كيف تشتري عملات من الجلبريك

من الأشياء المرتبطة بـ iOS هو كنظام تشغيل هي عملية الجلبريك.

ما هي عملية الجلبريك:

هي عملية كسر للحماية التي تفرضها شركة أبل على جميع أجهزتها حتى نستطيع الاستفادة من جميع مميزات الجهاز، عن طريق كسر الحماية وهنا نقصد أن نقوم بعمل أشياء لن نستطيع عملها بدون عملية الجلبريك مثلاً عندما تشتري جهاز أيفون جديد أو أيباد تاتش جديد لن تستطيع تغيير الشكل الخاص بالنظام أي Theme وكل ما نستطيع فعله هو تغيير الخلفية مثلاً ولكن بعد استخدام عملية الجلبريك نستطيع عمل ذلك ونستطيع أيضا وضع أشياء أخرى كثيرة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%8a-%d8%b9%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d9%83

كيف يمكننا القيام بعملية الجيلبريك:

إن عملية الجلبريك تقوم بتثبيت متجر خاص بالتطبيقات جديد يسمى Cydia وهو متجر يقوم المطورين فيه بوضع وتجميع تطبيقات وأدوات وثيمات وأشياء أخرى داخل هذا المتجر، منها المجاني وأيضا المدفوع.

ما هي الأجهزة التي تدعم عملية الجلبريك:

إن عملية الجلبريك تحدث على الأجهزة التالي ذكرها بجميع إصدارتها المتنوعة:

  • iPhone
  • iPod
  • iPad
  • Apple TV

ما هي الأسباب التي تدفعنا لعمل جلبريك؟

لقد اتفقنا أن بعد عملية الجلبريك يتم تثبيت المتجر الجديد السابق ذكره على الجهاز وهو يسمى Cydia، ونجد أن هذا المتجر مقسم بشكل رئيسي إلى نوعين:

  • الأدوات: ونجد أنها أدوات تقوم بالتعديل والتغيير في نظام تشغيل الهاتف نفسه بمعنى أنه مثلاً في الأيفون نجد شاشة القفل Lockscreen لا يوجد سوى الشريط الذي نسحبه حتى نقوم بفتح قفل الهاتف ونستخدمه، ماذا إذا أردنا إضافة أي شيء هنا في تلك الشاشة الفارغة؟ فمثلاً نريد إضافة شريط يقوم بعرض الأخبار أو شريط يعرض حالة الطقس؟ لذا فإنه يمكننا بداخل قسم الأدوات أن نجد الكثير من هذه الأدوات التي نستطيع تثبيتها واستخدامها، وأيضا هناك أمثلة لا حصر لها من الأدوات.
  • الثيمات: إن الثيمات تقوم بتغيير الأيقونات وأيضا شكل الهاتف كله وإن هذه من أكثر الأسباب التي يقوم لها المستخدم بعمل جلبريك حيث أنه بعد فترة يشعر بالملل والفتور من شكل الأيقونات التي لا يمكن تغييره أبداً، فإن قسم الثيمات تم تقسيمه أيضاً لأكثر من قسم فمثلاً نجد هناك ثيمات للشاشة الرئيسية فقط، وهناك أيضا ثيمات للكيبورد، وهناك ثيمات تقوم بتغيير وهيئة شكل تطبيق معين فقط وهناك ثيمات تقوم بتغيير شكل الشريط العلوي الثابت فقط.

من الذي يقوم بالمساهمة في وضع هذه الأدوات على Cydia:

إن الكثير من المطورين يقومون بوضع أدواتهم على تطبيق Cydia نظراً للقيود التي تقوم بفرضها أبل على متجر التطبيقات الخاص بها، فمثلاً لن نجد في متجر تطبيقات أبل تطبيق يقوم بتغيير نغمة الرنين لنغمة من هاتفك الشخصي ولكن داخل Cydia سوف تجد أداة تقوم بهذه المهمة.

أين يتم وضع الأدوات على Cydia؟

متجر Cydia يخزن الأدوات داخل Sources وكل Source يكون بداخله مجموعة أدوات وكل Source يقوم الكثير من المطورين بوضع الكثير من الأدوات بداخله بشكل يومي.

ما هي طريقة التعامل مع الـ Sources؟

بمجرد تثبيت تطبيق Cydia ستجد أن بداخله مجموعة Sources موجودة فيه بشكل افتراضي وهذه الـ Sources هي أكثر أماناً على الإطلاق ولا يوجد أي مشاكل أمنية في هذه الأدوات التي يتم تثبيتها من خلال هذه الـ Sources لذا لا تقلق منها ولكنك تستطيع أن تقوم بإضافة Source خاص بك.

ما هي أنواع الجيلبريك؟

يوجد نوعان من الجيلبريك:

  • الجلبريك المقيد.
  • الجلبريك الغير مقيد.

ما هي مشاكل الجيلبريك:

إن الجلبريك ليس مليء فقط بالمميزات دون العيوب، ولكن عيوبه هو أنه يقوم بتبطيء الجهاز نوعاً ما أحياناً ولكنه غير بملحوظ بشكل كبير، وإن هذا البطء لا ينتج عن الأدوات ولكن ينتج عن إضافة الكثير من الثيمات، لما تقوم به من سحب مساحة من الجهاز.

إذا تم عمل جيلبريك للجهاز فلن نستطيع تثبيت تحديث النظام من أبل بشكل طبيعي، أي أن أبل تقوم بتحديث نظام iOS كل فترة ولكن في حالة الجلبريك لن نتمكن من عمل التحديث مباشرة ولكن سنضطر للانتظار بضعة أيام حتى يتم إصدار جلبريك للنسخة الجديدة تدعم التحديث ثم تقوم بعمل تحديث بعدها.

كيف نقوم بعملية جلبريك:

إن الجلبريك يتم بواسطة توصيل جهازك بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB ثم نشغل برنامج على الكمبيوتر يقوم هو بالمهمة بالكامل وهذه البرامج تصدر لكل إصدار من iOS .

البرامج التي تقوم بعملية الجلبريك:

  • RedSn0w
  • LimeRa1n
  • GreenPois0n
  • PwnageTool

للمساعدة يمكنك متابعة الفيديو التالي :

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف اني محمل الجلبريك,كيف احمل الجلبريك للايباد ميني,كيف احمل الجلبريك بدون كمبيوتر,كيف تشتري عملات من الجلبريك,كيف احمل الجلبريك في الايباد,كيف احذف برنامج حملته من الجلبريك,كيف مسح الجلبريك من الايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *