كيف تصنع نسر

إن النسر من أكبر الطُّيور الجارحة، حيث أنه يعيش هذا الطّير في آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا، وهو ذو أجنحة طويلة، كما يصل طولها عند فتحها إلى 280 سم، وأجنحته قويّة جداً، بحيث تجعله يطير إلى ارتفاعات كبيرة ولمسافات طويلة، ويملك الّنسر أيضا مخالب حادة, وذلك لتساعده في الصّيد والإمساك بفريسته، كما أن له منقار كبير ومعقوف، وهو يساعده على تمزيق فرائسه. كما تعيش النسور في المناطق العالية المرتفعة، مثل قمم الجبال، كما أنها تتكاثر كباقي الطيور بالبيض، وذلك حيث تضع أعشاشها على المرتفعات والقمم، وتضع أنثى النسر أيضا بيضة واحدة فقط، كما ويتم العناية بها وحَضنها من الذكر والأنثى لمدة 55 يوماً وذلك حتى تفقس، وبعد عشرة أيّام سوف يكون باستطاعة الفرخ ترك العش، وأن يعيش بشكل مستقل.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d9%86%d8%b3%d8%b1-%d8%9f

كما أن النسر في عمر الأربعين، يحدث له شيء غريب للنسر وهنا عليه أن يتخذ قراراً خطيراً بشأنه، حيث يثقل ريشه ويضعف منقاره، فلا يعود النسر قادراً على التهام فريسته ولا يستطيع الطيران، وهنا يجب على النّسر أن يتخذ قراراً صارما وذلك للاستمرار في الحياة والمضي قدماً فيها. حيث أنه في عمر الأربعين وبعد أن يثقل ريشه ويضعف منقاره، يطير النّسر إلى عشه على قمة عالية، وهناك يقوم بضرب منقاره بصخرة قوية وذلك حتى يكسره، كما يبدأ بنتف ريشه الذي أصبح لا يستطيع الطيران.

وبالرغم من أن هذه العملية قاسية ومؤلمة جدا إلا أنها تنقذ حياته، حيث أن بعد مئة وخمسين يوماً من كسر منقاره ونتف ريشه، سوف ينمو له ريش جديد وأيضا منقار قوي جديد وذلك ليعود النّسر إلى حياته بقوة، حيث يعيش النسر بعد ذلك بمعدل ثلاثون عاماً جديدة، وتستمر الحقائق الصادمة عن هذا الطير وهو النسر في الظهور، حيث أن معظم النسور قد تموت انتحاراً وذلك بأن تسقط من أعلى مرتفع تصل إليه، ويكون ذلك في عمر يتراوح بين الأربعين والمائة عاماً، حيث تزيد الأمراض بهذا الطير، فيرتفع إلى قمة عالية، ويقوم بضم جناحيه إلى صدره ويقفز منتحراً.

كيف يمكن صناعة نسر يدويا؟

حيث تشكل الألعاب الجزء الأهم والأكبر من حياة الأطفال، وذلك لقدرتها على تنمية عقلية الأطفال وتطوير مهاراتهم المختلفة بصورة كبيرة وذلك بحسب الفائدة التي تقدمها كل لعبة، هذا ويمكن للأم تقديم أكبر عدد من الألعاب لأطفالها والمحافظة على تطوّرهم ونموهم العقلي وذلك من خلال صنع أكبر عدد ممكن من الألعاب يدوياً بتكلفة زهيدة والاستمتاع باللعب معهم.

حيث تعتبر الدمى من الألعاب المحببة لدى العديد من الأطفال، ولصنع نسر صغير وآمن للعب الأطفال يتوجب توفر علبة من الكرتون المقوى بحجم كبير ومشرط حاد ويجب الحذر عند استعماله، هذا بالإضافة إلى مسطرة ومجموعة من أقلام الألوان السائلة، ثمّ يمكن إتباع الخطوات التالية:

حيث تنزع أحد الأوجه العرضية الكبيرة لعلبة الكرتون المقوى وذلك باستخدام المشرط.

كما يمكن باستخدام المسطرة أن يتم رسم عدد من الخطوط الطولية والعرضية على السطح الداخلي للكرتون، وذلك بهدف تقسيمه إلى غرف مربعة أو مستطيلة الشكل.

حيث في كل مربع أو مستطيل ناتج يتم رسم النسور وتلوينها بشكل جميل ومتناسق.

ويمكن طلائه بالألوان المختلفة التي يفضلها الطفل ويجب أن يكون اللون قريب من لون النسر الطبيعي بحيث لا تختار لون بعيد عن اللون الحقيقي للنسر مثلا لا تختار لون الزهري أو الأحمر وغير ذلك بل قم باختيار الرمادي على سبيل المثال أو اللون البني.

الكلمات المفتاحية:
كيفية صنع نسر من الورق,كيف تصنع نسر من الورق,كيف تصنع نسر,كيف تصنع نسر من ورق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *