الرائب حتى تتكون عجينه وتوضع على الشعر وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا . وبدلا من ذلك ، الحناء يمكن أن تستخدم أيضا على شكل أوراق حيث يتم غلي 60 جرام من اللحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق تماما ثم يصفى الزيت بقطعة قماش من الشاش وتخزين الزيت في زجاجة محكمة الإغلاق ويستخدم الزيت على الشعر بشكل يومي للحصول على نتائج جيدة .
أوراق الكزبرة : أخذ أوراق الكزبرة الطازجة وصنع عجينة سميكة ووضعها على فروة الرأس لعلاج مشكلة تساقط الشعر.
المزيد من العلاجات غير المنزليه لتساقط الشعر
وإستكمالا لمعرفة كيف تمنع شعرك من التساقط يمكن استخدام بعض المواد الغير منولية الأخرى مثل
الفوسفور : عندما ترى أن الكثير من الشعر يتساقك في يديك أثناء التمشيط ، أو كنت تواجه مشكلة فقدان الشعر بسبب بعض الإضطرابات النزفية ، فإن الفوسفور يساعدك بشكل أفضل ويعالج أيضا مشكلة فروة الرأس الجافة والحكة .
الجرافيت : هذا علاج مثالي لمشكلة تساقط الشعر الناتجه عن إنقطاع الطمث والإمساك والجرافيت علاج للصلع الغير مكتمل وتساقط شعر الحواجب والرموش .
مازريون : هو خيار ممتاز لعلاج حكة وجفاف فروة الرأس ، والقشرة .
البني الداكن : البني الداكن يعالج فقدان الشعر الناتج عن إنقطاع الطمث أو بعد ولادة الطفل .

السيليكا : فقدان الشعر الأمامي ، و الشيب المبكر والصلع في سن مبكرة هي الأعراض الرئيسية التي يتم علاجه باستخدام السيليكا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *