كيف تشتري الألعاب الخاصة بجهاز البلاي ستيشن

جهاز “البلاي ستيشن” هو أحد الأجهزة المنزلية الخاصة بالألعاب والذي يسمى جهاز كونسول والذي يعد من أشهر وأفضل أجهزة ألعاب الفيديو لاسيما أنه أقدمهم على كل حل، ويتميز الجهاز بالعديد من المميزات الكثيرة والتي جعلت عليه الطلب أكثر من أي جهاز ألعاب آخر.

مثل ألعابه الحصرية على الجهاز فقط دون توفرها على أي جهاز ألعاب آخر وأن عتاد الجهاز قوي يستطيع تشغيل الألعاب على أفضل صورة ممكنة وأقصد بكلامي جهاز PS4  أو جهاز بلاي ستيشن 4 والذي أثبت نجاحه في الفترة الأخيرة في عالم ألعاب الفيديو.

وبما أن الجهاز عليه طلب وإقبال شديد فبالتالي يقبل المستخدمون على شراء الألعاب الخاصة بالجهاز، وتوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها شراء الألعاب سنذكر أهمها وأشهرها في هذا الموضوع والتي تختلف كل طريقة بحسب ما تناسب كل شخص.

– شراء الأقراص الضوئية أو “الأسطوانات”

طريقة من طرق الحصول على ألعاب بطريقة سهلة للجهاز ولكنها مكلفة إلى حد ما ولكن ما يميزها أنك تغنيك من تحميل اللعبة الطويل من الإنترنت خاصة في البلاد التي يوجد بها خدمات الإنترنت سيئة مثل بعض البلاد العربية كمصرنا الحبيبة! فما عليك إلا وضع الأسطوانة في الجهاز ثم اللعب مباشرة.

ويمكن من خلال الأصدقاء والمعارف الحصول على أسطوانات مستعملة منخفضة التكلفة للهروب من الأسعار المرتفعة للأسطوانات خاصة الجديدة منها، وبإمكانك أيضاً من خلال المعارف والأصدقاء أن تقوم بتبديل تلك الأسطوانات مع اسطوانات أخرى لست بحاجة إليها.

كيف تشتري الألعاب الخاصة بجهاز البلاي ستيشن

كيف تشتري الألعاب الخاصة بجهاز البلاي ستيشن

شراء كود اللعبة من الإنترنت

توجد العديد من مواقع الإنترنت أو بمسمى أدق متاجر إلكترونية خاصة ببيع الألعاب حيث تتميز هذه المتاجر بأن ألعابها منخفضة الثمن عن سعر الأسطوانة الأصلي وهذه المتاجر يمكنك من خلالها الحصول على كود اللعبة التي عليك فقط تفعيله على الحساب الخاص بك على البلاي ستيشن ثم بعدها تقوم بالبدء في تحميل اللعبة، وهذه المتاجر تتيح العديد من طرق الدفع سواء (فيزا الإنترنت- ماستركارد- باي بال)

شراء اللعبة من المتجر الخاص بالبلاي ستيشن

يمكنك شراء اللعبة بطريقة أخرى أيضاً وهي الدخول على الستور أو متجر بلاي ستيشن الخاص ببلدك حيث لكل بلد متجر خاص بها ثم الشراء الفوري للألعاب ولكن يعيب هذه الطريقة هي أن الألعاب تكون مرتفعة التكلفة خاصة إذا كان سعر الدولار مرتفع في بلدك حيث لا يقل سعر اللعبة الجديدة على المتجر-في أغلب الأحيان- عن 60 دولار أمريكي وهذا يعني  أن سعر اللعبة إذا قمنا بتحويلها بسعر الدولار الرسمي في مصر سيبلغ حوالي 550 جنيه وهو مبلغ بالفعل كبير على شراء لعبة واحدة فقط بالإضافة إلى أن في العام يصدر عشرات الألعاب بنفس السعر.

خدمة “الشيرينج”

هي خدمة مميزة من شركة سوني وقد سهلت أمر شراء الألعاب كثيراً خاصة على الأشخاص الذين يعانون من سوء حالة الاقتصاد في بلدهم بجانب جشع التجار، وهذه الخدمة تتيح شراء أثنين من الأشخاص للعبة واحدة ولكل شخص فيهم حق في الدخول على اللعبة وكأنها ملكه ولكن هي مشتركة بينهم فقط بمعنى أن اللعبة على حساب كلاً من الشخصين.ِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *