كيف تصنع كوب القهوة المثالي بمنزلك

يعد كوب القهوة المثالي من أكثر المشروبات الجميلة التي تمنح محبيها إنتعاشاً خاصاً، فمن منا لا يعشق القهوة أو يحب رائحتها؟ وإعلم إن طريقة إعداد كوب القهوة المثالي ليس بالمهمة السهلة، لكننا من خلال هذا المقال سوف نرشدك لطريقة إعداده.

coffee-wallpaper-1306-1433-hd-wallpapers

ولأن كوب القهوة يعد من طقوس الصباح كل يوم، والتي يحرص عليها العديد من الأشخاص، فهو من أكثر الأشياء التي تمنحنا يوماُ مفعهم بالنشاط والحيوية، لذلك فقد باتت القهوة رتين يومي ومن الضروريات الأساسية للحياة، التي لا يمكن للعديد من الناس حول العالم التخلي عن هذا الروتين، وبخاصة بالدول الأسيوية، وهذا يرجع لأهميتها وفوائدها التي يدركها الأسيويين جيداً، حيث أن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يلعب دور كبير في تنشيط الدورة الدموية، والذي يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية، هذا بجانب إحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين مستويات الكوليسترول بالدم، هذا بجانب أنها تساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بمرض تليف الكبد، وأيضاً فوائدها التي لا تعد ولا تحصى والتي جعلتها هي المشروب الأكثر شعبية بالعالم، وبهذا المقال سوف نضع بين يديك أهم الخطوات الأساسية التي تجعلك تقوم بإعدد كوب القهوة المثالي.

ما هي المبادي الأساسية لإعداد كوب القهوة المثالي بالمنزل؟

تعتبر حبات القهوة هي تلك البذور التي تقوم شجرة البن بإنتاجها، وفي بعض الأحيان يتم جني حبات القهوة خضراء وتعرف بالقهوة الخضراء، بينما في حال نضجها فتصبح حبات القهوة ذات لون أحمر داكن، وبعدما يتم الإنتهاء من جني بذور البن يتم تخميرها، ومن المعروف أن بذور البن يغطيها طبقة صمغية بعدما تتخمر البذور هذه الطبقة تزول، فبالتالي تحصل على طعم لذيذ يمكنك الإستمتاع به، ولكي تتمكن من الحصول على كوب القهوة المثالي ذو الطعم الرائع لابد وأن تعرف ماهي المبادئ الأساسية لإعداده.

إختيار حبيبات القهوة الجيدة:

لابد وأن تعلم جيداً أن حبيبات البن عامل مهم في إعداد كوب القهوة المثالي، وذلك لأنه كلما كانت الحبوب جيدة كلما حصلت على فنجان قهوة أكثر روعة، لذلك فمن الأفضل أن تختار حبوب البن حديثة التحميص، وإبتعد عن شراء أي نوع من حبوب القهوة التي تم تحميصها منذ أكثر من خمسة عشر يوم، وذلك لتجنب مرارتها التي تزيد مع تغير زيوتها ونكهتها، وإحرص أن يكون تحميصها معتدلاً، وذلك لأن الزيادة في تحميصها يغير من نكهتها.

إطحن حبوب القهوة بالمنزل:

معروف أن حبيبات القهوة تكون محتوية على الكثير من المركبات المنكهة التي سريعا ما تزول حين تعرضها للأكسجين، فالقهوة المطحونة تكون أكثر عرضة لفقدان مركباتها في حال تعرضها للهواء أكثر من ربع ساعة، لذا يفضل أن تشتري حبوب القهوة محمصة وتقوم أنت بطحن الكمية التي تحتاجها قبل إستخدامها مباشرة.

خزن القهوة بالطريقة الصحيحة:

فلابد من تخزين حبوب القهوة الغير مطحونة بطريقة سليمة، من خلال وضعها بعلبة زجاجية محكمة الغلق، وقم بحفظها بالمكان المناسب، وذلك في حال إن كنت ستحتفظ بها مدة كبيرة، وتجنب وضعها بالثلاجة، لأن أفضل طريقة لتخزين القهوة هو أن تضعها بوعاء زجاجي مفرغ من الهواء.

إستخدم الماء النقي:

لاشك أن نقاء الماء يمنحك كوب القهوة المثالي الذي ترغبه، وذلك لأنه كلما كانت الماء أكثر نقاءاُ كلم ا حصلت على مذاق أطيب ورغوة أكثر جودة.

راعي النسبة بين الماء والقهوة:

لاشك أنه في حال التركيز على وضع النسبة الملائمة من القهوة للماء يؤثر في منحك نكهة رائعة حين تناولك لكوب القهوة.

قلب القهوة بشكل جيد:

إعلم أنه كلما زادة مدة تقليبك لحبيبات القهوة بالماء، كلما ضمنت إنتشار حبيبات القهوة بشكل أسرع وذوبانها بالماء الساخن، الأمر الذي سيعطيك طعم منعش ونكهة رائعة.

تناول كوب القهوة وهو ساخناً:

لكي تستمتع بتناول كوب القهوة المثالي فإحرص على أن تشربه هو ساخن، وذلك لأنه في حال تركك للقهوة حتى تبرد قليلا هذا يفقدها الكثير من نكهتها، وينصح الخبراء أن تقوم بشطف كوب القهوة بماء ساخن قبل أن تصبها، وذلك لتضمن الإحتفاظ بالقهوة ساخنة لأطول وقت ممكن.

راعي الإهتمام بنظافة الأدوات عموما لأن ذلك من الأشياء الطيبة والمفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *