كيف تعرف انك اتقنت اللغة

تعلم اللغات يعتبر الأن من أهم المقومات التي يقوم عليها سوق العمل, فأول شرط تجده في أي وظيفة هو إجادة إحدى اللغات الأجنبية, ولكن يرى الكثيرين أن تعلم اللغات أمرا صعبا, ولكن الأمر ليس كذلك لأننا من نضع العقبات أمام أنفسنا, فالأمر أبسط بكثير مما نعتقد, فيجب علينا أولا حب اللغة التي نقدم على تعلمها وأن يكون لدينا شغف لديها, يجب التفيكر بشكل إيجابي عند البدء في تعلم اللغات, فتعلم اللغات يساعدنا على فهم طبيعة الشعوب الأخرى والعادات والتقاليد لديهم, ويساعدنا أيضا على توصيل الكثير من المعلومات والعادات والتقاليد الخاصة بنا للعالم الأخر, لأن هناك الكثيرين ممن لا يعرفون تاريخ مصر وحضارتها وذلك لعدم وجود ناقلي للمعلومات الهامة, والسبب هو قلة ممن هم يتقننون اللغات, لذلك سوف نتناول في موضوعنا اليوم أهم النصائح لتعلم اللغات, وكيف تعرف أنك قد أتقنت اللغة.

Learning foreign languages

أولا: يجب أن يكون تعلم اللغة غير قائم على شروط, بمعنى أنه كلما أصبحت تتعلم اللغة من أجل الإلمام بأكبر قدر من العلم والثقافة, كلما كان الأمر سهلا وأقل تعقيدا, لأن تعلم اللغات يحتاج إلى حب وشغف, ولكن إذا قررت أن تتعلم لغة معينة من أجل الحصول على وظيفة ما, لن تستطيع التقدم بها وسيتسلل إليك اليأس إذا لم تستطع إالتقدم بها.

ثانيا: يجب أن تجعل اللغة جزءا من حياتك, لأن اللغة تحتاج إلى الممارسة كل يوم, وليس يتم ممارستها كل فترة, فيجب أن تشغل حيز كبير من تفكيرك, وأن تتحدث بها كثير مع الأشخاص المقربين إليك حتى تعتاد على نطقها.

ثالثا: عليك الإستعانة بالأغاني والموسيقى لأن عندما تستمع إلى اللغة بطرق أخرى بعيدة عن الحفظ فهذا يساعدك في إتقان اللغة بشكل أفضل.

رابعا: يجب على كل من يحاول إتقان أحد اللغات أن لا يقوم بحفظ عدد كبير من الكلمات بطريقة تقليدية كما تعودنا من قبل, ولكن يجب أن يجد طريقة  بسيطة وسهلة لكي يحفظها ويفهمها, وعند حفظ الجمل عليه ان يفهم الجمل جيدا ثم يقوم بمحاولة ترجمتها على حسب ما فهمه من خلال دراسته للغة.

كيف تعرف أنك قد أتقنت اللغة

بعدما تقوم بتعلم اللغة بشكل صحيح يبقى هناك خطوة عليك التأكد منها, وهي كيف تعرف أنك قد أتقنت اللغة, فهذه المرحلة تجعلك تقف أمام نفسك لكي تفهم هل قد أتقنت اللغة بشكل كامل وسليم أم لا, وإذا لم تكن قد أتقنتها فهذا سوف يتطلب منك الإستمرار في فهم اللغة أكثر حتى تصبح متمكن أكثر, وهناك خطوات تجعلك تعرف أنك قد أتقنت اللغة وهي:

1- في بداية تعلم أي لغة جديدة نقوم بترجمة الكلمة في رأسنا حرفيا من اللغة العربية إلى اللغة التي نتعلمها وبعد ذلك نقوم بنطقها, ولكن في المرحلة التالية وهي مرحلة الإتقان يجب أن نتعامل مع اللغة كأنها لغتنا الأم, أي نسأل ونجاوب بكل تلقائية دون تردد, ودون ترجمة الجملة في الرأس أولا ثم نطقها, فإذا وصلت لمرحلة الرد بسرعة فتأكد أنك قد أتقنت اللغة.

2- لكي تصل إلى مرحلة متقدمة في تعلم أي لغة عليك إستخدام المصطلحات الدارجة فيها, وهذه الخطوة هي التي تفصل بين الشخص الفصيح والشخص العادي.

3- كلما زادت حصيلتك اللغوية من الكلمات والتعبيرات عن اللغة التي تتعلمها, كلما أصبحت متقن أكثر للغة, مما يجعلم تستخدم أكثر من مصطلح للتعبير عن شئ واحد دون التقيد بمصطلح واحد فقط.

4- تعلم الإختصارات في اللغة التي تتعلمها يعتبر واحدا من اهم الخطوات التي تعرفك إنك قد أتقنت اللغة, فلكل لغة بعض الإختصارات الخاصة بها والتي من الممكن أن يكون شعبها يستخدمها فيما بينهم بشكل دارج, لذلك عليك تعلم تلك الإختصارات جيدا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف انك اتقنت اللغة,كيف اعرف اني اتقنت اللغه الانجليزيه,كيف تعرف انك اتقنت اللغة الانجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *