كيف تصبح من الأثرياء وتحقق أحلامك

يوجد في حياتنا الكثير من الأشخاص الذين يأملون أن يكونوا أثرياء، ولكن هذا يمثل لهم حلم لا أكثر، ولكن لم يفكرون أنهم من الممكن أن يستيقظوا في الصباح وقد أصبحوا أثرياء سواء بطريقة الفوز في مسابقة ما أو الربح اليانصيب أو ورث ثروة فلو تأملوا من حولهم مما أصبحوا أثرياء سوف يجدوا أنهم اتبعوا إحدى الطرق للوصول لما يريدوه على الرغم من أن ما ضيعوه من أعمار في جمع الأموال بدأ أبنائهم يضيعونها ولا يحافظون عليها.

كيف تصبح من الأثرياء وتحقق أحلامك

كيف تصبح من الأثرياء وتحقق أحلامك

الخطوات التي يجب أن يجب اتباعها لتحقيق الثراء

وضع تخطيط مدروس للثراء

يجب التخطط لما تريده من الغنى والثراء لكي تصبح غنياً، حتى الأشخاص الأثرياء  الذين يتاجرون في اليانصيب لديهم تخطيط لذلك قد لا يكون جيد ولا ناجحًا، ولكن لديهم تخطيط موضوع، ويبدأ التخطيط المالي بإدخار جزء من الدخل الشهري في مصرف مالي سواء بنك أو مكتب لإدخار الأموال، وألا يقل على نسبة 10% من إجمالي الدخل.

اتباع الاستثمارات التي تحقق التدفق النقدي

يجب على الشخص إذا أراد أن يكون من الأثرياء ادخار الأموال لاستثمارها لشراء مباني أو أسهم تزيد من الدخل أو بيعها بسعر مرتفع فيما بعد، ولا يجب أن يندم على ما فاته من الفرص، فهناك فرص أخرى آتية لكي يدخر أمواله ويصبح ثريًا.

اختيار الوقت المناسب للبيع والشراء

إذا اراد الشخص أن يربح المال فعليه أن يجمع المعلومات الكافية عن الممتلكات التي يريد بيعها أو شرائها لأن اسعار العقارات ليست مرتفعة في جميع الأماكن، فيجب عليه البحث و المتابعة المكان الذي يرغب

الاستثمار به قبل أن يتأخذ قرار الشراء حيث يتم عمل مسح له والسؤال عن أسعارها ومدى توافر الخدمات والمرافق به من مياه ومدارس ومستشفيات وكهرباء.

الابتعاد عن الدين

لا يجب الدين بمبلغ لشراء سلع أو متاع قد تهلك مع الأيام، فلن يصبح الشخص من الأثرياء  إذا استدان من أجل مصاريفه الشخصية، ولكن من الممكن الاستدانة  لشراء أصول عقارية، ولا يجب التسرع في شراء سيارة بالقسط بحجة أنه يعاني من ازدحام المواصلات أو لأنه يقسط أموالها على فترات وشهور، فهو لا يعلم ما يخبأ له في المستقبل، ربما تنتهي أمواله أو يترك عمله وإذا فعل هذا افتخارًا منه أمام أصدقائه فعندما يتعثر في دفع أقساطها فلن يلتفوا له ولم يهتموا لأمره.

اتباع الثقافة المالية

اذا أراد الشخص أن يكون من الأثرياء فيجب عليه تعلم أساسيات الاستثمار واصوله ومتابعة النشرة الماليه بدلاً من سماع الاغانى ومشاهدة المسلسلات، فالشخص يحصل على شهادته الجامعية أو التعليمية وهدفه الرئيسي هو البحث عن وظيفة يعيش منها دون التفكير في كيفية الإدخار والنظر للأمام أو عدم التفكير في أن يكون ثريًا.

التنوع في الاستثمارات

لا يجب الاعتماد على طريقة واحدة للدخل مثل الاعتماد على الأسهم أو العقارات فقط أو أي نوع من الاستثمارات الأخرى فربما يحدث تعثر مالي أو انفصال من العمل أو فشل مشروع وغيرها من الأمور لذا يجب الاستعداد المالي لأي ظرف طارىء.

العيش بامكانبات مادية بسيطة

لا يجب صرف المرتب بأكمله دون الاستدانة من أجل الحصول عليه، وفي كلتا الحالتين إذا كان الدخل كبير أو قليل فالمشكلة في انفاقه دون ادخاره فهناك من الموظفين الذين تزيد رواتبهم ويعانون من مشكلات مالية ترجع إلى كمية الدخل الراتب تجدهم مازالوا يعانون ايضاً اذا ليست المشكله في كميه الدخل الذي ينفقونه.

العمل على زيادة الامكانيات

يجب لتحقيق ذلك التقليل من النفقات واستثمار الزائد من تلك الاستثمارات، فعندما تزيد الأموال المستثمرة تقل السنوات التي يحتاج لها الشخص لكي يكون ثريًا.

عدم وضع حدود للدخل

إذا كان الشخص الذي يريد أن يصبح واحدًا من الأثرياء سواء كان موظف في إحدى الوظائف ولا يعطي ما يستحقه على عمله فمن الممكن أن يفكر في العمل الحر الخاص به، فمعظم الناس يعملون لدى صاحب العمل قد يصبح ثريًا بمجهودهم ولا يصبحون اثرياء والسبب في ذلك هو ان ذلك الشخص عمله يزداد ويتسع في المال وبالتالي يزداد في دخله يزيد اما من يعمل لديه فيكتفي بمرتبه ليعيش منه فقط دون التفكير في وسائل مالية يدخر منها جزء منه لتفادي أي مشكلة أو ظرف مالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *