كيف تعمل دعاية في تويتر

كان في الأزمنة السابقة تختار الشركات وضع إعلاناتها في الصحف والمجلات لكي تروج الشركة إلى منتجاتها أو سلعها أو منشأتها أو خدماتها حسب ما تقدمه هذه الشركة وكان وضع الإعلان عبر الصحف اليومية من أكثر الطرق انتشارا وأنجحها في هذا العصر.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%af%d8%b9%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b1%d8%9f

ولكن في عصرنا الحالي أصبح هناك وسائل عديدة جداً للترويج لمنتجات أو خدمات أي شركة والأمر غير مقتصر عن وضع إعلان في الصحف الرسمية, فانتشار التكنولوجيا في العالم وشبكة الإنترنت والهواتف الذكية جعل عملية التسويق والترويج أسهل بكثير حيث أن أعداد مهولة تقوم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مستمرة وهذا عبر جميع دول العالم ومن كافة المجتمعات والفئات العمرية, فعند وضع إعلان للترويج لمنتجات هذه الشركة عبر مواقع التواصل الأجتماعي فيشاهده أعداد ضخمة من مستخدمي هذه المواقع وبذلك تكون نجحت عملية الترويج ويؤدي إلى زيادة العملاء وهكذا.

وموقع تويتر أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يستخدم الموقع عدد حوالي 320 مليون مستخدم من المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم. وهناك إعلانات بسيطة غير مكلفة وهناك حملات إعلانية كبيرة مدفوعة الثمن وهذا مقابل الوصول إلى عدد هائل من العملاء.

يجب أن نأخذ في الاعتبار بعض الأمور التي تحتاج إستراتيجية ودراسة قبل التسرع في وضع إعلان مدفوع الثمن على موقع تويتر، ومن أهم هذه الأمور هي:

  • يجب أن نسأل أنفسنا ما هي الشريحة التي نريد الوصول إليها والتي أريد أن يصل إعلاني إليها.
  • حساب المبلغ المالي الذي نحدده لميزانية وضع هذا الإعلان فبالطبع إذا كانت الشركة كبيرة وضخمة فبإمكانها دفع مبالغ مالية كبيرة في وضع الإعلان حتى يصل إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين.
  • تحديد مدة الحملة الإعلانية التي ستقوم بها.
  • يجب أن نأخذ في الاعتبار ما هو نوع الحملة الإعلانية وخاصة بشركة صغيرة أم كبيرة وهادفة للمال وتجارية أم غير هادفة للربح وعموماً الاختيار الأفضل لنجاح الحملة الإعلانية هو (إضافة متابعين) لأن بهذا الاختيار يمكن أن يصل إعلاننا إلى المستهدفين من تلك الإعلان.
  • تحديد استهداف الحملة الإعلانية لتجنب إضاعة المال والوقت والجهد.
  • وأخيراً هو اختيار التغريدة التي تريد قيام حملة إعلانية عنها فيجب أن تختار بين أن هناك تغريدة قمت بكتابتها من قبل عبر حسابك أو حساب الشركة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أم أنك تريد أن تكتب تغريدة جديدة وتكون هي فقط التي تقوم عليها الحملة الإعلانية وعند اختيارك كتابة تغريدة جديدة مخصصة للإعلان فيجب أن تنشأ التغريدة وفقاً للتعليمات الموضوعة من قبل موقع تويتر وبشرط أن لا تكون زائدة عن 140 حرفاً ويمكن كتابة أكثر من تغريدة مخصصة للإعلان وتفيد الحملة الدعائية.

ومن هنا قد انتهينا من الأولويات التي يجب اتباعها أولاً للقيام بحملة إعلانية عبر إحدى أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم (تويتر).

ومن حسن حظ الكثيرون أن إدارة تويتر قامت بتعديل أسعار الحملات الإعلانية المروجة مؤخراً بحيث يمكنك الآن إعداد حملة إعلانية بأقل سعر ممكن بحيث أن هذه الحملة لا تكلفك الكثير وسعرها أقل من 1 دولار.

وهذا الفيديو يشرح لك طريقة عمل حساب في تويتر وطلب حملة إعلانية مدفوعة الثمن واختيار طبيعة ونوع وتكلفة الحملة الإعلانية وما يجب أن تقوم به لزيادة متابعيك:

الكلمات المفتاحية:
كيف اعمل دعايه على النت,كيف اسوي دعايه في النت,كيفية التسويق لشركة دعاية واعلان,كيف تعمل دعاية في تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *